العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

وفاة ثمانية أشخاص جراء الأمطار والفيضانات في السعودية

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الأمطار والفيضانات التي تضرب مناطق عدة من السعودية منذ أمس (الثلثاء)، إلى ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، بحسب ما أعلنت السلطات الرسمية في المملكة اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وأعلن الدفاع المدني السعودي انتشال جثث خمسة أشخاص بينهم طفلان في مدينة ينبع بمحافظة المدينة المنورة بين الثلثاء والأربعاء.

وتضاف هذه الحصيلة إلى ثلاثة قتلى أعلن عنهم أمس، بينهم طفل في الحادية عشر قضى غرقاً، وشخصان صعقاً بالكهرباء، في منطقة جدة. وأغلقت مدارس جدة صفوفها حتى الخميس، تحسباً لهطول أمطار إضافية.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية سقوط أمطار وعواصف رعدية مصحوبة برياح ناشطة في مناطق عدة من المملكة لاسيما في الرياض والشرق والجنوب، مترافقة مع "انخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم تؤثر على وسط وشرق المملكة"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وكانت فيضانات ضخمة أودت بحياة 123 شخصا في جدة في العام 2009، وقرابة عشرة أشخاص بعدها بعامين. ومن ذلك الحين، شهدت البنى التحتية وتجهيزات تصريف المياه أعمال تطوير كبرى لتفادي تكرار هذه الحوادث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      مهزله !!

      رأيت بأم عيني هذا العام موسم المطر ابتداء من مايو إلى نهاية أكتوبر وبل إلى الآن (في دوله شرق آسيويه ) يعني أكثر من 6 شهور رأيت موسم المطر هناك ، لكن لم أرى مثل هذه المهازل التي في الصوره اعلاه بهذا البلد المذكور أعلاه ، بنيه تحتيه تحت الصفر ! هذا فقط سقوط المطر لمدة يوم أو يومين ! فكيف لمدة أيام أكثر، سنرى محيطات الأطلسي هناك

اقرأ ايضاً