العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

وكيل "العدل": دور تكاملي فعال لمنظومة مكافحة الاحتيال

أكد وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لشئون العدل القاضي خالد حسن عجاجي على الدور التكاملي والفعال لمنظومة مكافحة الاحتيال التي تقوم على تعدد الأجهزة المختصة وأبرزها القضاء، ونيابة الوزارات والجهات العامة بالنيابة العامة، والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بوزارة الداخلية، وديوان الرقابة المالية والإدارية، إضافة للدور الرقابي المهم لمجلس النواب، وفي ظل الاهتمام المستمر بالتطوير للمنظومة التشريعية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة وكيل العدل بالنيابة عن وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، في افتتاح الندوة المشتركة بين الجامعة الملكية للبنات وجامعة غرب فيرجينيا، بشأن "إدارة مخاطر الاحتيال ودعم المُقاضاة".

وأعرب عن شكره وتقديره للجامعة الملكية للبنات وجامعة غرب فيرجينيا على تنظيم هذه الندوة القيمة واختيار موضوعها الذي يُعد أحد العناوين التي من المهم تسليط الضوء عليها وتناولها في الأوساط الأكاديمية والمتخصصة، باعتبارها إحدى الجرائم المعقدة لتنوع وسائلها وسبل مكافحتها.

ولفت في هذا الصدد الى مصادقة مملكة البحرين العام في العام 2010 على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأكد أهمية تعزيز منظومة التشريعات اللازمة الخاصة بجرائم الاحتيال الإلكترونية في ظل ما تشهده وسائل التكنولوجيا من طفرة هائلة ومتسارعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً