العدد 4822 - الخميس 19 نوفمبر 2015م الموافق 06 صفر 1437هـ

"الأعلى للمرأة" و الجمعيات النسائية يستعرضان مبادرات "نهوض البحرينية"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية اجتماع برئاسة الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري بمقر المجلس، وتم خلاله استعراض تقارير الأمانة العامة بشأن مجالات التعاون المقترحة من برامج ومشاريع ومبادرات تستهدف نهوض المرأة البحرينية.

وأكدت لجنة التعاون على أهمية دور الاسرة وأولياء الامور بشكل خاص في توعية الابناء بأهمية العلاقة الاسرية والتوعية بحقوق وواجبات الطرفين المقبلين على الزواج، مشددين على ضرورة ادراج شروط الطرفين ابتداء في وثيقة عقد الزواج وذلك لضمان استمرارية الحياة الاسرية.

وخلال الاجتماع، تم عرض "الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الأسري" التي نفذها المجلس الاعلى للمرأة بالشراكة مع كافة الجهات المعنية من مؤسسات رسمية وأهلية وسيتم اطلاقها في لقاء إعلامي يوم الاثنين المقبل تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، كما تم خلال الاجتماع بحث موضوع معرض الجمعيات واللجان النسائية الذي أقيم في أكتوبر الماضي في جامعة البحرين حيث تم الاتفاق على اقامته بشكل سنوي نظراً لما حققه من نجاح في استقطاب طالبات الجامعة والمدارس الحكومية والخاصة وطالبات الاكاديمية الملكية للشرطة.

ورحبت لجنة التعاون بالمشاركة والتفاعل بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، منوهةً في هذا الصدد بجهود المجلس الأعلى للمرأة ومصرف البحرين المركزي في إبراز هذه المناسبة بالشكل الذي ساهم في تسليط الضوء بشكل كبير على إدماج احتياجات المرأة في هذا القطاع.

يذكر أن "لجنة التعاون" جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في اللقاء التشاوري الذي عقدته قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في 5 مارس/ آذار 2006 مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني حيث عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماع مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية في يونيو/ حزيران 2007 وتم على أثره التوافق على إنشاء لجنة تسمى "لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية". وقد صدر بذلك قرار رقم 1 لسنة 2007 عن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بإنشاء اللجنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً