العدد 4821 - الأربعاء 18 نوفمبر 2015م الموافق 05 صفر 1437هـ

انطلاق أعمال الملتقى الثاني "المرأة وريادة الأعمال والإبداع"

انطلقت صباح اليوم الخميس (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أعمال الملتقى الثاني حول "المرأة وريادة الأعمال والإبداع"، برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، الذي تنظمه جمعية سيدات الأعمال البحرينية بالتعاون مع "تمكين" ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" وشركة "تنمو".

وفي الكلمة التي ألقاها وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة المساعد للتجارة المحلية حميد يوسف رحمه نيابة عن وزير الصناعة والتجارة والسياحة، أشار إلى المساهمة اللافتة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج الإجمالي لأعمال في معظم دول العالم بما فيها البلدان الصناعية المتقدمة مثل الولايات المتحدة الامريكية والمانيا و اليابان.

وأضاف أن مملكة البحرين تفخر بوجود ما يقرب من 99% من الشركات البحرينية المسجلة كشركات صغيرة ومتوسطة، وهي تلعب دورا هاما في الاقتصاد الوطني.

ولفت بأن البحرين تعول على هذا القطاع الحيوي و المبتكر لتلعب دور ريادي في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية2030 والتي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة من خلال التوجه نحو التنويع الاقتصادي لزيادة الجدوى الاقتصادية ورفع مستويات الإنتاجية وتعزيز التنافسية كاقتصاد قائم على المعرفة.

وأكد دعم ومساندة حكومة مملكة البحرين المستمر لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من مواجهة تحديات العولمة والاستفادة من الفرص المتاحة.

وأضاف أن سياسة البحرين الصناعية والتجارية تتطلع إلى ضمان توافر بيئة تجارية دولية عادلة تسمح لها بالوصول الحر إلى الأسواق العالمية لصادراتها والحد من العوائق التي تحول دون تدفق الواردات، حيث تتم متابعة هذه الاهداف من خلال تطوير القوانين والانظمة الصناعية والتجارية المحلية والتحسين المستمر في الخدمات المقدمة للقطاع الخاص.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً