العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

السلطات الكرواتية تداهم نادي دينامو زغرب وتلقي القبض على رئيسه

ألقت سلطات مكافحة الفساد في كرواتيا اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) القبض على زدرافكو ماميتش رئيس نادي دينامو زغرب الكرواتي لكرة القدم وداهمت مكاتب النادي.

وألقي القبض على ماميتش إلى جانب خمسة أشخاص آخرين ، من بينهم نجله ماريو وابن شقيقه ميسلاف ، حسب ما نقلته صحيفة "24 ساتا" عن مسؤول الشرطة فلادو دومينيك.

وقال دومينيك إنه سيجرى إلقاء القبض أيضا على دامير فربانوفيتش الرئيس التنفيذى للاتحاد الكرواتي لكرة القدم لدى عودته من روسيا.

وذكر نادي دينامو زغرب ، بطل كرواتيا والمنافس في دوري أبطال أوروبا ، بموقعه على الإنترنت أن الشرطة داهمت مقر النادي صباح اليوم ، لكنه لم يكشف عن المزيد من التفاصيل.

ولم تعلن الشرطة على الفور محاور الاشتباه التي دفعتها لحملة التفتيش بمقر النادي والقبض على هؤلاء الأشخاص.

ونقلت "24 ساتا" عن مصادر إن تحقيقات تجرى بشأن تهرب ضريبي وغسيل أموال ، بمبالغ تصل قيمتها إلى 78 مليون كونا كرواتية (9ر10 ملايين دولار) في صفقات انتقالات اللاعبين.

وكانت السلطات قد اعتقلت ماميتش وشقيقه زوران المدير الفني للفريق وفربانوفيتش وآخرين في تموز/يوليو الماضي للاشتباه في تهرب ضريبي ورشاوي بقيمة نحو 200 مليون كونا.

وأطلق سراح زدرافكو وزوران في منتصف تموز/يوليو بكفالة قيمتها 11 مليون كونا كرواتية .

وكثيرا ما جذب زدرافكو ماميتش 55/ عاما/ اهتمام وسائل الإعلام بسبب إدعاءات التلاعب وكذلك إساءاته اللفظية ، المبتذلة في كثير من الأحيان ، ضد منتقديه بما في ذلك الصحفيين.

أما شقيقه زوران 43/ عاما/ ، الأقل تورطا في الجدل ، فكان لاعبا بالمنتخب الكرواتي واحترف خلال مسيرته مع فريق دينامو زغرب كمل لعب لفرق ألمانية من بينها بوخوم وباير ليفركوزن.

ويحظى الشقيقان بنفوذ واسع في كرة القدم الكرواتية ، من حيث أعمال التسويق وانتقالات اللاعبين المحلية والخارجية.

ويتنافس دينامو زغرب في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا مع أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً