العدد 4823 - الجمعة 20 نوفمبر 2015م الموافق 07 صفر 1437هـ

"الأهلية" تحصد المركز الأول بأفضل مشروع مبتكر

اسدل مركز مبادرات المشروعات بغرفة تجارة وصناعة البحرين الستار على النسخة الأولى من مسابقة الجامعات لريادة الأعمال 2015، بعد منافسات قوية جرت على مدى يومين متتالين بمشاركة واسعة من 4 جامعات بحرينية وهي: جامعة AMA، الجامعة الأهلية، الجامعة الملكية للبنات، جامعة العلوم التطبيقية، تمكنت فيها الجامعة الأهلية من انتزاع المركز الأول بتحقيق أفضل مشروع تجاري مبتكر.

هذا وانطلقت منافسة المسابقة على مدار يومي 17- 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بالتزامن مع مشاركة المركز بفعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 16-22 نوفمبر 2015.

وخلال اليوم الأول من المسابقة، قدم استشاري التطوير والشراكة بمركز مبادرات المشروعات بغرفة تجارة وصناعة البحرين حسين علي جناحي عرضاً تفاعلياً للفرق الطلابية المشاركة قام من خلاله بتعريفهم حول آفاق ريادة الأعمال، وأهم الإستراتيجيات اللازمة لصياغة نماذج خطة العمل للمشروع التجاري، إلى جانب العمل على تنمية وتطوير مهارات الطلبة الإبداعية والابتكارية من الناحيتين النظرية والعملية .

من جهتها، عملت فرق الجامعات الأربعة المشاركة (بنحو 10 طلاب في كل فريق) في اليوم الثاني والأخير من المسابقة بشكل جماعي على صياغة خطط المشاريع التجارية التي ستقوم بتنفيذها في جامعاتها، والتي من شأنها أن تغطي احتياجات الطلبة.

ومن ثم قاموا باستعراضها أمام لجنة تحكيم متخصصة في الغرفة، والتي من خلالها تم تقييم المشاريع وفق معايير معينة أهمها شمولية المشاريع على عناصر الإبتكار والإبداع ومدى قابلية تطبيق المشروع على أرض الواقع.

وأفرزت النتائج عن حصول المشروع المقدم من الجامعة الأهلية على المركز الأول، في حين حصلت جامعة AMA على المركز الثاني، وجامعة العلوم التطبيقية على المركز الثالث، بينما حلت الجامعة الملكية للبنات في المركز الرابع .

وعلى هامش تكريمه لجميع الفرق المشاركة، ألقى الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل آل محمود كلمة لطلبة الجامعات أشار فيها إلى أن غرفة تجارة وصناعة البحرين قد قطعت شوطاً كبيراً في شراكتها الإستراتيجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي من خلال البرامج والخدمات الداعمة للمشاريع الريادية التي يقدمها مركز مبادرات المشروعات.

مشيداً في ذات الوقت بنتائج ومخرجات المسابقة، ومؤكداً بأن المركز سيقوم بتنظيمها بشكل سنوي على أن تشمل مشاركة كافة جامعات بالمملكة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:44 ص

      المركز الأول

      من بين أربع جامعات !

    • زائر 2 زائر 1 | 1:12 م

      اي اشفيها يعني !!!!!

      من المعروف بأن الجامعة الأهلية دائما سباقة ومتألقة ومتلزمة بمعايير الجودة وهذا بشهادة مجلس التعليم العالي وليس بغريب على طلبتها الذين دائما ما نلقاهم متألقين بين سائر طلبة الجامعات الخاصة بمملكة البحرين.

اقرأ ايضاً