العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

بنغلاديش تحجب "فيسبوك" لأسباب أمنية

حجبت بنغلاديش اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) موقع "فيسبوك" وعدداً من منتديات التدوين لأسباب أمنية.

وقال أمين عام هيئة تنظيم الاتصالات في بنغلاديش، ساروار علام: "قررت الحكومة تعليق استخدام ستة منتديات للتواصل الاجتماعي".

وأوضح أنه تم إرسال التعليمات لجميع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة ومقدمي خدمات الاتصال بالانترنت، مضيفاً أنه سيتم تعليق استخدام "فيسبوك" و "ماسينجر" و "فايبر" و "واتساب" و "لاين" و "تانجو" حتى إشعار آخر.

وقال أحد المسئولين إن الاتصال بالشبكة العنكبوتية ظل متوقفاً في أنحاء بنغلاديش لما يقرب من ساعة اليوم، حيث أغلقت الهيئة المنظمة البوابة الدولية تنفيذاً لقرار الحكومة.

وفي أعقاب الهجمات التي وقعت مؤخراً واستهدفت مدونين علمانيين وناشرين وأجانب، والتي يشتبه بأنها جاءت من قبل إسلاميين في بنغلاديش، أشارت رئيسة الوزراء شيخة حسينة في وقت سابق هذا الشهر إلى أنها ستأمر بتعليق استخدام المنتديات.

وقالت رئيسة الوزراء إنه من المحتمل أن يكون مرتكبو الهجمات قد استغلوا تطبيقات الانترنت.

وكانت الحكومة قد علقت أيضا استخدام "فيسبوك" و "يوتيوب" لأسبوع في يونيو/ حزيران 2010 بعدما قامت طائفة من السكان بتحميل صور مثيرة للجدل انطوت على إيذاء للمشاعر الدينية للمسلمين.

وفي يناير/ كانون ثاني الماضي، حجبت الهيئة المنظمة تطبيقات "فايبر" و "واتساب" و "تانجو" و "مايبيبول" و "لاين" في بنغلاديش لأربعة أيام، معللة ذلك أيضاً بالدواعي الأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً