العدد 4824 - السبت 21 نوفمبر 2015م الموافق 08 صفر 1437هـ

المهزع تترأس لجنة المرأة بـ "اتحاد المحامين العرب"

أكدت رئيسة جمعية المحامين البحرينية المحامية هدى المهزع أن المرأة البحرينية استطاعت أن تتبوأ أرفع المناصب وتتولى قيادة مؤسسات بارزة على الصعيد المحلي والإقليمي، وذلك عبر المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبرعاية سامية من لدن قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

وطالبت المهزع خلال ترؤسها لجنة المرأة في اجتماع اللجان التنسيقية لاتحاد المحامين العرب والذي أقيم في جمهورية مصر العربية السبت، بتخصيص نسبة مقاعد لا تقل عن الثلث للمرأة في الاتحاد.

واتخذت اللجنة خلال اجتماعها عدة قرارات كان أبرزها رفع مذكرة للامانة العامة لاتحاد المحامين العرب تطالب بتخصيص نسبة مقاعد لا تقل عن الثلث من الأعضاء المنضمين للاتحاد لدى الأمانة العامة للمرأة المحامية.

وأكدت رئيسة جمعية المحامين البحرينية على ضرورة مشاركة المرأة بشكل فاعل في قرارات اتحاد المحامين العرب من خلال تواجدها بـ"كوتة" في الأمانة العامة، فيما أشارت إلى أن المذكرة ستعرض على لجنة تعديل النظام الأساسي للاتحاد العام لاتخاذ القرار في أول اجتماع لها.

وأشادت بدور المرأة البحرينية في مهنة المحاماة والقضاء، مؤكدة أن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، قد أتاح للمرأة البحرينية آفاقا واسعة للعب دور فاعل في المجتمع، ووجد ذلك رعاية سامية من قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، عبر المجلس الأعلى للمرأة الذي تترأسه سموها، حيث عمل منذ تدشينه على تمكين المرأة البحرينية لتصل إلى أرفع المناصب وتسهم في بناء حضارة مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع تم تعيين سهير درباس من لبنان في أمانة سر اللجنة، و نور الإمام من المملكة الأردنية كنائب أول للجنة، و سعدية وضاح من المملكة المغربية لمنصب النائب الثاني، فيما تولت خديجة زهراني من فلسطين لجنة التواصل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً