العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

اللجنة البحرينية الفرنسية المشتركة تعقد اجتماعها الثاني في باريس

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة البحرينية الفرنسية المشتركة اجتماعها الثاني في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر 2015، حيث ترأس وفد مملكة البحرين وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله ، وترأس الجانب الفرنسي مدير إدارة منطقتي شمال أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية والشئون الدولية للجمهورية الفرنسية السفير جيروم بونافون ، كما ضم وفد المملكة سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية محمد عبدالغفار عبدالله ، وممثلين عن وزارة الخارجية، ووزارة شئون الاعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب، ووزارة التربية والتعليم، وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

تم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والتأكيد على عمق العلاقات التي تربط البلدين وأهمية تعزيز فرص التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية بالإضافة إلى التعاون في المجال التعليمي وتشجيع الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

كما ألقى الاجتماع الضوء على آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك. وفي هذا الاطار ندد وفد مملكة البحرين بالاعتداءات الإرهابية التي حصلت مؤخراً في باريس مؤكدين على تضامن ودعم مملكة البحرين للجمهورية الفرنسية في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية البشعة.

وفي ختام الاجتماع، تم التوقيع على محضر الاجتماع الخاص بالتعاون بين البلدين، حيث قام ممثلاً عن وزارة خارجية مملكة البحرين السفير عبدالله عبداللطيف بالتوقيع وممثلاً عن وزارة الخارجية والشئون الدولية الفرنسية السفير جيروم بونافون ، معربين عن تطلعهما لعقد الاجتماع الثالث للجنة في المنامة العام القادم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً