العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

استشهاد فلسطينيين حاولا مهاجمة إسرائيليين في الضفة

استشهد فلسطينيان أحدهما فتاة بالرصاص بعد محاولتهما طعن إسرائيليين في موقعين مختلفين في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وشهدت الضفة الغربية حالة من الهدوء النسبي قبل استئناف الهجمات ابتداءً من الخميس. وصباح اليوم قام مستوطن بدهس فلسطينية بسيارته ثم أطلق الجيش عليها النار. وقال الجيش إن الحادث وقع عند مفترق طرق جنوب نابلس شمال الضفة وأن "القوات (الإسرائيلية) وأحد المارة ردوا على التهديد الفوري بإطلاق النار على المهاجمة".

وأكد مسئولون أمنيون فلسطينيون وفاة الشابة أشرقت قطناني وعمرها 16 سنة جراء إصابتها عند حاجز حوارة، موضحين أنها من مخيم عسكر قرب مدينة نابلس. وقال المستوطن جرشون مسيكا انه هجم على المرأة بسيارته قبل أن يطلق جندي عليها النار.

وقال المستوطن لإذاعة إسرائيلية "رأيت إرهابية تجري خلف طفل... رايتها تحمل سكينا. استدرت إلى اليمين بسرعة كبيرة وهجمت عليها. وقعت ثم وصل جندي وأكمل عليها". ولم يحدد الجيش من كان المستهدف بهذه العملية.

وفي وقت لاحق، حاول فلسطيني يقود سيارة أجرة مهاجمة مدنيين ومن ثم طعنهم بسكين قبل أن يقتل بالرصاص وفق الشرطة.

وقالت الشرطة في بيان إن "فلسطينيا يقود سيارة عند تقاطع (مستوطنة) كفار ادوميم حاول مهاجمة مدنيين. لم ينجح فخرج من السيارة هو يحمل سكينا وحاول طعنهم. فتح مدني النار على الإرهابي الذي توفي جراء إصابته".

ومنذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول أسفرت الهجمات وعمليات الطعن ومحاولات الهجوم والمواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين وكذلك أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون عن استشهاد 88 فلسطينيا - بينهم عربي إسرائيلي واحد - و15 إسرائيلياً بالإضافة إلى أميركي واريتري، وفق حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس".

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس (السبت) فلسطينياً اتهم بمحاولة طعن أصاب خلالها أربعة فلسطينيين في مدينة كريات غات جنوب إسرائيلي. واليوم أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) أن المهاجم هو محمد الطردة وعمره 18 عاما وهو من قرية تفوح قرب الخليل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:50 ص

      ***

      وينكم يازبالة قصدي ياعرب واللة مافي فرق بينكم أو بين الزبالة!

اقرأ ايضاً