العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

أبل تُطلق أول قاعدة شحن لساعتها الذكية

دائرية يتوسطها قرص مغناطيسي

أطلقت شركة أبل رسمياً أول قاعدة مغناطيسية Charging Dock لشحن ساعتها الذكية "أبل واتش" بجميع أحجامها وإصدارتها المُختلفة بسعر 79 دولاراً أميركياً.

وتتوفر القاعدة باللون الأبيض فقط، وتأتي بشكل دائري مع وجود قرص مغناطيسي في الوسط يسمح بشحن الساعة بوضع مُسطّح أو عمودي، أي من خلال ربط طرفي حزام اليد.

وتعمل القاعدة الجديدة باستخدام سلك من نوع "لايتنينغ" المُستخدم لشحن أجهزة "آي فون "5 ومابعدها، بالإضافة إلى بعض إصدارات آي باد، وأخيراً لوحة مفاتيح أبل اللاسلكية وفأرة "ماجيك" اللاسلكية أيضاً.

ولا تُعتبر هذه القاعدة الأولى التي تتوفر لشحن ساعة أبل الذكية، حيث توفرت قواعد شحن غير رسمية، لكنها مُعتمدة من أبل وتتوفر داخل متاجرها وبأسعار أقل، مثل قاعدة شركة Elevation Lab التي تُباع بسعر 30 دولاراً أمريكياً، وTwelve South بسعر 60 دولاراً.

ويُمكن للمستخدمين طلب القاعدة الجديدة من متجر أبل الإلكتروني للحصول عليها بعد يوم واحد فقط من إتمام الطلب، أو يُمكن التوجه إلى متاجر آبل يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لتجربتها وشرائها من داخل المتجر، وذلك حسب ما نشرت شبكة "24" الإخبارية.

يُذكر أن أبل كشفت في مؤتمرها الذي انعقد في التاسع من شهر مارس/ آذار من العام الجاري عن ساعتها الذكية والتي حملت اسم "أبل واتش"، حيث تتوفر ثلاثة نسخ مُختلفة من الساعة التي أُطلقت للعموم مُنذ الـ 24 من شهر أبريل/ نيسان ونجحت في بيع 7 مليون قطعة تقريباً خلال 6 أشهر فقط.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 ص

      مثل الشاحن اللاسلكي مال الجلكسي

      سرقة ابتكار في وضح النهار
      فشل ابل يتواصل

اقرأ ايضاً