العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

محافظ الشمالية: تحديد أولويات العمل وتنشيط المشاريع الساحلية

لدى اجتماعه بلجنة ساحل المالكية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور بأن هناك خطة لتحديد أوليات العمل لتطوير السواحل ومنها بحث فرص الاستثمار واستقطاب المشاريع الساحلية.

وقال العصفور في لقائه مع أعضاء لجنة ساحل المالكية إن تنسيقًا التنسيق مع وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف لزيارة موقع الساحل وتحديد أولويات العمل بتطوير مرفأ الصيادين باعتباره مرفقًا حيويًا أساسيًا يحقق لقمة العيش لهم.

وفي معرض تأكيده على أهمية التوجه للاستثمار في المشاريع الساحلية أوضح قائلًا :"دور السواحل في دعم السياحة العائلية مهم وهو في الحقيقة ليس في مستوى الطموح، إذ أننا نسعى لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال لمملكة البحرين"، ومنوهًا في الوقت ذاته إلى أحقية الاحتياجات التي رفعتها لجنة ساحل المالكية الرامية لعمل خطة متكاملة لأعمال الصيانة والتطوير للساحل.

وأشار العصفور إلى أهمية عملية التخطيط لساحل المالكية موضحاً بأن المحافظة الشمالية قد سبق وأن قدمت عرضًا متكامل لوزارة البلديات وللجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية لتطوير ساحل المالكية تضمن برنامجًا زمنيًا للتنفيذ من بوابة دور الشراكة المجتمعية مع مؤسسات القطاع الخاص التي أبدت رغبتها في المساهمة المادية لدعم عمليات التطوير.

من جانبهم، أشاد رئيس وأعضاء لجنة ساحل المالكية بالعرض المقدم من المحافظة الشمالية لتطوير وتنمية الساحل، مطالبين الجهات المعنية بسرعة التعاون لتنفيذها وتحمل المسؤولية في القيام بأعمال الصيانة والمتابعة لمرافق الساحل التي تفاقم وضعها بسبب الارتياد المتزايد من قبل للمواطنين والمقيمين الذين يقصدون الساحل بشكل يومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:29 ص

      اكثر التصريحات في الصحافة الى محافظ الشمالية

      اكثر التصريحات في الصحافة الى محافظ الشمالية و لكن أين تنفيذ هذه المشاريع التي يتحدث عنها , اين المشاريع التي تصب في توظيف العاطلين في قرية المالكية و غيرها من المناطق كفى تصريحات براقه ,, المجمع اصبح اكثر وعي من هذه التصريحات

    • زائر 3 | 5:51 ص

      مطلوب تسهيلات

      تسهيلات لمشاريع سياحية صغيرة لشباب القرية

    • زائر 2 | 5:46 ص

      بسنا كلام يا جماعة

      لا أدري هل بعض المسئولين ادمنوا على التصريحات الإعلامية كل يوم والثاني؟ كلام يتكرر ويتكرر بدون إنجاز على ارض الواقع. ..ليش؟ ترى جلالة الملك الله يحفضه ما عينكم علشان حجي الصحافة كل يوم. .ساحل المالكية ااكثر ساحل موعود بس كلام وأحلام ونحن أهالي المالكية خلاص شبعنه تصريحات يا ناس. .....

      ملكاوي صريح

اقرأ ايضاً