العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

مراهق من نيويورك متهم بدعم «داعش» سيحاكم بالغاً

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت قاضية اتحادية محاكمة مراهق من نيويورك متهم بالتآمر لدعم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) كبالغ، على رغم أن عمره لم يتجاوز الـ 17 عاما في وقت ارتكاب الجريمة المزعومة ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ويعد المراهق الذي لا يزال مجهول الهوية في أوراق المحكمة، من بين ستة رجال في نيويورك ونيوجيرزي اعتقلتهم السلطات منذ حزيران (يونيو) الماضي، في إطار تحقيق أوسع في المؤامرة المزعومة لمساعدة جماعة متشددة. ولاحقت السلطات الأميركية عددا من المتآمرين "الذين يشنون هجمات منفردة" استلهاماً على ما يبدو بدعاية تنظيم "داعش"، بما في ذلك إجراء تحريات في جميع الولايات الـ50.

وقالت السلطات الاتحادية إن المراهق الذي يبلغ من العمر الان 18 عاما، كان صديقا لمنذر عمر صالح وهو طالب في الجامعة في منطقة كوينز بمدينة نيويورك.

وأشار مدعون إلى أن صالح والرجل المجهول ناقشا خططاً لتجميع عبوة ناسفة وتفجيرها في منطقة نيويورك. وألقي القبض على الرجلين في 19 حزيران (يونيو) الماضي. وقدمت وزارة العدل اقتراحاً سرياً لمحاكمة المراهق كبالغ، مشيرة إلى خطورة الجريمة المتهم بها وإنه كان يقترب من سن الـ18 وقت القبض عليه. ووافقت القاضية مارغو برودي قاضية المحكمة الجزئية الأميركية على حجة الحكومة الأميركية في رأي بات الآن معروفا علانية. ورفض المحامي الذي عينته المحكمة للدفاع عن المتهم التعليق على قرار القاضية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً