العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

السجن 5 سنوات لمتهم ببيع الشبو وتعاطيه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعصام الدين خليل وأمانة سر ناجي عبدالله بالسجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار على بحريني أدين ببيع الشبو وتعاطي الحشيش، وأمرت المحكمة بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 1 مايو/ أيار 2015 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، حاز وأحرز بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً «ميتافيتامين»، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي حشيشاً ومؤثرين عقليين، «ميتافيتامين وكلونازيبام».

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الجرائم المسندة للمتهم قد انتظمها مشروع إجرامي واحد وارتبطت ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة الأمر الذي تقضي معه بالعقوبة الأشد.

وتتمثل تفاصيل القضية في ورود معلومات حول المتهم تفيد حيازته مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد البيع والتعاطي، فقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإجراء المزيد من التحريات للتأكد من صحة المعلومات، والتي أكدت أن المتهم يبيع الشبو، وبناء عليه تم استصدار إذن بضبط المتهم وتمكن أحد المصادر السرية من التواصل معه والاتفاق على شراء كيس شبو منه بمبلغ 100 دينار وعلى أن يكون التسليم بمنطقة مواقف اللوزي بمدينة حمد. وفي الموعد المتفق عليه، توجه المصدر للمكان بعد تأمينه من قبل رجال الشرطة، وتسلم من المتهم كيس الشبو بعد أن أعطاه المبلغ المصور سلفاً، ودخل المتهم إلى مسكنه، فقامت الشرطة بمداهمة المكان حيث عثروا على المبلغ المصور وعلبة زجاجية بدولاب ملابسه بها أقراص طبية ممنوع تداولها بدون وصفة طبية، وكيس شبو ومشرب يستخدم في التعاطي وميزان حساس، وبفحص عينة إدراره تبين احتواؤها على الحشيش.

العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً