العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

الاعلان عن المرشحات لجائزة أفضل لاعبة قوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، عن القائمة المختصرة للاعبات المرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة رياضية خلال هذا العام وانحصرت المنافسة بين العداءة الإثيوبية جينزيبي ديبابا والعداءة الهولندية دافني شيبرز ورامية المطرقة البولندية أنيتا فلودارتشيك.
وحسنت ديبابا الرقم القياسي العالمي في سباق 1500 متر لثلاث دقائق و07ر50 ثانية في الصيف ثم فازت ببطولة العالم لنفس المسافة ببكين بالإضافة إلى الميدالية البرونز في سباق 5000 متر.
وفازت شيبرز بسباق 200 متر في بطولة بكين مسجلة رقما أوروبيا بلغ 63ر21 ثانية وحصلت على الميدالية الفضية.وفازت فلودارتشيك بالـ11 مسابقة التي شاركت بها، وألقي عليها الضوء كأول سيدة ترمي المطرقة لأبعد من 80 مترا وسجلت رقما قياسيا بلغ 08ر81 مترا. كما انها تخطت الـ80 مترا لتفوز بلقب العالم.
واختيرت القائمة النهائية المختصرة من قبل 10 خبراء بالاتحاد الدولي من كافة قارات العالم من بين قائمة طويلة اختارتها أسرة الاتحاد الدولي ألعاب القوى من مسؤولين ورياضيين وإعلام ورعاة.
وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للرياضيين الرجال غدا الاربعاء.
وعادة ما يتم الإعلان عن الفائزين خلال الحفل السنوي العالمي لتوزيع الجوائز الذي يقام في مونت كارلو ولكن حفل هذا العام، الذي كان مقررا إقامته يوم 28 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، تم إلغاؤه بسبب التحقيقات الجنائية الفرنسية مع لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي السابق للعبة حول شبهة الفساد.
وسيتم الإعلان عن الفائزين هذا العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للاتحاد الدلوي على الانترنت، على أن يتم تقديم الجوائز في موعد لم يحدد حتى الآن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً