العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

الشيخة مي تهنئ فريق عمل "الشجرة النائمة"

بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان القاهرة السينمائي

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأت هيئة البحرين للثقافة والآثار فريق عمل الفيلم البحريني "الشجرة النائمة" لحصوله على جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن جوائز آفاق السينما العربية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي اختتم أعمال دورته ال 37 مساء يوم أمس الجمعة(20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وبهذه المناسبة قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "اليوم وعبر الفن السابع يقوم المنتح البحريني للترويج لما لدينا من طاقات وإبداع فنّي يضع البحرين في قلب التظاهرات الفنية العربية والعالمية"، مشيرةً إلى أهمية دعم المواهب البحرينية الشابة والذي كان أحد أهداف أيام البحرين السينمائية في نسخته الأولى إذ تولّى إدارتها مخرج فيلم الشجرة النائمة محمد بو علي.

كما تمنّت أن يقوم كل فنان بطريقته الخاصة للترويج لمعالم مملكة البحرين حيث تعمل هيئة الثقافة للحفاظ عليها وجعلها مكان جذب سياحي ثقافي وخاصة السنة القادمة التي تحمل عنوان "البحرين وجهتك" والتي يعلن عن تفاصيلها خلال احتفالات الهيئة بالأعياد الوطنية الشهر المقبل.

ولدى الكشف عن جوائز المهرجان، تم اعلان فوز فيلم "الشجرة النائمة" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن جوائز آفاق السينما العربية، وهو فيلم روائي للمخرج محمد راشد بوعلي، وكتبه الروائي والسيناريست فريد رمضان.

وبدأ عرض هذا الفيلم في دور العرض بالبحرين لأول مرة قبل شهرين في أول أيام عيد الأضحى، حيث لاقى الإعجاب والإشادة من قبل الأوساط السينمائية المحلية والإقليمية.

والفيلم من إنتاج: "نوران بيكتشرز"، وأبطاله من الممثلين هم: جمعان الرويعي، هيفاء حسين، إبراهيم خلفان، مريم زيمان، إبراهيم الحساوي، وشذى سبت، والطفلة حوراء تلفت.

يذكر أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ37 قد بدأت في الحادي عشر من الشهر الجاري، وانتهت مساء أمس الجمعة في احتفالية ختامية أقيمت بدار الاوبر المصرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:06 ص

      أمممم

      يعني بس الشجرة نايمة حتي نوابنة نايمين ولي فيهم صاحي اتحصلونة حاط صبعة في خشمة.

اقرأ ايضاً