العدد 4819 - الإثنين 16 نوفمبر 2015م الموافق 03 صفر 1437هـ

قطر تضمن المركز الأول بمجموعتها الآسيوية

تأهل منتخب قطر اليوم الثلاثاء إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات عام 2019 والدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 بفوزه على مضيفته بوتان 3-صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل محمد مونتاري (22) وحسن الهيدوس (35 و90) الأهداف الثلاثة.
ورفع منتخب قطر رصيده في صدارة المجموعة إلى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، بفارق 4 نقاط عن هونغ كونغ (من 7 مباريات) التي تعادلت سلباً مع الصين (6 مباريات) اليوم أيضاً، في حين تملك الأخيرة 11 نقطة، وبقيت بوتان من دون رصيد.
وضمن منتخب قطر بالتالي المركز الأول في المجموعة بغض النظر عن النتائج المتبقية في الجولتين الأخيرتين.
وكانت قطر حققت أكبر فوز في تاريخها في التصفيات الحالية عندما اكتسحت بوتان بالذات 15-صفر في مباراة الذهاب بالدوحة في أيلول/سبتمبر الماضي.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كلّ مجموعة من المجموعات الثماني في الدور الثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعداً في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً