العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

«الداخلية التونسية»: الخلايا الإرهابية تعمل على تغذية «الإشاعات»

قال مسئول في وزارة الداخلية التونسية أمس الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إن الخلايا الإرهابية تعمل على تغذية الإشاعات في البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي رفعت فيه الأجهزة الأمنية من درجة التأهب في صفوفها.وصرح المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية وليد اللوقيني إن عدداً من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنشط مع الخلايا الإرهابية وتعمل على تغذية مناخ الإشاعة. وقالت الداخلية مطلع الأسبوع إنها اعتقلت سبع نساء ينشطن في الجناح الإعلامي لفرعٍ لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش). وقبل ذلك كنّ ينشطن في صفوف تنظيم «أنصار الشريعة» الذي حظرت نشاطه السلطات في أغسطس/ آب 2013.

وقال اللوقيني للإذاعة التونسية إن مهمة الموقوفات هي «الدعاية للتنظيم بشكل مباشر والحث على السفر إلى بؤر التوتر وعلى ارتكاب وتمجيد العمليات الإرهابية». ورفعت تونس حال التأهب في صفوف الأجهزة الأمنية إلى الدرجة الثانية قبل الدرجة القصوى الأولى تحسباً لمخاطر إرهابية.

وخلال اليومين الماضيين شهد الشارع الرئيسي بقلب العاصمة وأماكن أخرى حساسة في البلاد حال من الاستنفار الأمني في وقت شهدت فيه مناطق معزولة في الجهات الداخلية والقريبة من الجبال والمرتفعات تحركات لخلايا إرهابية وعمليات سطو في مناطق سكنية.

وتناقلت وسائل الإعلام تلك التحركات المتزامنة ما أحدث حال من الخوف خاصة أنها تأتي بعد أيام قليلة من ذبح طفل راعي على أيدي متشددين في منطقة نائية بسيدي بوزيد، وهي أبشع جريمة تشهدها تونس منذ سنوات.

العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً