العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

وزير الخارجية وجون كيري يؤكدان تعزيز أطر التنسيق والتفاهم بين البحرين وأميركا

وزير الخارجية مصافحاً نظيره الأميركي جون كيري - afp
وزير الخارجية مصافحاً نظيره الأميركي جون كيري - afp

المنامة - وزارة الخارجية 

19 نوفمبر 2015

أعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً حرص مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويرها لآفاق أرحب، وتعزيز أطر التنسيق والتفاهم بينهما بما يعزز المصالح المتبادلة ويؤدي الى مواجهة التحديات المشتركة، ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، أمس الخميس (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، في مدينة واشنطن وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة حالياً للولايات المتحدة الأميركية.

ونوه وزير الخارجية بما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية من دور حيوي في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، والتزامها بالتعاون مع دول المنطقة في مواجهة التحديات المختلفة.

من جانبه، أكد جون كيري حرص بلاده على الارتقاء بما يجمعها مع مملكة البحرين من علاقات طيبة على جميع الأصعدة، متمنياً لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والرخاء.

كما تناول الاجتماع تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً