العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

الأسد: لن تتعاون مع فرنسا حتى تغير سياساتها

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع مجلة "فالير اكتويل" الفرنسية إن بلاده لن تتعاون مع فرنسا في تبادل المعلومات المخابراتية إلا اذا غيرت باريس سياساتها في المنطقة.

وقال الأسد في المقابلة التي أجريت بعد يوم من هجمات باريس "إن لم تكن الحكومة الفرنسية جادة في حربها على الإرهاب فلن نضيع وقتنا في التعاون مع بلد أو حكومة او مؤسسة تدعم الإرهاب".

وأضاف "عليك أولا ان تغير سياستك كي تعتمد على معيار واحد وهو ان تكون جزءا من تحالف يضم فقط البلدان التي تحارب الإرهاب وليس تدعمه".

وأكد الأسد أنه قال دوما إنه على استعداد للانضمام لتحالف دولي ضد الارهاب وأن السوريين هم وحدهم الذين يحددون مستقبل بلادهم عبر صناديق الاقتراع.

ودعت فرنسا لتشكيل تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن مسئوليته عن هجمات باريس ويسيطر على مساحات كبيرة من سورية والعراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:33 م

      زائر

      كل هذه الحروب وخلق منظمات ارهابية وتغذيتها القصد شرق أوسط جديد يقوم على تقسيم سورية والعراق وإيجاد دولة الكرد الكبرى كل ما يحدث جزى الأعداد له مسبقا والآن تنفيذ ما خطط له لقد أصبحت سوريا دوله منكوبة بفعل سياسات الاستكبار العالمي

    • sabah.fardan | 2:12 م

      انتبه يا بشار الأسد القوم احاطوا بسوريا ... ام محمود

      من قام بمسرحية 11 سبتمبر هم نفسهم من صنعوا القاعدة و داعش و هم نفسهم من صنعوا المؤامرات و الفتن و هم انفسهم من يلعب بهذه اللعبة الخطيرة من تفجيرات في عدة مواقع من اجل ان يكون هناك تبرير قوي لتدمير سوريا تدميرا كاملا ف انتبه يا الاسد لان القادم سيكون دك المدن بمن فيها من بشر

    • زائر 2 | 1:50 م

      والله هالضجه كلها لعيون اسرائيل

      امريكا وفرنسا واسرائيل والحلفاء لهم سواء الغربيين او الاعراب تبي تسقط الاسد فقط لانه يناصر الشعب الفلسطيني ويدافع عن اراضيه المحتله .. لو كان العكس ما شفنا هالضجه .. الله المستعان

    • زائر 1 | 1:35 م

      واثق الخطوة يمشي ملكاً

      خمس سنوات والمعارضون والمتآمرون يراهنون على سقوط النظام السوري الا انهم يصابون بخيبة أمل..كلنا نتفق أن النظام السوري ليس مثاليا او ملائكيا فعليه زلات وهنات وعثرات لكننا نوقن ايضا انه قوي وله جيش عقائدي متماسك وله قاعدة شعبية مؤيدة..ان صمود النظام ما كان له ليحدث لولا العمق الشعبي..الحلفاء لهم دورهم أيضا لكن لولا الداخل لما غامر الحلفاء في دعمه اذ ان الهزيمة تاتي من الداخل وكذلك النصر..

اقرأ ايضاً