العدد 4820 - الثلثاء 17 نوفمبر 2015م الموافق 04 صفر 1437هـ

وزير "الإعلام": اهتمام حكومي بتحسين الخدمات الصحية لمرضى "السكلر"

أكد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب عيسى بن عبدالرحمن الحمادي حرص الحكومة بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على تحسين الخدمات الصحية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لمرضى السكلر من خلال مركز أورام الدم الوراثية، والعديد من المراكز الصحية والمستشفيات المتخصصة.

وأشار الوزير، خلال استقباله مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر برئاسة الأمين العام زكريا إبراهيم الكاظم، إلى تزايد الاهتمام الحكومي بتطوير سبل الوقاية والتشخيص والعلاج والتأهيل لمرضى السكلر، والعمل على راحتهم، وتخفيف آلامهم، بما ينعكس إيجابيًا على حياتهم الأسرية والاجتماعية والعملية.

ونوه إلى اهتمام مملكة البحرين بشكل عام بتدعيم الجمعيات الأهلية، وبيان أنشطتها الخيرية والتطوعية في تطوير الخدمات الصحية والاجتماعية بمختلف وسائل الإعلام والاتصال وتطوير التشريعات والقرارات ذات الأهمية.

وخلال اللقاء، أشاد وزير شؤون الإعلام بجهود الجمعية في تعزيز الوعي المجتمعي بمرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، ومساندة المرضى صحيًا ونفسيًا، في إطار من الشراكة المجتمعية مع الوزارات والهيئات الحكومية المختصة في رعاية المرضى وأسرهم.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم عن شكره وتقديره إلى وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب على اهتمامه بتفعيل التعاون مع الجمعية، وإبراز أنشطتها وفعالياتها في وسائل الإعلام، بما يخفف من معاناة 6500 مصاب بهذا المرض الأليم إذ يتلقى 5 آلاف منهم الرعاية في المستشفيات الحكومية، فيما توفي 28 مريضًا منذ بداية العام 2015.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً