العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

"افتح يا سمسم" يجذب عيون الصغار في مهرجان أبوظبي للعلوم 2015

أبو ظبي– مسلسل افتح يا سمسم 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك "افتح يا سمسم"، مسلسل الأطفال التلفزيوني الرائد على مستوى العالم العربي الذي يقدم نسخة عربية عن البرنامج العالمي الشهير "سيسمي ستريت"، في دورة هذا العام من "مهرجان أبوظبي للعلوم" ليأسر قلوب أصدقائه الصغار من التلامذة وطلاب المعرفة عبر تقديم سلسلة من الأنشطة التثقيفية والعروض الحية المشوّقة. وتعكس أنشطة هذا العام شعار "ذكائي مرآة صحتي" حيث سيقيم "افتح يا سمسم"، بالتعاون مع هيئة الصحة - أبوظبي ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، عروضاً حية وورش عمل تفاعلية تبثّ الروح في القصص والموضوعات التعليمية التي يقدمها المسلسل التلفزيوني بهدف تعزيز عملية التنمية الشاملة للأطفال. ينظم "افتح يا سمسم" بالتعاون مع هيئة الصحة – أبوظبي بعضاً من الأنشطة التعليمية لهذا العام تحت شعار "صحتي في غذائي ونشاطي" والتي تهدف لتعزيز مفاهيم الحياة الصحية لدى الأطفال.

وسيضم المعرض الذي سيقام في الفترة من 12 إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في حديقة مشرف المركزية بأبوظبي جناحاً مبتكر التصميم (المختبر) حيث سيستقبل شخصيات "افتح يا سمسم" أصدقائهم الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و8 سنوات لإشراكهم في مهام تفاعلية خاصة تم تنظيمها للمساعدة على تحفيز عقولهم وقدرتهم على التحليل واستخدام قوة المنطق.

وبهذه المناسبة قالت المدير التنفيذي لمؤسسة بداية للإعلام، الشركة المنتجة لبرنامج "افتح يا سمسم" الدكتورة كايرو عرفات، : "يستغل برنامج افتح يا سمسم كل الفرص المتاحة لتقديم محتوى تربوي متطور، مرح وتفاعلي مبتكر للطفل العربي. ويشكل مهرجان أبوظبي للعلوم منصة فعالة بالنسبة لنا للوصول إلى الأطفال ومخاطبتهم لإثراء عقولهم الشابة من خلال استخدام الوسائل الإبداعية. وخلال مشاركتنا هذا العام، نحن نخطط لتقديم المزيد من الأنشطة والعروض الترفيهية والتثقيفية والكثير من الفرح والتسلية بما يتناسب جيداً مع خططنا الرامية إلى زيادة التركيز على الموضوعات العلمية في حلقات افتح يا سمسم القادمة."

من جهته، قال أحد المتحدثين الرسميين في هيئة الصحة – أبو ظبي: "يسر هيئة الصحة أن تقدم الدعم لعرض افتح يا سمسم وورش العمل الخاصة خلال مهرجان أبوظبي للعلوم هذا العام. نحن نثمن هذه الأنشطة ونؤكد دورها كوسيلة مهمة للوصول إلى الأطفال وتعليمهم أهم السلوكيات الصحية لا سيما تناول الغذاء المناسب واتباع نمط حياة نشيط."

 مع دعم من هيئة الصحة - أبوظبي، سوف تنظم مؤسسة بداية للإعلام أنشطة متنوعة في مهرجان أبوظبي العلوم تركز على خيارات الحياة الصحية، والعدّ وغيرها من المواضيع المفيدة وذلك من خلال الألعاب الإبداعية التي تتمحور حول شخصيات "افتح يا سمسم" المحببة. وسوف يتم تنظيم عرض حيّ لمدة 20 دقيقة أيضاً مرتين يومياً خلال المهرجان، مع فقرات قراءة وترفيه حية مع شخصيات "شمس" و"نعمان" و"غرغور" و"إلمو"، بالإضافة إلى راشد، الشخصية البشرية في المسلسل التي يجسدها عبد الله رافعه. وتتناول الأنشطة أيضاً موضوعات هامة تعلم الأطفال أهمية اتباع بعض العادات الجيدة مثل تناول وجبة الافطار والعناية بالأسنان وتنظيفها بالفرشاة والنظافة الشخصية وغيرها من خلال مسرحية مسلية ونابضة بالحيوية.

 وقال الممثل السعودي الموهوب عبد الله رافعه،  الذي يؤدي دور راشد: "إنها فرصة رائعة أن أتمكن من التفاعل بشكل مباشر مع الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة في تثقيفهم وإثراء معارفهم أثناء الاستمتاع بالأجواء الرائعة على خشبة المسرح مع الدمى المتحركة المحبوبة. وإنني أتطلع إلى نثر سحر افتح يا سمسم ومتعته الهادفة في أرجاء مهرجان أبوظبي العلوم هذا العام".

وقد أعيد إطلاق "افتح يا سمسم"، مسلسل الأطفال الشهير الذي بُثّ للمرة الأولى في فترة الثمانينيات، بحلته الجديدة في وقت سابق من هذا العام حيث حصد إقبالاً وتجاوباً رائعاً ومنقطع النظير من المشاهدين. هذا البرنامج الذي يعد خطوة رائدة وسباقة في مجال المحتوى الترفيهي المخصص للأطفال هو النسخة الأولى التي تم ابتكارها وإنتاجها محلياً باللغة العربية عن أطول مسلسلات الأطفال التعليمية في العالم "سيسمي ستريت". وقد رسّخ البرنامج أيضاً حضوره الرقمي من خلال تقديم محتواه الإبداعي عبر الإنترنت ومن خلال التطبيقات الممتعة.

وكان "افتح يا سمسم" قد نظّم مجموعة ورش عمل ناجحة حول موضوع "استكشاف الفضاء" خلال مهرجان أبوظبي للعلوم العام الماضي حيث شهدت تفاعل ومشاركة أكثر من 1000 طفل، وحاز المسلسل آنذاك على جائزة "خيار الأطفال المفضل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً