العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

قائمة بمدن حددها "داعش" أهدافا لإرهابه

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة "International Business Times" نقلا عن قراصنة إنترنت ينتمون إلى مجموعة الهاكرز "Anonymous - المجهولون" أن تنظيم "داعش" أعد قائمة تتضمن مدناً قرر استهدافها في القريب، بحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وأشارت الصحيفة إلى أن إرهابيي "داعش" كانوا يعتزمون استهداف المدن التي أدرجوها على لوائحهم اليوم الأحد (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، وأن في رأس القائمة مدناً فرنسية إضافة إلى روما وإندونيسيا وولاية جورجيا الأميركية، واحتفال مقرر في ميلانو وجامعة الروح القدس في لبنان.

من جهتها، نفت "Anonymous" على "تويتر" أي صلة لها بالمعلومات التي نشرها القراصنة وكتبت أنها ليست على أدنى علم بمصدر المعلومات التي تتحدث عن مساعي "داعش" لضرب مدن جديدة في العالم.

وأكد العميل الخاص لمكتب التحقيق الفدرالي الأميركي، بريت جونسون في تعليق لوكالة "سبوتنيك" أن "مكتب التحقيق الفدرالي على علم بالمعلومات التي تتحدث عن أخطار تتهدد جورجيا، إلا أنه لم يتلق حتى الآن أي معلومات موثقة بهذا الصدد".

وفي أصداء هذه المعلومات، ذكر مصدر أمني لبناني في تعليق لـ "نوفوستي" أن كنيسة الروح القدس ألغت قداساً كان مقرراً في اليوم تحسباً للاعتداء.

يشار إلى أن "Anonymous" توعدت في أعقاب اعتداءات باريس بالانتقام من إرهابيي "داعش"، وتؤكد أنها استطاعت في غضون العام الجاري حجب عشرات آلاف الحسابات التابعة للإرهابيين كانت تستخدم لتجنيد عناصر جدد إلى صفوفهم والترويج لأفكارهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً