العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

هاشتاق "#نعم_لضرب_الزوجه"... هجوم... استهزاء...تأييد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس...دشن مغردون في "تويتر" هاشتاق #نعم_لضرب_الزوجه، فيما شن مغردون هجوماً على من دشن هذا الهاشتاق (الوسم).

فيما استهزأ ’خرون من الهاشتاق.

فيما لم يخفي آخرون تأييدهم للهاشتاق.

هل تعتقد أن العنف ضد المرأة لازال موجود؟ كيف يمكن الحد منه؟ ولماذا ينتشر؟ وهل هو مقتصر على المجتمعات العربية؟

هاشتاق "#نعم_لضرب_الزوجه"... هجوم... استهزاء...تأييد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 282 | 12:40 ص

      ادور عروسه

      صدق للحين ما ماتوا اللي يضربون النسوان !!!
      المهم اذا في عروسه حليوه وخلوقة وجامعية وبيضه وعندها سيارة وتشتغل بعد ...
      خبروني
      للتواصل ... تلاتميه تلاته وتلاتين وسبعميه وتنين وسبعين وتمانيه وتمانين

    • زائر 278 | 10:01 م

      ااه

      قاسي معي ومع ذات 6 سنوات 
      يضربني ويشتمني ويلون جسمي بكدمات خشنه استرها بأطول ملابسي عند ذهابي لمنزل ابي..
      ونتيجه عنفه معي اجهضت طفلي الثاني بسببه
      مزاجي وسريع الغضبرعند اتفه الاسباب واصغرها

    • زائر 276 | 2:54 م

      العصا للمواشي

      الضرب تهديب ههههههههن
      طبعا إلا يضرب زوجته مو رجال و بجب وما يستحق تم عنده دقيقة واحدة اي انثة في.العالم

    • زائر 275 | 2:52 م

      الدين مو كلام

      كلشي قلتو الدين والاسلام يبه طبقوه بعدين تحجو والحرمه اللي ترضى تنطق هذي تستاهل اكثر يخسي ريال يمد يده اكسرها ، اخذ ويال يحترمني واحترمه مو يكفخني ليش انعان عشتو

    • زائر 274 | 2:36 م

      ممكن ليش لأ

      بنات هالزمن كلما تلين وياها الحبل اكثر واكثر ,, تركب على راسك وتمص دمك وتكرهك في عيشتك لدرجة ماتأخذك على محمل الجد #اجلدها_ع_خفيف

    • زائر 269 | 1:24 م

      العقرب

      ......
      الاهانات قدام الناس الواحد ما يقبلها من اي احد حتى من والدينه، ونفس ما انتين ما انضربتين في بيتكم هو بعد ممكن ما انهان في بيتهم او اذا انهان فهو اتزوج اللحين علشان اتصونينه و اتقدرينه و تحترمينه
      الله يهدي الجميع ويألف بين القلوب و يزرع الرضى في نفوسنا

    • زائر 268 | 1:24 م

      العقرب

      ليس تأييدا لضرب الزوج لزوجته ولكن بعض التعليقات واضح منها انها مقدمة لعنف اسري جديد
      المرأة المفروض ما اتجرح الرجال و لا تتحداه مثل ما تقدر اتمد ايدك او اذا مديت ايدك عندي اهل يعلمونك شغلك و من هالكلام الاستفزازي اللي ممكن اذا واحد معصب يزيدون الرجل عصبية ويصبون الزيت على النار
      خل اتكون هي واعية اذا شافته معصب و دمعتين منها اذا شافته معصب اقوى من الف كلمة تحدي
      .....

    • زائر 267 | 12:27 م

      من موقع السيد السيستاني .... ام محمود

      س: الضرب المبرح بالنسبة للزوج الذي يضرب زوجته ما هو حكمه؟
      ج: لايجوز وعليه الدية ان اوجب الضرب احمراراً او اسوداداً
      س: لا يجوز ضرب الزوجة الا لسبب ما هي تلك الاسباب؟ ولو افترضنا ضرب زوجته فانه يجب عليه الديه ما المقصود بالدية وما مقدارها؟
      ج: يجوز اذا نشزت وامتنعت عن التمكين نهائياً ولم ينفع معها الوعظ والنصح ولم ينفع الهجر في الفراش فيجوز ضربها وذلك في ما اذا احتمل التاثير والا فلا يجوز ولابد ان لا يكون مدمياً ولا شديداً واذا اثر في اسوداد البدن وجبت الدية وهي مال يدفعه لها وتختلف باختلاف التاثير

    • sabah.fardan | 12:00 م

      ملاحظات للوسط .... ام محمود

      اطلب من الوسط عمل استبيان للقراء من يؤيد و من يعارض ضرب الزوجة لنرى العدد و يمكن يكون صادم ..
      في احد الأيام كنت جالسة امام التلفاز و رايت مقابلة مع احد رجال الدين ال ش يتحدث عن عقاب الزوج الذي يضرب زوجته في الدنيا و الاخرة .. شيء هائل لهذا اطلب من الوسط التوسع في الموضوع و عمل مقابلات مع الاخصائيين و رجال الدين ..

    • زائر 263 | 9:10 ص

      ام مريوم

      اني انخطبت في سنة 2007 وعندي الحين 3 جهال زوجي مرتين بس مسكني من شعري مرة هو الغلطان على شي تافه وكان معصب وفي مرة الثانية اعترف اني كنت غلطانة بس والباقي هواش عادي ونتصالح صج ابو عيالي ذهب مقارنة بالي مكتوب اهني الله يحفطك يابومريومة

    • زائر 262 | 8:56 ص

      الله يجيبك ياطوله البال

      واللي يخرب نوم زوجته بدون سبب ويسافر عنها 24 ساعه ويهملها وبهمل عياله وش يستاهل .................الصبر من عندك يارب

    • زائر 283 زائر 262 | 9:21 م

      كلنا بالهوا سوا

    • زائر 252 | 7:18 ص

      الزوج الا يضرب حيووان بمعنه الكلمه

      الحين الاداشين يتفلسفون اهني نصهم ضاربين نسوانهم دلين حشرات المجتمع لين فيك رجوله اتقوه ع الإقوى مو ع امراءه ضعيفه...هذا ناقص عقل ودين ورجوله وغيور قلب حاسد....وثاني شي لو الزوج يمد ايده مديت ايدي بالمثل وغير مايسوا تفله ...ثالث شي وهو الأهم لين مد ايدش وسوا لش كدمات حارسيه ينام وارتكبي جريمه فيه قليله عليه

    • زائر 249 | 7:12 ص

      فتاة عشرينيه

      كرهتونا في الزواج # نعم للعزوبية

    • زائر 270 زائر 249 | 1:27 م

      العقرب

      مو كل الزواج يكون بهالطريقة و ما في احسن من المفاهمة على حل المشاكل قبل تفاقمها
      السؤال بشكل الجيد عن الشخص قبل الزواج والاهتمام لخلقه ودينه قبل الماديات هو الاحسن

    • زائر 241 | 6:36 ص

      ابو حسنين

      ام الادي لك الف تحيه واحترام مني انا بعلك

    • زائر 257 زائر 241 | 8:03 ص

      انا بارد جدا واعوذ بالله

      انا زوجتى لبايه وعلى كل شى اسوى مصرع على العيال على الاكل على النظافة ولكن انا لم امد يدي عليه قط ولكن يوم واحد مدت يدها على بنتى الصغيرة وضربتها الى حد لم احتمل الصبر فمديت يدى عليها لكى امنعها بس هذه فى حياتى تذكر وبعدها لم تكررها مع باقًى الاطفال والان تخاف منى ولاضرب العيال والحمد لله بل

    • زائر 238 | 6:17 ص

      دعوة للجميع ووكاثون ومعرض نحترمها

      سوف يقام الأسبوع القادم يوم السبت ووكاثون ومعرض نحترمها... في لاغون بأمواج
      من الساعة الثالثة عصراً للساعة الخامسة
      لباقي التفاصيل زوروا حساب مبادرة نسيم على الإنستجرام
      Naseem_intiative

    • زائر 237 | 6:15 ص

      كظم الغيظ من صفات المتقين

      السلام عليكم.. أبدأ مشاركتي بالرفض القاطع لضرب الزوج لزوجته
      لفت انتباهي بعض المشاركين و هم يقولون انهم يهانون و يضربون من زوجاتهم.. وظيفة الرجل حين غضب المرأة هي كظم الغيظ و عدم الرد لمضاعفة المشكلة لأن اغلب المشاكل الكبيرة بدأت بشيء صغير او تافه.. أريد ان اشارككم تجربتي مع زوجتي، اتفقت معها سابقا (في بدايات ارتباطنا) انه حين يبدأ خلاف على أمر ما يجب على احد الاطراف التنازل لذرء المشاكل.. و حين يحصل خلاف نبادر للحل في البداية ولا نترك المشكلة تتفاقم..

    • زائر 236 | 6:12 ص

      التعليقات تدل على إنحياز تام للمرأة

      القول بأن الحريم لا يجوز ضربهن هذا كلام عام لأن لكل حالة وضعها في نساء صاينات بيتوهن وعارفات بواجباتهن و يعملون أكثر من الواجب لطيب انفسهن وفي نساء في هذا الزمن يجب تعليقهن على المشانق مو بس الضرب لنشوزهن ولضررهن على الرجل والعائلة والمحتمع يعني في نساء وهن في تزايد يعتبرن مشاريع تخريب ويجب تقييد انفلاتهن حتى لا يخرب المجتمع فليس كل من ضرب زوجته غلطان بقدر أن ليس كل النساء من الملائكة في نساء عنيدات خربن بيوت و دمرن مستقبل أولاد وهناك العفيفات الشريفات ولهن أجرهن عند الله وهناك رجال أشرار

    • زائر 234 | 6:06 ص

      يجوز

      قال الشيخ أبو الإيمان يجوز ضرب الزوجة وطرحها أرضا وقسمها نصفين ثم جمعها

    • زائر 233 | 6:04 ص

      ساعات لطراقات تنفع

      اول ما خطبت للسان طايل وكل ما تنصح عمك اصمخ لكن بعد كم طراق استوت عبود يمين يمين يسار يسار ما ميش مني مني

    • زائر 229 | 5:38 ص

      الحياة الزوجية

      الحياة الزوجية مو محتاجة كل هذة الهدرة محتاجة تفاهم وتقدير من الجانبين اذا الزوج فهم زوجته وقدرها حق التقدير الناتج هي بعد بتقدرة وبحترمة وبتحطة تاج فوق راسها و كذلك الزوجة اذا فهمت زوجها وقدرته بيحترمها وعلى الطرفين معرفة حدودة وحقوقة لذلك يقول الله وتلك حدود الله فلا تعتدوها. بس لكل قاعدة شواذ هناك من الطرفين يسيئ فهم الحترام و التقدير و الحدود والحقوق

    • زائر 227 | 5:27 ص

      ضرب المرأة نقص إيمان ورجولة

      الذي يضرب زوجته لديه نقص إيمان ورجولة فأين الرحمة التي ذكرها القرآن الكريم وأين الأخلاق الحميدة والرفق الذان دعى لهما الإسلام..
      قوة الرجل تكمن في حكمته ورزانته واتزانه أما الطيش والغضب والضرب فهم من سمات الأطفال والمراهقين ويعد نقص رجولة من الدرجة الأولى

    • زائر 226 | 5:22 ص

      ياجماعة صلو على النبي

      شفيكم الحل سهل ما يبغي شي لا تعرسون وفكو روحكم من وجع الرأس

    • زائر 240 زائر 226 | 6:25 ص

      تطلب من الناس الصلاة على النبي

      تطلب من الناس بالصلاة على النبي وتنهاهم عن سنته!! عجبي

    • زائر 223 | 5:13 ص

      يخسون يمدون ايدهم

      لرجال يمدون ايدهم على المرأه .... يخسون يخسون

    • زائر 271 زائر 223 | 1:29 م

      العقرب

      هذا الكلام اللي يصب الزيت على النار و يزييد نسبة ضرب النساء بهالطريقة الاستفزازية

    • زائر 220 | 5:03 ص

      ماذا اذا كانت الزوجه خائنه

      من حق الرجل ضرب زوجته اذا كانت خائنه ، ويا كثر الخيانات هذا الزمن - مع احترامي المحترمات من الزوجات - كثر الخيانه الزوجيه وكثر المظاهر سبب هذا ، الله يستر على الجميع وعلى الجميع احترام بيت الزوجيه سواء رجل او أمراءه ، ولكم المجتمع لا يرحم المراءه ... أسف اذا في هجوم

    • زائر 272 زائر 220 | 1:33 م

      العقرب

      هذا الواقع و يا كثر الضرابات بسبة الانستغرام والواتس اب و ما غيرهم من وسائل التواصل الاجتماعي ويا كثر المتزوجات اللي يتهاونون بهالمواضيع رغم ظاهرية التزامهم يآخذون من علماء الدين فقط ما يناسبهم ويتركون ما يصلح اسرهم وازواجهم وراء ظهورهم

    • زائر 219 | 4:54 ص

      انزين ..

      وبعد ليش مسوين الزوجة ملاك وما تغلط وماحد ليه حق يحاسبها ؟ بس لأنها ولدت وسهرت وووو !!؟ كل هذا على عيننا وراسنا وما ينكره الا جاحد .. لكن متى ما صلحت المرأة صلح المجتمع ومتى ما فسدت فسد ... وفوق هذا المرأة اغلاطها تكون كارثية مثل العصبية ووالصراخ والحالة وهالشي نفسه يتوافر في الرجال .. يعني الخلل من الصوبين مو بس من صوب الرجال انه يضربها وغيره .. الطرفين فيهم خلل

    • زائر 256 زائر 219 | 7:25 ص

      اقول خل رايك لروحك

      المراءه تاج ع راسك

    • زائر 273 زائر 219 | 1:34 م

      العقرب

      و الرجال هم تاج على راسهم

    • زائر 217 | 4:50 ص

      والحل

      الرجال يقدس روحه والمراة تقدس روحها / محد يغلط والقليل كلش اللي يبي يتفاهم .. التجاوزات من الطرفين بصراحة .. ولحد يقول لولا الزوجة وولولا مادري منو .. لأن الذكر ما ينوجد بلا انثى ولا الانثى تنوجد بلا ذكر .. وخلكم يالمجانين تتهاوشون

    • زائر 216 | 4:45 ص

      ًًًًالله كريم

      من اول اشهر الخطوبه انضربنا
      ونسكت على امل ان الوضع بيتغير
      وقلنا بنجيب اولاد والله يهديه
      لكن الوضع صار اكثر من قبل
      ولكن مع هذا مافي يوم وصلت خبر الضرب الى احد وكاتمه في قلبي

    • زائر 213 | 4:33 ص

      طيب

      علينا ان نفهم ان الموضوع مهم ومن خلال الردود والتعليق تؤخذ الإحصائية ولكن معظم المشاركين لايأخذون الموضوع بجدية وعناية

    • زائر 205 | 4:10 ص

      وش هالحالة

      ما اقول الا ضربكم ضارب وسم العقارب ،، علشان الله عطاك قوة تقوم تضرب .. يا اخي مو عاجبتنك طلقها وخلها في حال سبيلها مو تستقوي عليها طلع قوتك على اللي نفسك مو على حرمة ضعيفة

    • زائر 204 | 4:07 ص

      زائر 191

      لأنك خيخه..

    • زائر 201 | 4:02 ص

      ههههههههههههه

      ضحكتني بعض الردود قلبوا الموضوع لعنف المرأة
      ماخذين اندرتيكر مو ماخذين نسوان ههههههههه
      الله لا يبلينا بوحدة مسترجلة يا رب هههههه
      م.و

    • زائر 197 | 3:50 ص

      عند خروجنا في السيارة

      لين نطلع بنتعشى.. وقلت شيء في السيارة وما عجبها.. اتعصب وتغلط عليي واتقول لي عقاب لك انزل من السيارة وارجع مشي .. وبالفعل اوقف السبارة على جنب وانزل وارجع الببت مشي .. وهي تتولى القيادة .. ماذا افعل ياناس؟ وتهددني بأن لا اخبر والدتي بالذي يحصل

    • زائر 200 زائر 197 | 3:59 ص

      عين الحمره وليس الضرب

      بعد انك تسمع كلامها في كل شيئ مايصلح الحال هددها انك ما تشتري او ما تصرف او اشوي بالصراخ وعيون الحمره تكفي

    • زائر 208 زائر 197 | 4:15 ص

      انت مرة لو رجال؟؟

      جهال انتون جهال
      بالضرب ولعناد ماتمشي الحياة هنيئه تعلموا كل طرف يريح الثاني مو يزعجه

    • زائر 209 زائر 197 | 4:17 ص

      تخاف من امك شكلها

      اما نكته انته
      بيبي انته
      امك تحل مشاكلك!!!
      صير رجال كفوا وحل مشاكلك مع زوجتك بهدوء احترموا بعض حبوا بعض اسعدوا بعضكم

    • زائر 250 زائر 197 | 7:13 ص

      ههه

      اغلب التعليقات چنهم انت الي كاتبنهم لاحضتون الأسلوب لو بس اني !!!؟؟؟ لا حول لله

    • زائر 254 زائر 197 | 7:24 ص

      هههههه

      انزين اتسوي فيك ماخده ليها جاهل تربيه

    • زائر 195 | 3:48 ص

      امه تحرضه

      كانت تشجعه على شتمي وضربي وتقول ان المراءه مثل نعل للرجال البس وافصخ اذا ما عجبك ....ولكن الله بالمرصاد بناتها ذاقوا مثل ما ذوقتني ولكن بسرعه تراضيني وتقول انت مثل بنتي لكن الله يرحمها

    • زائر 191 | 3:40 ص

      عند النوم

      بالليل عندما اشعر بالحر ونحن نيام .. اقوم بتشغيل جهاز التكييف ... فتستيقظ لي وتطردني من المنزل عند الساعة ال2 ليلا .. فأين اذهب في الساعة ال2 ليلا؟ وعند الصباح تقوم بفتح باب المنزل لي

    • زائر 215 زائر 191 | 4:40 ص

      مللتنا انت

      الموضوع طرح للفائدة فلا تقعد تستخف دمك.

    • زائر 188 | 3:34 ص

      زوجتي

      زوجتي تقوم باجباري على تقصيص الخضروات لعمل السلطة .. وانا اعمل هذا العمل تقوم بضربي على رأسي بقوة ..

    • زائر 185 | 3:30 ص

      اويد زائر 149 و 176

      بس التضريب مايكون عنيف حتى الزوجه ما تمل من الزوج

    • زائر 184 | 3:26 ص

      222

      انصح كل زوجة تنضرب من قبل زوجها تبلغ مركز الشرطة وياخدون عليه تعهد ويخلونه يوقع مرة ثانية لا يكرر فعلته واذا كررها تتحول القضية النيابة وياخذ جزاه بالقانون لان الزوجة مو لعبة في ايده يعتدي على سلامة جسمها بالضرب ويهينها غير اللي بسببه للأطفال من اذى نفسي وتعقيد ف الحياة

    • زائر 182 | 3:18 ص

      احفر في الذاكرة

      لازم الزوج يضرب زوجته مرة في العمر على الأقل علشان يحفر اسمه في الذاكرة، لأن طبيعة الإنسان ما يذكر إلا الأشياء السلبية،.

    • زائر 179 | 3:14 ص

      الرسول وصى يالمراة

      فقا بالقوارير مقالة الرسول علية افضل الصلاة والسلام وهى يوصى بها خيرا انها المراه الضعيفة يجب معاملتها بالتى احسن اذا تركها فى خالك عدم اصلاحها بالوسائل الشرعية والله ولى التوفيق

    • زائر 176 | 3:02 ص

      من دون الضرب الدنيا ماتسوا

      لازم الرجل ايضرب زوجته واذا ماضربها من يضربها

    • زائر 260 زائر 176 | 8:40 ص

      الدنيا مقلوبة

      بدال ماتقول اذا ماحميتها من يحميها بدال ماتقول اذا ماعطيتها من يعطيها الله يهديك

    • زائر 171 | 2:52 ص

      لا للعنف

      انا متزوج من 15سنه ولدي اربعه اولاد ولم أمد ايدي يوم من الأيام على زوجتي نتهاوش ونتزاعل ولاكن لا يصل الأمر إلى الضرب فقط في حال العصبيه اترك البيت كم ساعة وارجع يكون اهي في صوب وانا في صوب كم ساعه وكل شيء طبيعي

    • زائر 193 زائر 171 | 3:44 ص

      الحتنكور

      بارك الله فيك هذا كلام الرجال السنعه المتربية اللي تعرف الأصول ، أنت تمثلني ، أنا متزوج من 20 سنة تقريبا وعندي ستة أبناء أصغرهم عمره شهور و كذاب اللي يقول لك ماتصير مشاكل بين الزوجين لكن أنا مثلك عمري ما مديت يدي عليها ولاسبيتها ولا شتمتها ولا تلفظت عليها بكلام ناقص وصحيح الحريم ساعات لهم حركات تنرفز لكن هذه طبيعتهم ، و زوجتي دائما تقول لي أنت مختلف و غير و مافي منك لأنها تسمع من صديقاتها و زميلاتها في العمل عن مشاكلهن مع أزواجهن ، وفي النهاية كل واحد يعمل بأصله و تربيته .

    • زائر 167 | 2:27 ص

      لا للضرب

      لم تخلق الأنثى لتخدم جسدك وشهواتك بل لتكون المرفأ الحنون لك فجعل نظرتك لها أرقى من ذلك أيها الرجل

    • زائر 166 | 2:23 ص

      امحق رجال

      اذا رجال يطق زوجته هذا مريض نفسي

    • زائر 164 | 2:20 ص

      عن تجربة

      انا خطبت مره وفشلت بسبب طيبي وديمقراطيتي يا زعم ولكن ما وجدت من خطيبتي غير السخرية والاستهزاء وعدم الاحترام .. طبعا انفصلنا وتزوجت وحده الحمدلله ماشيه ويايي من افضل ما بكون والسبب الطراقات والترفس والعيون الحمرة اللي تشوفهم مني .. بصراحة احس برجولتي اذا كفختها وذليتها وشفتها تترجاني اوقف عن الضرب او اشوفها تحاذر مني وتخاف مني وتعمل لي ألف حساب .............

    • زائر 170 زائر 164 | 2:47 ص

      موصاحي

      موصاحي انت ابد بدل ماتعدل وضعك قاعد تذل وتضرب بنت الناس عبالك هذي رجوله وسيطرة الحمدلله والشكر الخلل فيك والعيب فيك عدل من نفسك بالاول وعالج نفسيتك الخربانه وزين منها بنت الناس صابرة عليك على همجيتك

    • زائر 172 زائر 164 | 2:53 ص

      شقول بس .. !!

      الله يساعدك على نفسك ..
      انته مريض فعلا

    • زائر 174 زائر 164 | 2:57 ص

      تأكد إن إنت لك يوم!

      انت تسمي نفسك رجال يعني! عاجبنك انها تترجاك؟ ترى الدنيا دوارة والله ما ينسى وبيجيك يوم يا ظالم!
      أني زوجي ضربني وذلني وكنت في يوم في موقف زوجتك أترجاه يوقف، ابتعدت عنه اكثر من مرة ورجعت علشان العيال، وحدها الأم تفهم يعني شنو ارجع للعيال
      يعرف إنه مريض ويعترف لأنه يعصب لأتفه الأمور وفي وقت الهدوء يدللني ويعزني
      صبرت عليه واليوم ..هو يدللني ويعوضني ويرفهني، بينما أني عايشة معاه،أخاف عليه،أداريه وأماشيه، بس أعرف إن الله حق وجسمي يشهد

    • زائر 207 زائر 164 | 4:13 ص

      انت تذكر الله!!!

      تنتقم من طليقتك ف هالفقيرة...الله ورسوله وصوا بالرفق بالحيوان ونت تشلخها ضرب فيه رجال تتعامل مع نسوانها من غير ماتذكر الله وحسابه وعقابه

    • زائر 210 زائر 164 | 4:29 ص

      خليط من الامراض النفسية

      كلامك انك تحس بالرجولة عندما تضربها فهذا يوحي بعقدة الحقارة او عقدة النقص. لانك تشعر بنقص الرجولة ربما لضعف شخصيتك في خارج المنزل لذلك تحاول اتسد هذا النقص بهذا الفعل.
      والشي الثاني يبين انك تتلذذ بالتعذيب وهذا يسمى مرض السادية.
      تذكر قول المصطفى (ص): رفقا بالقوارير وتذكر انك محاسب على افعالك في يوم القيامةز
      واخيرا انصحك بشدة انك تراجع طبيب نفسي في اقرب وقت.

    • زائر 163 | 2:16 ص

      الحتنكور

      أستغرب من الردود التي تؤيد ضرب المرأة لعلهم يمزحون أو متخلفين يعيشون في زمن غير زماننا أو يكونون جهلاء غير متعلمين ولا مثقفين ، الحياة الزوجية عندما تصل لهذا المستوى يكون الطلاق هو الحل الأمثل فالمرأة أمانة عند الرجل يصونها و يحميها و يحافظ عليها و إن لم يستطع عليه إرجاع الأمانة لأصحابها .

    • زائر 177 زائر 163 | 3:12 ص

      طالع من يتكلم

      ...
      ياخوفي تطلع تدافع هني وفي البيت سي السيد

    • زائر 178 زائر 163 | 3:13 ص

      تكلم نصير المرأة

      ويش قال استغرب من ضرب النساء
      اقلط اهووو

    • زائر 198 زائر 163 | 3:50 ص

      الحتنكور

      ليش تعرفيني عشان تقولين طالع من يتكلم . صحيح ما أنكر بأني سي السيد في البيت حتى ريوقي يجيني على سريري لكن مو بالعنترة وقلة الأدب و الضرب لا ياماما بالمعاملة الحسنة و الأخلاق وترى الزوجة تقدر الزوج اللي يحترمها و يحبها و يخاف عليها و يداريها و تحطه في عيونها ، الله يخلي لي أم علي الغالية ولا يحرمني منها وعسى يومي قبل يومها لأن عيشتي بعدها موت مو عيشة .

    • زائر 222 زائر 163 | 5:06 ص

      دقسوك

      دقسوك يالدقس !!

    • زائر 242 زائر 163 | 6:37 ص

      تعجبني

      تم التدقيس بنجاح

    • زائر 162 | 2:15 ص

      مشاكلهم مشاكل

      ...

    • زائر 161 | 2:13 ص

      الي يضرب زوجته شخص فاشل

      الي يضربون زوجتهم غالبا فاشل دراسيا عصبي اسود وجه ويسوي روحهومتدين قدام الناس وهو من تختولي تحت ... يا بنات تتزوجون شخص فاشل دراسيا لانه بيكون الشخص الي يضربش ويهينش ويقلل من قدرش

    • زائر 173 زائر 161 | 2:54 ص

      الحتنكور

      ربما يكون هذا السبب من ضمن الأسباب فكلما شعر الرجل بالنقص و الدونية مال للعنف لتعويض هذا النقص ، لكن يوجد رجال متعلمين و مثقفين يمارسون العنف مع زوجاتهم ، الجاهل الأمي الغير متعلم لربما عرفنا سبب عنفه لكن ماعذر المتعلم .

    • زائر 251 زائر 161 | 7:17 ص

      قمة في الغباء

      من قال لكم ان الا مو مكمل تعليمه يعني متخلف وماعنده احترام لزوجته صديقتي زوجها مدرس ايده كل ممدودة على زوجته غير الإهانات والكلام الجارح المشكلة مو في المستوى التعليمي ياناس المشكلة في الأخلاق سواء كان مراة او رجل اي واحد فيهم من يفتقر للاخلاق الحياة اصبحت جحيم بينهم

    • زائر 157 | 2:04 ص

      أضرب اضرب

      يحتاجون ضرب للي يستاهلون .. طبعا الحين النسوان بقومون علي .. كل الاحترام والتقدير للجنس الناعم .. الاخوات الشريفات المؤدبات المتربيات احسن تربيه على العين والراس .. لكن البنات الرخيصات لي ما تحترم زوجها ولا اهلها ولا حتى دينها تستاهل القتل مو بس الضرب ..

    • زائر 156 | 2:04 ص

      قمة الإنحطاط الرجولي

      لا رجولة في ضرب الزوجة او المرأة

    • زائر 155 | 2:01 ص

      اكيد ضد .. !

      اني مايضربني بس اذا عصب عليي يجودني من رقبتي ويخنقني !!
      وتالي يعتذر ويقول مو قصدي نرفزتيني ..
      خوفتي والله ادنات يووم واني نايمه ما اشوفه الا مفطسني ومكمل عليي

    • زائر 165 زائر 155 | 2:22 ص

      انتقمي منه

      ----

    • زائر 150 | 1:56 ص

      افضل حل من وجهة نظري

      افضل حل للمشاكل الزوجية هو التفاهم والحوار .. واذا لم يأتي بنتيجة .. فعليك بها .. بكسها ل... اصلا نسوان هالزمن مايجون الا بالعين الحمرة .. من تسكت عنهم يلعبون ابك لعبة .. والله حالة !!!

    • زائر 246 زائر 150 | 6:44 ص

      وش دا!

      حقويش محد عطاني وجه؟

    • زائر 149 | 1:55 ص

      انا مع الضرب :)

      ضرب عن ضرب يفرق
      في ضرب يوسع الصدر و من اللي يحبه قلبك :)
      من ما يحب يضرب؟؟

    • زائر 148 | 1:53 ص

      تابع .

      .. واذا نطلع نشتري وانا واقف عند الكيشر للحساب .. تعطيني طراقات قدام الناس واتقولي انت غبي ما تعرف تحسب .. والناس كلها اطالع .صلاة الفجر اتقعدني بقلاص ماي .ويش الحل؟ واتهددني اني ما اخبر امي .. لأن لين اخبرها ازيد عليي كلشيء

    • زائر 196 زائر 148 | 3:48 ص

      مع احترامي

      انت مب رجل

    • زائر 147 | 1:53 ص

      انا مو قاعد اجذب او انكت

      راتبي 350 اول ما ينزل تاخذ ليها 200 دينار منه .. وترمي بطاقة البنك في وجهي ...ويوم الجمعة على الغذاء تحرجني وانا اكل مع الاهل على السفرة.. من اكل ببدي اتقولي اني قايلة لك بالشوكة والقفشة يا متخلف.. وتغمز لي من بعيد انهي بتقتلني في البيت .. ومن نرجع على طول هوز طويل وكله على وجهي .. وقدام الاولاد ..

    • زائر 187 زائر 147 | 3:33 ص

      خالتك صعبة صراحة


      يربي حلقي عورني
      واضح انه فيه توافت في مستواكم المعيشي والثقافة
      المفروض تحط حد شلون زوجة تعامل زوجها جذي ماتستاهل تكون زوجة

    • زائر 212 زائر 147 | 4:30 ص

      يااخ

      مستحيل يكون وضعك طبيعي..مافي رجال يخلي مرة تسوي فيه جذي..عطها العين الحمرة او هددها بتطلقها..عجل مرة تضرب رجلها وقدام الناس ! وش منظرك قدام خلق الله..شوف لك حل ويا نفسك لان لو ماانت ضعيف وحالتك صعبة ماقدرت هي تسوي جذي وتتحكم فيك ً! انت الي لازم تتغير وتقوي شخصيتك الضعيفة علشان هي تخاف منك وتحترمك..

    • زائر 214 زائر 147 | 4:39 ص

      الحمدلله

      ابويي عمره ماضربني ولا مد ايده عليي
      .والحمدلله زوجي انسان متفهم وعقلاني وخلافاتنا مافيها اهانات لبعض ولا تجريح..لاني احبه وهو يحبني والاختلافات واردة..بس المهم ان نسيطر على انفسنا وقت الغضب هو صح انسان عاقل بس لو بسبه وبغلط عليه ماادري شنو بتكون ردة فعله علشان جذي في ازواج واجد يمدون ايدهم في لحظات غضب كردة فعل على اهانة او تجريح من زوجاتهم وفي ازواج متخلفين بسبب وبدون دلين يبي ليهم طب نفسي

    • زائر 144 | 1:44 ص

      والله حاله

      انا صار ليي سنتين في المحاكم بسبة ضرب زوجتي لي اقل شي وضربتني اخر مره ضربتني بصحن قلت ليها اذا ماتجوزين عن ضربي مابقدر اعيش وياش

    • زائر 143 | 1:44 ص

      في ناس

      في ناس تشوه صورت البنات البنت تضرب الزوج ... هادي مو ايدي عليها سطام ... مستحيل اضرب جنس الناعم ..

    • زائر 141 | 1:44 ص

      زوج تضربه زوجته

      اليوم انا في الدوام جسمي كله اصابات وجهي ورقبتي مليان شماميخ اضطر اكذب على زملائي في العمل بان الاثار بوجهي نتيجة الحلاقة الخاطئة ولكني اعرف بانهم يعدونها مو يصدقون الكلام.
      ماضل كرسي ولا ملاس حطب حتى التول بكس كسرته فوق راسي.
      اصبر عليها بسبب الاولاد لايضيعون وبسبب والداي ووالديها المؤمنين ولله انا مو ناقص قوة للرد عليها تبقى هي في النهاية انثى،
      عموما مو كل الرجال مخطئين في ضرب نسوانهم لان في بعض النسوان اسوا من الرجال في اللسان والضرب.

    • زائر 140 | 1:43 ص

      2302

      سحقا لمن يظن ان الرجولة بطول اليد
      * كلما طالت يدك قلّت رجولتك *

    • زائر 138 | 1:42 ص

      صباح الخير

      أروع رد ويستاهل يكون أول رد.

    • زائر 136 | 1:40 ص

      والرجل الذي يضرب ويستشهد بالقرآن؟

      مع اعتذاري .. التعامل مع المرأة في الإسلام احسه متناقص من هذي الناحية.
      المشكلة إن في مقابل الحديث استوصوا بالقوارير، هناك آية "واضربوهن".
      ياريت يكون هناك إنسانية في التعامل مع المرأة، وفهم إن أسلوب الضرب هو أسلوب همجي ودليل عدم مقدرة على التواصل الصحيح بين الطرفين

    • زائر 265 زائر 136 | 11:55 ص

      الاسلام واضح

      كرم المرأة وشرفها
      الواقع الي نعيشه تبع العادات والتقاليد
      وليس تطبيق لاحكام اسلامية

    • زائر 134 | 1:33 ص

      حملة نتفوهن

      النسوان ما يجون الا بالعيون الحمرة ولازم كل يوم ينضربون او ما يعيشون
      ولا تقصون ع روحكم يالنسوان ترى لين ما انضربتون ما تحسون بمتعة الحياة
      معا لحملة نتفوهن

    • زائر 199 زائر 134 | 3:53 ص

      هع

      انا امي وابوي ما ضربوني في حياتي اخر شى انت تضربني لو يفكر يرفع يده اكسرها له

    • زائر 243 زائر 134 | 6:40 ص

      انتي نفخة ما تشدين يالدقسة

      خفي علينا يا اندرتيكر

    • زائر 132 | 1:30 ص

      تبا للقلب الضعيف

      أنا رجل واقولها بكل صراحة
      الرجل الذي يضرب الزوجة مهما كانت الأسباب فهو ضعيف ،وزوجتي صدق تمصخها بجرحها لي بكلمات في أشياء كثيرة ولاكن اصبر عليها ولا مددت يدي مرة إذا اعتذرت زين وإذا ما اعتذرت طنش ولا أحمل في قلبي أي ذرة حقد عليها وأنا رومانسي وهي جفاف لأبعد حدود،حتى فكرت اني اتزوج 2 لاكن حبي لها يمنعني

    • زائر 131 | 1:30 ص

      الى كل من يضرب زوجته

      خلوا عندكم شوية وفاء ولا تخلون الكلاب وانتوا بكرامة احسن منكم

    • زائر 153 زائر 131 | 2:00 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

      اول شي تعليقك يمثل شخصيتك فقط
      وان مساله الضرب مرفوضه رفضا تام مثل ما انت تفزع لاخت اذا ضربها زوجها بعد بنت الناس عندها اهل واخوان وعيب هتصرفات كل شي بنقاش والحوار توصلون لحل واذا مافاد حكم من اهلك واهلها ويكونون حكماء ومتزنيين
      انا عانيت من العنف في زواجي وماتحملت بصراحة لان خفت يسبب لي عاهة وهلي يبتلشون فيني ف عطيتة فرص بس اخر شي ماقدرت وربيت بنتي الحمدلله وعمرها 8 سنوات بعيد عن العنف والغربال ولا افكر اتزوج اعيش لامي وابوي وبنتي والحمدلله عندي وظيفة وشقة تمليك وسيارة ولا احتاج الا رضى الله

    • زائر 129 | 1:26 ص

      ضرب

      ضرب الزوجة واجب
      المفروض الزوج الريال العدل يضرب زوجته مرتين في اليوم على الأقل
      انا زوجي يضربني كل يوم واني والجمد لله الحين امشي على العجين ما الخبطوش
      معاكم المضروبه

    • زائر 135 زائر 129 | 1:34 ص

      الحتنكور

      شكلك رجل تكتب بإسم إمرأة و تمزح في تعليقك و إن كنت إمرأة فتحتاجين لعلاج نفسي .

    • زائر 230 زائر 129 | 5:47 ص

      بارك الله فيه

      هاي الرياييل

    • زائر 128 | 1:26 ص

      كف يعزك ولا دلع يذلك

      ماقط فكرة بضرب زوجتي كفكرة
      واعتقد كف واحد كفيل بحفظ حقوق وواجبات الزوجية
      لان كل مادلعت داسوووك وسبو اهلك وطوايفك

    • زائر 127 | 1:25 ص

      لا اقول الكثير

      ولكن تذكر من انجبتك ؟
      من ارضعتك ؟
      من ربتك ؟

    • زائر 126 | 1:19 ص

      زوجتي تتصل بي لأخرج من العمل

      تتصل بي زوجتي لأخرج من العمل عند الساعة 12 ظهرا لكي اقوم بطبخ الغذاء . . وعندما اخطىء في الطبخ اقل خطىء تقوم بلكمي على رأسي ..

    • زائر 133 زائر 126 | 1:32 ص

      الحتنكور

      شكلك تمزح

    • زائر 159 زائر 126 | 2:10 ص

      اسمح لي

      انته مو رجال .كلمه ما في غيرها

    • زائر 125 | 1:18 ص

      حقارة

      النساء ارجوكم من يمد ايده عليكم علموه ان الله حق
      1- اخبار امه وابوه وعدم الستر عليه عشان يعرفون ان ابنهم مو رجال
      2- ايقافه عند حده بأي طريقة مو يضربش من صوب وتروحين تغسلين وتخمين وتكوين ثيابه وتتعدلين وتطبخين
      3- اذا عزيتين نفسش الناس بتعزش وااذا بتذلين نفسش حبيبتي الناس بتذلش
      4- خليه يظن ان عندش اهل وسند وتقدرين تروحين بيت ابوش وتخلينه مثل الخمامة في البيت
      احتقر كل شخص يمد ايده على بنت حسبي الله ونعم الوكيل
      وعساك تشوفه في امك او اختك
      عشان تتادب هالشي الوحيد اللي بيادبك يا قليل الاصل

    • زائر 124 | 1:15 ص

      !!!!!

      والله الموضوع يبكي
      شهالعقول المتخلف
      على اي اساس الضرب للمراة؟؟
      الله ينتقم من كل شخص يمد يده على امراة ضعيفه
      ربي يمهل ولا يهمل

    • زائر 123 | 1:06 ص

      أستحو

      المرأة أمنا وأختنا وزوجتنا والذرية منها الا تستحون يامن تنادون بضرب الزوجة

    • زائر 121 | 1:02 ص

      الله يحفظ زوجتي

      هي عمري وحياتي .. هي اغلى ما املك بهالدنيا
      توفت أمي وعوضني الله بزوجة قالت لي بأول يوم انشاء الله اعوضك عن فقدانك الى امك وفعلا كفت ووفت
      فيها الطيب والحنان والابتسامة والجمال
      هي ام اعيالي واقماري وقفت معاي بأقسى الظروف وسهرت معاي عند المرض
      بعد هذا كله اشلون ارفع صوتي عليها اصلا وافكر امد يدي عليها
      عسى يدي الكسر قبل لا افكر اسوي هالشيء الخسيس الدنيء
      الله يحفظها ولا يحرمني منها وعسى يومي قبل يومها

    • زائر 137 زائر 121 | 1:41 ص

      يا رب يحفظكم

      الله يحفظكم ويخليكم لبعض ويديم محبتككم يا رب

    • زائر 119 | 1:00 ص

      لا للضرب.. ولا للعنف الزوجي

      لا لضرب الزوجة وتعنيفها فهي ريحانة.. رقيقة تحتاج إلى العطف والحنان..
      وفي الوقت نفسه ينبغي للنساء أن يتوقف عن ممارسة العنف اللفظي والتجريح باللسان والاستهزاء والتقليل من احترام الزوج ..
      إن الدراسات العلمية تقول إن الأزواج يكونون أكثر عنفاً عند تهدد رجولتهم.. وللأسف فإن الكثير من النساء يستخدم عنفاً لفظياً في المنزل ويستفززن الرجل.. بعبارات تضربه في مقتل.. مثل كلمة: أنت لست رجل.. وغيرها..
      هدى الله الجميع بهدايته

    • زائر 113 | 12:45 ص

      هم الصبو والعطف والحنان

      لماذا التهجم والضرب والشتم والإهانة للمرأة وهي المتمم للرجل فمادمنا في دين الإسلام وهو الذي دعانا للتألف والمحبة وما دامت المرأة والرجل ملتزمين محافظين على دينهم ًمتعاونين وراضين بما قسم الله لهم في السراء والضراء فهم خيرة الود والحنان حفظ الله الزوجات والأزواج فالرحمة الرحمة وعدم إيذائهم آمين

    • زائر 110 | 12:43 ص

      صاحب هالكلام يحتاج علاج نفسي

      اسفه ولكن اللي تجرأ وكتب هالكلام اعتقد مريض ويحتاج علاج شنو ضرب اصلا الضرب بحد ذاته هو اسلوب غير متحضر واسلوب همجي وهذا اللي فرقنا الله عن الحيوانات عن الضرب الحيوان يضرب لان مافي مخ بس الانسان عنده مخ ليش يضرب
      هو طبعا الناس في بعض النساء تستحق الضرب في حالة الخيانه اذا سيده متزوجه وخانة زوجها يقتلها بعد افضل او مثلا تسوي شي مخالف لتعاليم الدين تستحق القتل مو ضرب ولكن غير هذا اعتبره اسلوب غير حضاري تمام

    • زائر 248 زائر 110 | 6:53 ص

      الاسد

      عفوا . اختلف معك في موضوع الخيانه .. افضل السبل اذا كانت الخيانه لا تغتفر .. الانفصال وكل يروح بحال سبيله .. مع خالص احترامي لمقالك

    • زائر 109 | 12:40 ص

      نعم في هذا الزمان

      النساء يردن السلطة ويردن مايردن والرجال ليس لهم شيء إلا أن يكدوا قوت العيش ويأتي غيرهم لكي يأكلوه نحن لسنا مع ضرب احد فمن يضرب فاهو مخطئ ولكن رأيت هذا في العديد من الاماكن صغري وكبري ولكن في هذا الزمان النساء أصبحن يفكرن أنهن أشطر الوجود وهن أغبر الوجود !!! كل الدنيا اليوم عبارة عن امتحان للرجال ليس إلا أرجو وضع موضوع عن أسعار المهووور لأنني لست متزوجا والموضوع يشيب !!!!! ويخلي الواحد ينحرف بقووة ولكن الواحد يعرف الصح من الخطأ وشكرا

    • زائر 115 زائر 109 | 12:49 ص

      منطقك منطق العين الواحدة

      الدنيا امتحان للانسان مو بس للرجل للرجل وللمراة يعنى الرجل يعبد الله والمراة القمر يبين من كلامك انحيازك وتوجهاتك هادي مو حيادية

    • زائر 116 زائر 109 | 12:53 ص

      مع احترامي

      الاغبر تفكيرك شنو هالرجال اللي حتى مايحاولون يحصنون روحهم ويكفون تخيل وغض بصر فالحين بالقسوة على زوجاتهم وعلى الغريبات الطف منهم مافي

    • أبو يوسف المؤمن | 12:30 ص

      التثقيف قبل الزواج وبعده

      المشاكل الزوجية نتيجه عدم ثقافة بالزواج وعدم ثقافة بكيفية التعامل مع الجنس الأخر يجب:
      1 قراءة الكتب التثقيفية الدينية او النفسية لمعرفة خفايا الجنس الأخر وفن التعامل معه.
      2 على المرأة أحترام حقوق الزوج وبالأخص الجسدية وعدم الأستخفاف بهاز
      3 على الرجل التثقف كيف يتعامل مع المرأة فهي تحتاج للحب والاستماع (مشكلة الأستماع ياجماعه يفهما الرجال على ان المرأه تبي حل وهي اصلا ماتحتاج حل فتخلق مشاكل ان المرأه نكدية من احل لها مشكله تفتح مشكله ثانيه السر بس استمع لها وقول اهااا اوووو لالالا)

    • زائر 104 | 12:23 ص

      مديت ايدي عليها اربع مرات

      مديت ايدي عليها اربع مرات طبعا من بعد ما تبدي تغلط بلسانها الجارح
      بس لو تهدر ستين سنه انا حاقرنها
      من تبدي تغلط اطلع من طوري وافقد اعصابي وذيك الحزه ما ارحم

    • زائر 111 زائر 104 | 12:44 ص

      سود الله وجه الردي

      استغرب من هالرجال جيفه يمدون أيدهم على نسوانهم كانهم عبيد عندهم يضربون وبعدين يبون يشوفونها تضحك وتبتسم وتعطيه اللي يبيه من طيب خاطر صدق حيوانات

    • زائر 103 | 12:22 ص

      بعض النسوان لسانها طويل ويحتاج لقص

      يعني فيه بعض الزوجات تخلي زوجها يضطر يضربها ويغلط عليها من افعالها وحركاتها اللي ترفع الضغط ,, بس هذا الشي في الحاله الاضطراريه عشان يوقفها عند حدها ويأدبها والدين ما نهى عن ضربها ولكن وضع شروط ومنها ما يضرب بكل قوه ولا يسبب لها كدمات او عاهات مستدامه وطبعا هذا يعتمد على الغلط اللي افتعلته وهل الغلط يستاهل انها تعاقب عليه بالضرب او لا

    • زائر 102 | 12:22 ص

      عقده نفسيه

      من يضرب زوجته معقد نفسيا
      حتى الزوجه عندما تضرب زوجها معقده نفسيا
      الحل بالعلاج النفسي و فتح المخ المتشدد
      وصلنا 2015

    • زائر 98 | 12:08 ص

      للاسف اني منهم

      كل ضرب واهانات وكلام جارح وللحين الجروح الي في جسمي شاهدة ع ضربه وظلمه الي وبتشهد عليه يوم القيامه
      حتى الجهال امد ايده عليهم اني قاعده ويه وحش مو زوج ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل غلطت عمري من اتزوج لو قاعدة بلا زواج ارحم اليي

    • زائر 101 زائر 98 | 12:13 ص

      من جدي اقوول

      لازم البنت تسأل عن الصبي عدلل قبل الزواج عشان يطلع المستور ونعرف شنو طبعه واخلاقه وحركاته انصح كل البنات لاتتزوجووون بددون ماتسألون عن الصبي وتتقصون عنه عدل عدل والله يأجرش في الدنيا وفي الاخره ويحاسبه اذا فعلا ظالم

    • زائر 117 زائر 98 | 12:56 ص

      مو بس الرجال

      حتى الرجال لازم يسألون عن البنت عدل قبل ما يتزوجون

    • زائر 203 زائر 98 | 4:03 ص

      لا لا

      مو شرط السؤال أبدا اختي تزوجت واحد ما نعرفه ولا سألنا عنه وعايشه احسن عيشه والثانيه سألنا عنه واخس عيشه معاه عايشه اللي فيه فيه ما تقدر تحكم ع الناس وما تدري شنو بقلوبهم خل عنك السؤال الطيب طيب والخبيث خبيث

    • زائر 228 زائر 98 | 5:30 ص

      تطلقي

      هالبيئة مضرة جدا لج ولعيالج. الطلاق افضل بمئة مرة من العنف الاسري ومن يقول العكس مخطئ. قبولج بهالوضع يعلم بناتج ان عادي اذا زوجها مد يده عليها والمفروض تبلع الجمر وتسكت. سكوتج عن زوجج وعدم ايقافه عند حده بحيث ماعمره يمد يده عليج مرة ثانية يعلم اولادج ان من حقه يمد يده على زوجته وعياله. التعليم بالكلام مايفيد يجب ان تكوني قدوة لعيالج وتراوينهم ان هالعنف غير مقبول ابدا. الطلاق صعب في البداية لكن تشجعي والله انشالله بعوضج خير. لاتخافي من اسم مطلقة ولا من شماتة الناس، فكري في عيالج ولاتكوني انانية.

    • زائر 97 | 12:05 ص

      خوش

      هاش تق غبى جدا يحرض على العنف فقط لا غير

    • زائر 96 | 12:02 ص

      لا طبعا مو من حق الزوج يضرب

      الزواج تجانس وتمازج روحين وتعايش ,, بس في زمنا مايعرفون هالمعنى المره عندهم تقضي شغلهم وتصرف عليهم ,, طبعا مو كل لرجال
      الله يحفظ زوجي يقدر هالشي
      كلا لضرب المرأه

    • زائر 95 | 12:01 ص

      ابو هاشم

      بعض الزوجات يحتاجون تلشيط وبعضهم يتخلون في وسط العين .. كل زوجة وتستحق حسب افعالها ... يقول لك النار اكثرها نسوان وسلامتكم

    • زائر 93 | 12:00 ص

      يا سادة

      من يضرب الزوجة فهذا دليل ضعف شخصية وضعف تربية وضعف خلق وضعف سلوك ، ليس لي الحق في ضرب زوجتي علما بأني يوم عقد القران قرأت علي هذه الأية ( اما امساك بمعروف او تسريح باحسان ) ولم يقل الحق جل جلال ( اما بالضرب او القريع ) ، من لم يرى نفسه مع زوجته ولا يريد العيش معها لينفصل بكل ادب واحترام ، أما الضرب فهو حيلة العاجز زوجتي وان اختلفت معها تبقى هى من اخترتها من بين المئات .

    • زائر 90 | 11:56 م

      مشكل مشكل

      اللي اشوفة في الوقت الحالي تستاهل دست من الزين بصقوها الجيل الجديد كل شي يبون والمعاش ما يأكل عيش
      واللي ماتسمع كلام زوجها والله تستاهل مو بس ضرب الا تشلخ وترفس
      مع احترامي للملتزمات في حق الزوج
      مشكلة المرأة عامة من متزوجة او عازبة عدم الوعي تفكيرهم كما قسمه العلماء العقل ينقسم الى ثلاثة اقسام
      1- عقل الزواحف وهي الغريزة
      2- عقل الثديات واهني تشتغل العواطف اكثر
      3- العقل المدبره اهم ماخلق عند الأنسان ولاكن لايتم تحريكة

    • زائر 100 زائر 90 | 12:09 ص

      ماشاء الله

      يعني الحين انت لخصت نظريات طويلة ونقاش لاينتهي في سطرين واو حتى اعظم الدكاترة ماسووها جوف مو عاجبتنك المرة قول ليها بصراحة اما سالفة الترفيس عن نفسي لو لاسمح الله صادتني ويا واحد مايخاف الله مابقعد وياه يعني بالعقل بتأدب وبتوب اذا ضربني ؟ مستحيييل ماقعد وياه كل وحدة ردة فعلها غير وانت خلك ويا الهوا بكس في روحك او بكس في مرتك لما تموت ههههه جنه مافي رب مايندره اصلا رجال اول وش حالهم بالقبر بسبب هالشي الله يرحم ويغفر للجميع

    • زائر 89 | 11:54 م

      هلا هلا

      اييي زين يسوون فيهم يستاهلون الضرب لي ما طيع عجل كل يوم عشاء من المطعم

    • زائر 92 زائر 89 | 11:59 م

      لا هلا ولا مرحبا

      تضرب زوجتك عشان كل يوم تبي من المطعم من صجك ؟

    • زائر 87 | 11:52 م

      لست رجل

      اذا ضربة امراة لن ارضا عن نفسي الضعيف هو من يضرب المراة هناك عدة طرق لتفاهم

    • زائر 85 | 11:51 م

      عناااد

      أنا في البيت أعاني من العناد وعدم المبالاة لكلامي مع أن طلباتي أمور سهلة جداً وغير صعبة لكنها لا تنفذ وهذا ما يثير لي السخط والعصبية وعندها يكون لدي تصرف آخر

    • زائر 94 زائر 85 | 12:00 ص

      بل

      مو فن الناس اللي جذي

    • زائر 82 | 11:49 م

      التعليقات معظمها (اللهم لا شماته)

      الزوجة هي النصف الاخر و ان حصل الاختلاف فالعقل هو الحل / في نظري الزوج الناجح في ادارة بيته و زوجته و جعلهم يطيعونه حبا و احتراما لا خوفا هو رجل ناجح بكل المقاييس اما الرجل اللي فاشل في ادارة اموره و يلجأ للضرب و العنف هذا ما يصلح تخليه حتى يشرف على مقلة بيض...لان حتى البيض ما يعترف بقوة شخصيته... على الرغم من كوني شخص عصبي إلا ان العقل هو أقرب طريق لإدارة كل الأمور و الحمدلله رب العالمين اللي عطانا الارادة اللي تخلينا نسيطر على العصبيه اللي ما منها فايدة

    • زائر 224 زائر 82 | 5:13 ص

      كفو

      الله يكثر من امثالك. اخيرا كلام يبرد القلب ويرجع الامل في الرياييل شوي.

    • زائر 81 | 11:47 م

      زمن غريب عجيب

      الحين صارت النساء تضرب الرجال و الرجال يخافون من النساء ,
      و بالنسبه للرجل او المرأه , ليش الضرب ؟ مافي لغه تفاهم ؟ اللي مايفهم
      خله بغبائه انت لا تصير غبي و تمد يدك لان احتمال بعدين تندم اذا صادها
      كسر او نزيف او او .. من شده الضرب و تروح فيها سجن و مشاكل ’ الله يصلح
      حال الجميع و يسامح صاحب هذا الهاش تاق

    • زائر 80 | 11:47 م

      زوجتي العزيزية أم يوسف ، أحمد، حسين،هاشم،زينب

      شكراً على كل شيء احبش.

    • زائر 105 زائر 80 | 12:27 ص

      معاشها

      اميد تعلف عليك تعطيك معاشها قاص عليها بكم كلمة

    • زائر 120 زائر 80 | 1:01 ص

      تسلم لي بو اعيالي

      الله يخليك ويطول عمرك وتكون ذخر لي ولأولادك ان شاء الله

    • زائر 160 زائر 80 | 2:13 ص

      لا يقص عليش!

      وانتين مصدقتنه يا ام عياله .. تره يحوس هو على بيزاتش يبا .. وبتتذكرين كلامي في المستقبل

    • زائر 168 زائر 80 | 2:40 ص

      اقلب وجهك

      خل كلامك ومستقبلك حق نفسك اولا ماني موظفة ولاعندي راتب الحمدلله شايفين خير ولو كان عندي بيزات مايحتاج يحوس عشان ياخدهم كلهم حلاله مافي فرق بينا

    • زائر 76 | 11:41 م

      ارحمونا من هالمواضيع لاعت جبدنا

      حتى اللي راضي بقسمته ونصيبه وعايش مرتاح بعيش بعقدة بسبب هالمواضيع يعني كل واحد يعطي راي لكن في النهاية هذا يولد عقدة تدقيق وتحليل مالها معنى مثلا يوم الرجل ماكان في تجاوب وتعاطف وكلام جميل واجد مع ان الرجل يستاهل كل الكلام الزين بس بهالمواضيع النساء يكرهون الرجال والرجال يكرهون النساء وسرى الليل واحنا ماسرينا لان صاير كل واحد يقول اللي يكره في الطرف الثاني وذا قال شي زين محد يصدق محد كامل واذا دققنا بنكره حتى روحنا الحرص الزايد مو زين لازم نمنع الظلم والحرام ومانفتي من عندنا

    • زائر 75 | 11:40 م

      ليش ما اضربها

      اضربها ونص وادوس فوق بطنها بعد . واذا ما عجبها اكو عندها بيت ابوها . عجل انا مره تمشي كلامها عليي وما تطاوعني . واذا تبي تتطلق تدفع ليي والا اعلقها وآخذ زوجة اصغر واحلى منها . من قلة النسوان !

    • زائر 83 زائر 75 | 11:50 م

      ابركها من ساعة

      خلها تسوي خلع في المحكمة وتاخذ واحد يعزها ويعرف يصون الامانة عدل طبعا الامانة يبي ليها رجالها بس عاد ماوصيك لاتنسى تخبر الاصغر ترى انا ادوس في البطن عشان تطير من الفرح وابوها يوافق على عجل عليك #مسخرة

    • زائر 91 زائر 75 | 11:56 م

      الله يبعد عنك الطيبات

      ويقرب منك الخبيثات يمه منك الله لايبلي مؤمنة بواحد مثلك اللهم ارزقك المؤمنات الزوج الصالح

    • زائر 73 | 11:37 م

      انتقامي شديد

      اني انضرب من زوجي ما انكر .. لكن والله اضمرها في قلبي ما انسى واتذكرها حتى في اجمل الأوقات .. ابدا ما انسى ولا اسامح وانتظر الفرصة المناسبة للإنتقام .. مرة من المرات ضربني وخربت له التلفزيون اللي يتابع فيه المباريات وكتيت ماي على كرسي سيارته اللي يقعد فيه وخربت ريموت سيارته .. ومره مرض وترقد في المستشفى وخليته يولي ولا زرته .. يعني مثل ما تقولون أدور الفرصة عشان اغربله عسى ايده القص اللئيم .. وان مد ايده عليي في المستقبل فانتقامي شديد

    • زائر 112 زائر 73 | 12:44 ص

      ليش قاعده وياه للحين

      !!!!

    • زائر 114 زائر 73 | 12:47 ص

      زين تسوين فيه

      زين تسوين فيه خيو يستاهل حدي وأزيد بعد طيح الله حظه والله ياخذ حقش منه ياربي

    • زائر 142 زائر 73 | 1:44 ص

      هههه

      عجبتيني خيو

    • زائر 158 زائر 73 | 2:10 ص

      اتطلق؟!

      يعني تبوني اتطلق ؟ ويتشمتون الناس عليي؟ وولادي وين اوديهم ؟ شسوي في عمري يعني .. على قول المثل : ظل راجل ولا ظل حيطه

    • زائر 181 زائر 73 | 3:16 ص

      مجنونة

      هو يدري عن انتقامش؟
      اذا يدري فهو متفق وياش بدل ضربش
      زين مدورين ليكم حل

    • زائر 183 زائر 73 | 3:22 ص

      انتقامش هذا

      انتقامش هذا هو الي بيضعش مردش تسوين شي مايغفره ليش
      مو ذكاء تخلينه يضربش وتنتقمين
      انت عرفي هو ليش يضرب!!!
      تعاندين تراددين مقصرة في شي
      يعني مااظن احد يضرب من غير سبب!!!!
      امنعي الدافع الي يخليه يضربش

    • زائر 277 زائر 73 | 4:46 م

      ما يدري

      اكيد ما يدري بسوالف انتقامي .. ناوين يذبحني !!! وبعدين مهما تكون الاسباب ما لازم يمد ايده عليي .. عسى ايده القص

    • زائر 69 | 11:24 م

      الطامة الكبرى ... ابو محمد

      المشكلة الأساسية هي ان الكثير من المتزوجين لا يعرفون حقوقهم وواجباتهم، والكثير من بناتنا الله يهديهن صرن طويلات لسان أو يراددن أزواجهن مما يضطر للزوج بأن يضربها، والضرب لا يزوج شرعا لا للزوجة ولا للأولاد وإلا وجبت الدية في حال تغير لون جلدهم من الضرب وأتمنى إن الله يهدي الجميع ولكن في ناس ماتبغي الهداية للأسف في هذا الزمن.

    • زائر 218 زائر 69 | 4:52 ص

      مسكين الزوج مضطر يضرب

      فيعني من كلامك ان المفروض من يقول الزوج شي لازم الزوجة تقوله انشالله وهيه والله وحاضر مولاي صح؟ لانها عبده مملوكة للزوج واول ماتتزوج تنلغي شخصيتها ويصير مو من حقها تبدي رايها او حتى تعبر عن غضبها او انزعاجها صح؟ اصلا مو من حقها تحس بأي شعور من مشاعر الانزعاج لان كلمة الزوج امر مطاع وزواجه منها هو نعمة عليها من واجبها اسعاده ومن واجبه يصرف عليها فقط لاغير!سعادتها؟ يعني شنو سعادتها؟ تحمد ربها انك متزوجها ولها عين ترادد بعد! اول مرة نسمع عن عبده ترادد! هذا الي قاصر بعد!

    • زائر 66 | 11:17 م

      تنظيف البيت

      بالاضافة الى انها اتخليني انظف البيت كل يوم .. واجي اتراقب واذا اتشوف في وصخ تعطيني كف على ادوني .. وغير ان راتبي اذا ينزل تاخذ نصه .. وهي تشتغل اساسا .. ويش الحل يا ناس؟

    • زائر 70 زائر 66 | 11:30 م

      له مزحة مو صدق

      طرزان مو مرة
      اذا صدق انت سمحت بهذا الشيء
      ليش ساكت حضرتك

    • زائر 88 زائر 66 | 11:54 م

      من صجك....

      لا تقول ي شيخ......

    • زائر 279 زائر 66 | 3:50 م

      وش هالمصخرة

      مافي واحد ينقال عنه رجاااال وعندة شخصية مرتة تمد ايدهاا علييهه ... خيخةة صراحتتن

    • زائر 64 | 11:12 م

      الاسد

      ارفض ضرب الزوجه تحت اي سبب او عذر .. فإذا استحالة الحياه الزوجيه لأنعدام التفاهم والثقه فالطلاق ابغض الحلال .. فليس لي الحق في ضرب زوجتي مهما كان السبب ولها كل الاحترام فهي امانة في عنقي وقلبي . شخصيا .. الحمد لله .. علاقتنا يسودها الاحترام المتبادل

    • زائر 49 | 10:53 م

      زوجتي تضربني

      انا من اختلف ويه زوجتي قامت تضربني بكوس وشوتات وصطارات .. وساعات قدام الناس اذا نطلع نشتري اغراض .. ويش الحل؟

    • زائر 59 زائر 49 | 11:08 م

      الخلل يا منك يا منها

      ليش تضربك
      ياعي ايدها طايلة
      يا لسانك سليط ماتقدر تسكتك تقوم تكفخك
      يا انت خيخه وطايحه فيك دست

    • زائر 61 زائر 49 | 11:09 م

      انت تتطنز صح

      اتمنى انك تمزح لان لو صدق فإنت مو رجال..الظاهر هي الرجال ههههههههههه شوف لروحك حل عجل مرة تضربك !

    • زائر 62 زائر 49 | 11:10 م

      انت تتطنز صح

      اتمنى انك تمزح لان لو صدق فإنت مو رجال..الظاهر هي الرجال ههههههههههه شوف لروحك حل عجل مرة تضربك !

    • زائر 63 زائر 49 | 11:10 م

      الحل

      الحل اعرف السبب ليش تضربك وعالج السبب
      وجوف لك عقاب معقول تجوز عن ضربك

    • زائر 68 زائر 49 | 11:23 م

      انته انسان ضعيف

      اذا سمحت لزوجتك تضربك من اول مرة ولا وقفتها عند حدها فانت انسان ضعيف وزوجتك مسترجلة . انا لا احب المرأة المسترجلة لانها ليست من صفات الأنثى . حاورها بالهدوء وبين لها انزعاجك من تصرفها وبين لها انك مو ضعيف وتقدر تشتكي عليها عند اهلها وتقدر تهجرها فترة تعدل سلوكها بس لا تمد ايدك عليها لانك تعالج الخطأ بخطأ ويمكن زوجتك تعاني من مرض نفسي او كبت داخلي وتطلع الحرة فيك ابحث عن السبب لتجد العلاج والله يصلح بينكم .

    • زائر 71 زائر 49 | 11:30 م

      #لا_لضرب_الزوجة

      كل من تمتد يده لتعتدي بالضرب على اي مخلوق سواء الزوجة او الزوج فهو ضعيف ومهزوز الشخصية من الداخل .عذرا ايها الزوج او الزوجة ابحثا عن اقرب طبيب نفسي لعلاج حالتكما المضطربة سلوكيا . فالنفس السوية خلقت على فطرة نبذ العنف وانتهاج مبدأ السلم .

    • زائر 78 زائر 49 | 11:45 م

      زين ما تسوي فيك

      ارتفعت معنوياتي يوم عرفت انك تنضرب

    • زائر 45 | 10:38 م

      FAA

      نعم لازال العنف ضد المرأة موجود ليس بالضرب فقط ولاكن بالكلام والمعاملة أيضا هناك عنف.
      "رفقا بالقوارير"

    • زائر 43 | 10:37 م

      من حقه

      من حق الزوج ضرب زوجته وخاصتا بنات هلجيل الي يروحون المطاعم والمجعات والحدائق بدون كفيل وثاني شي هي ملك له وله حق التصرف فيها بعقد شرعي والزوجة كل ما تملك يكون الزوج له الحق في التصرف فيه..شفتون شلون ابائنا كانو يعاملون زوجاتهم سمعتون عن وحدة ترفع راسها وهي تكلم زوجها.بس رجال هلجيل واجد متهاونيين وياهم

    • زائر 50 زائر 43 | 10:54 م

      لا مو ملك له

      هي ملك لله سبحانه وتعالى مهي عبدة العبيد كانوا مملوكين لو صدق تملكها جان ماتقدر تسويك خلع ولا جان ماتقدر تطلب طلاق اي والله ملك ... ماستغرب ان للحين في ناس جدي بما ان داعش وفكرها موجود ماستغرب

    • زائر 52 زائر 43 | 11:00 م

      روح تعلم بابا

      شكلك ماتعرف لا في السنة ولا في القران انت تقول كل شي ملك للزوجة يصير ملك للزوج وهذا غلط بعطيك مثال فلوس المراة وبيزاتها واملاكها يخصونها بروحها ومو من حق الزوج يطالب بفلس واحد من بيزاتها شرعا وقانونا وعرفا ماليه حق يجيس فلس ولا يعتبر حرااام وبعدين تعال ذا نزلت راسي قدام زوجي هذا والله من اخلاقي وحيائي مو لان خايفة هههه والله عادي اطالعه في عيونه لما تنبط اذا ابي كيفي اي للاسف كانوا امهاتنا مغلوب عليهم حتى حقوقهم ماحصلوها للاسف في ناس مثلك على كيفك تمشي وتستعبد في خلق الله

    • زائر 55 زائر 43 | 11:05 م

      هذي فتوة جديدة بعد

      يجوز للرجل ضرب الزوجة خاصة بنات هالجيل هههههه عقد شرعي هذا مو عقد خدامة هذا عقد زواج يا انك مو متزوج فماتعرف يا انك متزوج على جهل من قال لك يحق يسوي اي شي فيها لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق اذا بعاملها بالحسنى وذا تصرف بشي شرعا يجوز غير بس مثلا يقتلها ويقول املكها فكيفي هذي جديدة هههه فتوى داعش 2016

    • زائر 56 زائر 43 | 11:06 م

      هلوووو

      هلو حجي ! كفيل ؟ الزوجة ملك بعقد ؟ انت عن شنو تتكلم اخاف تتكلم عن سيارة او مزهرية !، لان كلامك ابدا مو واضح انه عن " بشر " انسانة " كيان ! فرد اهم من وجهك في المجتمع..الزواج شراكة وسكن بين الرجل والمرأة مو عقد تملك فيه الزوجة وتتكلم عنها جنها عبد عندك! ترى ولى زمن الاستعباد..عالج نفسك انت عن هالتفكير المتحجر والمتخلف..تغار عليها تحبها ماتبي غيرك يشوف شي منها هذا شي زين اما تتملكها وتتكلم عنها جذي جنها سلعة لا مرفوووض !اي والله كفيل استغرب ان في 2015 وللحين في ناس نفسك

    • زائر 60 زائر 43 | 11:09 م

      لا شرعا مايجوز

      مايجوز شرعا انك تاخذ املاك زوجتك بدون رضاها الله مو ظالم انت كلامك يوحي بالظلم والاستعباد ومصختها بطريقة صياغة كلامك لكن اللي مثلك ماينفع وياهم الله يبعد عنك البنات الصالحات ماتستاهلهم

    • زائر 65 زائر 43 | 11:15 م

      شويه احساس

      هادي أمك وهادي مرتك وهادي بنتك يعني ترضى ابوك يمد ايده على أمك أو زوج بتك يمد ايده عليها ؟؟ كيف ترضون على زوجاتكم شي ما ترضونه على اهلكم حتى لو للتأديب الضرب اللي يترك أثر حرااام سواء أثر نفسي أو أثر جسدي ..في شي اسمه حوار تفاهم واذا مافاد اهجرها لمده هي تضل انسانه يمكن تحس اذا ما حست سرحها وفك عمرك ليش تضرب وتزيد المشاكل واللي يقول مال أول يضربون زوجاتهم ف هادا كان بسبب الجهل ويمكن احين الله يرحمهم يتحاسبون في قبورهم على هالفعل هاداك زمن واحين زمن غيير

    • زائر 175 زائر 43 | 2:57 ص

      الضرب المبرر

      الي يبي يبرر الضرب و تستاهل و نسوان الحين ياخي محد قالك تزوج وحده ماتناسبك .. اسال عنهه عرفو بعض مو تاخذ بنت الناس و تقرر ان لا والله ماعجبني و تطيح ضرب فيهه خلهه تتعدل او بكسر راسهه, الله شرع الطلاق حق الي مخه طين مو مستعد يتنازل. حته الحيوان حرام ضربه مو البني ادم الشباب فاهمين الزواج ان حوريه من الجنه تخدم و تربي بدون اي كلام ... حرام بنات معززين مكرمين في بيوتنه ننضرب و ننهان و ننذل عله يد رجال ماتستاهل

    • زائر 206 زائر 43 | 4:11 ص

      هههه

      حلوه كفيل حسستني عايشه في ديره جارتنا

    • زائر 42 | 10:36 م

      حسبي الله على الشيطان

      ممكن يكون الزوج للحينه طايش وعصبي جدا وزوجتة تطلعه من طوره فيبي يفرض سيطرته او يمكن اهي سوت شي من كبائر الذنوب او يمكن اهو يضرب لانه ظالم ومو حقاني وفي وفي وفي يعني .. ولكن بطبيعة الحال معروف العنف داخل الاسرة مو زين والمفروض مايستخدم كحل اولي او حل لجميع المشاكل في اسر تتخطى الضرب وفي اسر لا بس في النهاية مو حلو جو الاسرة جدي مو كل من ضرب ظالم ومو كل من ضرب حقاني وشعرة رفيعة بين الحق والباطل حاسبو فيها عدل لاتقسى قلوبكم ولاتسون شي للناس ماتبونه يصيدكم

    • زائر 39 | 10:36 م

      جه

      ماخذ حماره .. في ناس تعرف وتقدر الشيء لم تفقده .. الزوجه ناعمه رقيقه جميلة .. كلمة تزعله وتصيح ماله داعي الضرب .. عنف اسري حيات دمار

    • زائر 38 | 10:34 م

      مفاهيم خاطئة

      *‏ عن الزواج بصفة عامة، لأن بعض الرجال يعتقدون أن الزواج يعني شراء زوجة لتقوم بدور معين سواء إعداد الوجبات وتنظيف البيت وإشباع رغباته الجسدية وتربية الأبناء‏..‏ وهي نظرة خاطئة للزواج الذي يعني في مفهومه الصحيح المودة والرحمة والمشاركة بين اثنين متساويين في الحقوق والواجبات وفي الأدوار التي يؤدونها في الحياة‏.‏

    • زائر 35 | 10:28 م

      زوجتي

      اذا تروح يوم الجمعة بيت ابوها احس الشقه مظلمه من غيرها ... نور البيت الغالية

    • زائر 51 زائر 35 | 10:55 م

      ازواج تنضرب

      فيه رجال تنضرب من نسوانها
      الزوج او الزوجة يطبق الاحداث الي عاشها في اسرته

    • زائر 54 زائر 35 | 11:00 م

      الاهانات والتجريح اسوأ

      الاهانات والتجريح تأثيرها اسوأ من الضرب
      اذا الضرب يترك لون في الجسم
      فالاهانات تترك جرح في القلب ما يبرأ حتى لو عقب سنين

    • زائر 84 زائر 35 | 11:50 م

      الله يديمكم لبعض

      انه العكس يقطني بيت امي ويمشي لا يتصلىولا يسأل عني ولا عن ولده ماياخذني الا نص الليل بعد ماتعب يومه كله عاد والاستقبال من اركب السيارة يبغيني طيران ولا تأخير ويبدأ مسلسل النكد والعصبيه

    • زائر 34 | 10:27 م

      الزوجة

      الزوجة نصف دينك
      الزوجة أم أبنائك (( الجنة تحت اقدام الامهات))
      الزوجة هي الام والجدة ونور البيت
      تحملووو بنسوانكم يشباب

    • زائر 33 | 10:26 م

      الرجل موقف

      كل من يرفع يده على امرأة فهو ليس برجل.. ونقطه

    • زائر 32 | 10:25 م

      بهوز

      ضرب الزوجة جائز إذا كان هناك مسوغ شرعي

    • زائر 44 زائر 32 | 10:38 م

      واو

      داعش تحتاج ناس نفسك روح انظم لهم

    • زائر 48 زائر 32 | 10:51 م

      مايجوز بهوز تدري ليش

      لان حتى في اسوء الحالات ضرب غير مبرح والهوز اشكره مبرح ماتستحي انت رجال ماترضى على روحك يضربونك وتبي تضرب بينة استح روح اقرا قصص لاهل البيت والرسول لما كانوا الرجال يشتكون من زوجاتهم والعكس جوف شلون رد الرسول واهل البيت بسكم كلامكم يزيد الطين بلة الحين المرة تحمل وتولد ويروح من عافية جسمها تجازونها بالضرب والله عيب الصراحة لين كبرت صدقني وتذكر كلامي بتتحسف على افعالك هذي

    • زائر 130 زائر 32 | 1:26 ص

      الاسد

      الضرب حدد كيفيته في الشرع وهذا صحيح . بس بشرط ان يكون غير مؤلم .. يعني ضرب دلع . وكما حدد الشرع متى يسن الضرب فقد حدد الهجر في المضاجع كأسلوب للتعبير عن امر خالفته الزوجه . والله سبحانه وتعالى اعلم

    • زائر 31 | 10:20 م

      سنوات طويلة تحملت الضرب المبرح .......

      سنوات طويلة تحملت الضرب المبرح جدا و الكلام الجارح و اتمنى ان يكون ذلك في ميزان حسناتي تحملت ذلك من احل اولادي و من اجل بقاء الزواج و عدم التشتت و الطلاق ... حتى الخادمات اذا رأوا الكدمات على جسمي ويدي بسبب التفرص يعتقدون اني مريضة و اقول لهم نو ذس از بكوز اوف بابا ... كان اذا يغضب يتحول الى انسان متوحش خارج الوعي حتى في بداية الزواج ضربني بوكس على وجهي ادمى فمي طول الليل ينزف و قال بالغلط مو قصده انه تكون الضربة بل قصده يمزح

    • زائر 53 زائر 31 | 11:00 م

      بوعلي

      ولادك ماينفعونك كل واحد يتزوج ويروح لحالة وانتي راح تبقي لحالك معاه عاد حزتها استفيدي من وتعلمي الكراتية المصارعة الحرة وخلي الخادمات الجمهور ووحدة منهم الحكم وسوو في البيت حلبة للمصارعة وان شاء الله تحصلي على الحزام الاسود

    • زائر 86 زائر 31 | 11:52 م

      الله يعينك

      بس احسش جنش أم محمود

    • زائر 255 زائر 31 | 7:25 ص

      من زائر 31 الى زاءر 53 .....

      انت لن تفهم المعاناة الا اذا كنت في نفس الموقف (القوي ضد الضعيف) انا صبرت لان الضرب لم يكن بشكل يومي او اسبوعي او شهري انما بعض الأحيان يعني في السنة 3 مرات .. بعدين عرفت خطة جيدة اذا بدأ يعصب و يضرب اركض و اختبأ داخل الحمام واقفله و الباب المنيوم لن يستطيع كسره .. او اختبأ في اي غرفة واقفل الباب بالمفتاح الى ان يهدأ لاني ادركت اني اذا لم افعل ذلك سيقتلني من الضرب

    • زائر 30 | 10:19 م

      رأيي

      النساء تضرب بالنساء
      تزوج عليها

    • زائر 26 | 10:04 م

      ويش هالمواضيع يالله صباح الخير

      اللي مبتدي الهاشتاق يامتعقد من تجربة خاصة او من قصص سمعها او متطرف دينيا الاسلام دين الرحمة وكل شخص تجربته غير مالينا خلق نتهاوش على هرار مبتدنه واحد مانعرف اراضينه وللمتزوجين رجاء ذكر او انثى لاتصبون زين على النار

    • زائر 23 | 10:01 م

      واضربوهن#

      من يسيء للمرأه ولو بمسواك ويخدش كرامتها بكلمة ضرب هو من يستحق التعديل ...المرأه فرد حالها كحال الرجل وليست لخدمة الرجل ولا من ضلع ااعوج ..الخ من الخزعبلات

    • زائر 21 | 9:59 م

      قف. الشرع اولا

      ليس لنا ان نخوض في موضوع ضرب الزوجة، فهو امر واضح فقهيا واجمع عليه اغلب الفقهاء، ضرب الزوجه امر محرم حتى في اقسى الامور والعصيان، بل إذا ظهر لون الضرب على جسمها وجب على الزوج دفع الديه
      لا لضرب، نعم لأسلوب الحضارة وهو الحوار والنقاش

    • زائر 37 زائر 21 | 10:33 م

      استغفر الله

      الظاهر عند البعض اصبح الفقهاء اعلم من الله الذي قال في محكم كتابة و الآتي تخافون نشوزهن اهجروهن في المضاجع و اضربوهن ضربا غير مبرح الرجاء قبل الخوض و الافتاء فهم الضرب و انواعه و متى يجب التعويض عن الضرر

    • زائر 67 زائر 21 | 11:23 م

      دد

      و انزين ويش تعريفك للضرب الغير مبرح،،لعلمك المفروض ما يتلون الجسم باي لون حتى الاحمرار

    • زائر 108 زائر 21 | 12:35 ص

      من وين جايب هالفتوى

      الديه تدفع إذا ضربت الطفل وصار للضربة لون تدفع دبه وليس للمرأة لاتقعد تفتي و انته مو فاهم القران يقول اضربوهن

    • زائر 20 | 9:57 م

      نعم بعض الأوقات "اتمصخها"

      #فيجب_ضربها

    • زائر 19 | 9:56 م

      استغفر الله

      هالهاشتاق ماله داعي عجل خل ننشر هاشتاق نعم للطلاق او نعم لخراب البيوت شصاير في الناس تبي تفضح بعضها خلصو الهاشتاقات يعني ووين راحت الرحمة يعني على هالمصايب اللي تصير في الدنيا الواحد لازم يحافظ على اهله ويعاملهم بالحسنى ذكر كان ام انثى يعني مع الغرباء حمل وديع ومع امي وابوي وزوجتي وزوجي اتعنتر ياناس عيشو في محبة بينكم على الاقل في بيتكم انتون مسلمين ووالحشية خطأ ووللي يتوب يتوب الله عليه بسنا تفكك اسري نبي هاشتاق نعم للتلاحم الاسري و نعم للتوبة و نعم لحفظ الاسرة والاخلاق

    • زائر 17 | 9:54 م

      احيانا

      احيانا يضطر الرجل الى ضرب زوجته ولا اشكال في ذلك و فق الضوابط الشرعية و العقلية حيث نص على ذلك القران حين قال و اضربوهن ضربا غير مبرح الي يمشي ورى زوجتة كأنه شغال مورجال و الي بلا سبب يتعدى و يضرب زوجتة بعد مو رجال الاعندال فقط هو الذي يحفظ الحقوق

    • زائر 46 زائر 17 | 10:40 م

      وضح

      شنو تعريفك للضرب الغير مبرح لانها تفرق لان اذا بالهوز والبكسات هذا مبرح يعني حرام

    • زائر 15 | 9:47 م

      حالاوي

      سؤال للمغردون
      هل ترضى ان تضرب اختك
      هل ترضى ان تضرب بنتك
      هل ترضى احد ان يضرب احد من اهلك

    • زائر 14 | 9:47 م

      شرعا مايجوز فما يحتاج فلسفة

      اذا كلش كلش الضرب غير المبرح اصلا مستحيل تنظر الزوجة بنفس النظرة لزوجها اذا عاملها جدي جنه في غابة وبظل فيها حقد عليه وبعدين تعال اذا هي في بيت ابوها محد يجيسها مو من حقك تعاملها بأخس من بيت ابوها الرسول حتى قال اذا كلش كلش تطلق منها تسريح باحسان مو عنف اسري وعنف ضد المراة الحين البحارنة مسوين روحهم سلميين وعلى زوجاتهم يتعنترون والله حالة

    • زائر 13 | 9:36 م

      خبير

      للنسوة مفاتيح وابواب لايفقها الى الرجل المحنك الذي يطلب مايريد ويخلق من تلك الزوجة انقياد وانصياع تام فقط اغرقها بالحب والعطف والحنان وإن كان وهمي فهي لن تفرق كثيرا ان كنت تجيد التمثيل ولعب الدور المغرم الولهان هذا النوع الأول منهن لكي تأسرها واما الثانية اعطها نصف الحب والأخر اخلق في قلبها الشك والغيرة وقليلا ثق في نفسك لتكون مغرورا واصنع من نفسك وفي خيالها انك رجل ذات شخصية تحبها النساء ولاحاجة لي بك؛ يصعب تمثيل الدورين السابقين ولاكن انصح بقرائة المنتديات الاجنبية

    • زائر 152 زائر 13 | 2:00 ص

      لا تقص على روحك بهالكلام

      لاتقص على روحك بهالكلام انا اقول مو من الرجولة الواحد يمد يده على الزوجة او الاخت او اي امرأة الردود كلها تتكلم من عاطفه الله سبحانه وتعالى بين في القرآن الكريم كل شي عن حقوق الزوج والزوجة والنبي صل الله عليه وآله أهل البيت هم خير مثال على البيوت الصالحه الطاهره فمن يقتدي بهم رجل أو مرأة على حد سواء فالزواج المبني على أساس سليم يبقى بنيانه قوي متين ودليل على كلامي ان اذا كلمة أمرأة عن الزواج الثاني أو الاية القرأنية تحسسك انه ما تؤما بالايه الكريمه او حديث النبي ص الرجال قوامون على النساء

    • زائر 12 | 9:27 م

      الهدره

      21 سنه زوجتي كل يوم تهدر
      كل يوم تطحن و كل يوم تفتري
      وطول هذه السنين لما اضريها الا ثلاث او أربع مرات ومو حدي
      الضرب بسبب أنها تسب فقط
      واذا ما تسب لو تهدر من الليل للصبح ما يهمني
      عادي عندي

    • زائر 11 | 9:25 م

      في وفي

      بعضهم يستاهلون ضرب
      وبعضهم ينحطون فوق الراس وبعد قليل في حقهم

    • زائر 77 زائر 11 | 11:42 م

      للاسف

      استحق زوج افضل من زوجي هذا بشهاده الجميع
      انسان فض غليظ القلب وقاسي يعامل الناس بدونيه وكأنهم تحت يده وبتصرفه فما بالكم بي انا زوجته ...
      على رغم ذلك لاازال اعتني ببيتي واولادي وافنن في الطبخ وغيره ومخلصه له

    • زائر 259 زائر 11 | 8:28 ص

      العقرب

      ما يهمش من اللي يقولونه الماس اهم شئ الرضى والصبر والمعاملة الحسنة اذا على الاقل علشان الاولاد

    • زائر 10 | 9:24 م

      أبو علاء

      زوجتي تشتغل ولأنه بس تشتغل شغله محترمة كل نافخة روحها لا تكلمنا مثل البشر ولا تعاملنا مثل الناس، تروح وتجي ما تبغي أحد لا تهتم بالأولاد ولا في البيت ،قولو اليي أذا ما تضرب هالبومة تضرب من!وشان زين بس جدي الأ تطلع فيها قدام أهلها وأهلي وحتى في الأماكن العامة تخييل تقعد تصارخ عليي زين ما دفنتها

    • زائر 36 زائر 10 | 10:32 م

      الله يساعد

      هالكلام قوله ليها
      مو تدفنها
      اقعد معاها قعدة عقال واشرح ليها هالكلام
      يجوز تقتنع هي تفتخر بنفسها ماعليه من حقها بس بحدود الواحد يعتز بنفسها ويستانس بانجازاته مو ع حساب مشاعر الي حواليه

    • زائر 40 زائر 10 | 10:36 م

      محد قال لك تدور جامعية

      محد قال لك تاخذ جامعية وانت ابتدائي
      الخلل فيكم انتون ما تبون احد ارفع منكم

    • زائر 118 زائر 10 | 12:57 ص

      هههههه حلوة دفنتها

      ...

    • زائر 194 زائر 10 | 3:45 ص

      عدل من روحك

      أكيد حاولت إطور فيك وماقدرت،لأن من طبيعة الزوجة الأعلى مستوى من زوجها إتحاول أن اتخليه في مستواها عشان لا تنحرج من الغير،بس مع الأسف مايعرف الزوج شي اسمه (أغير نفسي)

    • زائر 258 زائر 10 | 8:26 ص

      العقرب

      على طول الرجال طلع غلطان؟؟!!!!
      ما ممكن هي اتحس منها ومن نفسها؟؟!!
      من وين حكمتون عليه انه ابتدائي و هي جامعية؟؟!!
      عقول ما تدري شلون اتفكر الصراحة اذا مو عاجبنها تنفصل عنه مو اتقل ادبها بين اهله و وسط الناس اترفع صوتها هالمسترجلة

    • زائر 7 | 9:22 م

      الزوجة تحتاج الى مرونة اكثر من عنف

      بطبيعتها الانثوية الرقيقة الناعمة هذه الجماليات الرائعة فيها يستحسن ان تُلوّى وفق منهجية المرونة ولانها كذلك فهي ان احتاجت للهنف فهو ليس باليد انما بالتعنيف بالصوت .

    • زائر 6 | 9:15 م

      واقع اعيشه

      زوجتي مهملة الى ابعد حد في البيت ماتسوي
      شي وهي ماتشتغل وكل طايره او في بيت ابوها واذا كلمتها تغلط وتمصخها طلعني عن طوري وصفقها
      عجل امسح عليها

    • زائر 16 زائر 6 | 9:50 م

      اهي الغلطانة انها ساكتة

      اني لو منها اروح لبيت ابويي واقول كل شي وافضحك واقول لاهلك بعد هذا اللي ناقص تضربني واسكت اخلي اخواني يعلمونك الرجولة

    • زائر 18 زائر 6 | 9:56 م

      السبب انتا

      وين تأدية الواجبات والحقوق الزوج طاح حظها وحظك وياها

    • زائر 58 زائر 6 | 11:07 م

      الى : 6+16

      6 تسريح بإحسان
      16 بالقوة لا تجد الحل والطلاق وتجلسين عالة ببيت ابوك أقرب لك من الذي تنوين به وتعرفين تماماً زوجك بحرق الاخضر قبل اليابس في ما انتي تنوين به من شر ولا تعتقدي به من شر وسوف يتيتمو عيالك بحياتك على مرئ عينك وأخوانك لا يرو إلأ السجون
      وهذا ما صنعت أيديكن (وإن كيدهن لعظيم)

    • زائر 122 زائر 6 | 1:05 ص

      كفخها

      احسن شي تعطيها طراق الصبح و طراق بالليل لما تمشي عدل. استناد الى:
      واللاتى تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع و اضربوهن...

    • زائر 139 زائر 6 | 1:42 ص

      اعتراف

      هذا اعتراف منك انك ضربتها في وقت غضب لانك طلعت عن طورك. هي غلطانة انها مهملة ولكن هل انت تساعدها او تمدحها لين انجزت شي؟ هل انت تقعد وياها وتطلعون وية بعض ولا بس وية الربع.
      يمكن تتملل في البيت تطلع تروح بيت ابوها. كلمها بالطيب والله يصلح الامور بينكم يارب

    • زائر 180 زائر 6 | 3:15 ص

      الى زائر 122

      قبل لا تفتي من عندك يا روح الماما
      افهم الايه اول و لا تفسرها ع كيفك
      و الضرب في هاذي الايه
      يقصدون الضرب بالسواك
      و اذا ما تعرف شنو يعني سواك ابحث عنها في الانترنت

    • زائر 5 | 9:07 م

      من خلال تجاربي معهن

      المرأة تحتاج إلى ضرب وتحتاج إلى قسوة مثلما تحتاج إلى حب وتحتاج إلى حنان كما تحتاج إلى حزم اضافة إلى الدلال حيث انها تحتاج من كل شيء قطره (ميكس سوس) ويجب على الرجل دائما(طبعا بعقلانية) ان يكون هو السيد وهي التابع.

    • زائر 8 زائر 5 | 9:23 م

      روح اضرب امك

      اضرب امك اختك بس لا تضرب بنت الناس ولو الضرب بجيب فايدة عشان جاب وياك.

    • زائر 27 زائر 5 | 10:09 م

      شفيك معصب

      بدون سبب يضربها بس عشان مكس سوس هههه وبخصوص كلامك من خلال تجاربي جيه جم وحدة متزوج خل نقول جم مرة معقولة كل هم جدي يمكن الخلل فيك وبعدين من انت عالم دين ولا شيخ عشان نمشي حياتنا على اساس تجرباتك الحلوة الله يهدي الجميع روح ارقد النوم افضل من الفتاوى السخيفة

    • زائر 28 زائر 5 | 10:14 م

      على كيفك تابع!

      المراة بشر حالها من حالك والاسلام ساواها مع الرجل طبعا الاحكام تختلف في بعض القضايا لكن الاسلام ساواهم مايصير تابعة لك شرايك عبدة مرة وحدة واجد عايش دور سي السيد ترى مو مسلسل سوري .. الرجل مسؤل عن المراة (في حالة الابوة والزواج ومن هالاشياء)مو سيدها في فرق وكبير بعد والله مشكلة شلون تبي المرأة تصير تابعة لواحد مايقدر حتى يفرق لا بالله ضاعت المرأة وياك

    • زائر 29 زائر 5 | 10:16 م

      ضحكتني

      وين العقلانية في كلامك

    • زائر 107 زائر 5 | 12:31 ص

      حزام انشالله في رقبتك

      بعد انت تختار عوجان ويش قال من خلال تجاربة جيف جم وحدة خديت مخ تبن الله يهديك بس

    • زائر 169 زائر 5 | 2:45 ص

      من خلال تجربتك (معهن)

      من الواضح انك ...........الله يعين بس

    • زائر 4 | 9:04 م

      كفخها

      عساهم ريح ما يطاوعون زوجات هالزمن لا يتقيدون بشرع و لا دين و متفصخين و ما عليهم احجاب

    • زائر 9 زائر 4 | 9:24 م

      من مد يده

      عن رسول الله ص من مد يده الى زوجته ليلطمها فكأنما مده يده الى النار

    • زائر 22 زائر 4 | 10:00 م

      لحظة ياخوي

      شلون مفصخين ماعليهم حجاب اللي يتزوج وراضي في زوجتة من البداية انها مو متحجبة ويعرف خلفية اهلها لايتوقع انها تتغير في يوم وليلة واغلب المتزوجات متحجبين فماله داعي للتعميم الاعمى حرام جدي اصابع الايد مو سوى احنا بعد نقر نقول عن الرجال كذا وكذا وعلى جدي مابنخلص بهالاسلوب المجتمع بيصير اسوأ واسوأ النصح لازم يكون بالهداوة والعقل والاسلوب الحسن وماعلى الرسول الا البلاغ المبين يعني عليك تنصح واذا مو محرمة عليك خلاص مابيدك شي الا الدعاء للمسلمين بالهداية

    • زائر 74 زائر 4 | 11:39 م

      ريح في جبدك

      صدق ما تستحي شنو متفصخين سود الله وجهك عسا ايدك قبل لا تنمد على المرة تنسل لو تتكسر

    • زائر 99 زائر 4 | 12:09 ص

      المقصود شيء ثاني. ...والله أعلم. ..

      يمكن يقصد أن البنت تغطي شعرها لكن مو متحجبه لباسها مو محتشم ما تصلي مثلا. ...تترس روحها عطر من أحسن الماركات تحب تلفت النظر. .تحب اتكون منفتحة. ....لاتنفعلون يمكن عنده أو عندها غيرة على الأهل. .

    • زائر 211 زائر 4 | 4:30 ص

      من بعد ماقريت التعليقات

      صار عندي قناعه ان بعض الرجال يبيلهم ضرب بهوز واثاث يتكسر على راسهم! ياخسارة الاكسجين فيكم يا انصاف الرجال! واحد طالع لي يقول الرجل هو السيد والزوجه هي التابع! ياسلام؟ متزوج ولا شاري لك عبده؟ الحياة الزوجية شراكة مافيها احد يتبع الثاني، واذا عقلك الصغير ماستوعب هالشي فالخلل فيك مو في زوجتك! بس الشره عليها الي ساكته عنك! لو انا مكانها وتتجرأ تمد يدك علي لاقسم بالله اكفخك باللي تطوله يدي وماهدك الابدمانك تزحف ريلك ماتقوى تشيلك! المفروض في كورس اجباري يقدم للمقبلين عالزواج الي مايطوفه ممنوع يتزوج!

    • زائر 231 زائر 4 | 5:54 ص

      تأمل..

      الدين اللي أمر بالحجاب هو نفسه أوصى بالزوجة ونهى عن ضربها وأذاها

    • زائر 3 | 8:59 م

      رجل

      من يضرب زوجته وكل من يؤيدونه في ذلك ليسوا رجالاً
      زوجتي نصف ديني وشريكة حياتي وأم أولادي

    • زائر 72 زائر 3 | 11:35 م

      ليت زوجي يفكر مثلك

      قاسي معي ومع ذات 6 سنوات
      يضربني ويشتمني ويلون جسمي بكدمات خشنه استرها بأطول ملابسي عند ذهابي لمنزل ابي..
      ونتيجه عنفه معي اجهضت طفلي الثاني بسببه
      مزاجي وسريع الغضبرعند اتفه الاسباب واصغرها

    • زائر 1 | 8:48 م

      نعم لضرب الزوجة!!!؟؟؟

      الزوجة هي من انجبتك والزوجة هي من انجبت لك والزوجة غدا تكون ابنتك
      نعم لضرب أمك؟؟!!!
      نعم لضرب من جعل الله بينكما مودة ورحمة؟؟
      نعم لضرب ابنتك الغالية المدللة ؟؟!!!
      أين انتم من قول الرسول استوصوا بالنساء خير؟؟
      أين أنتم من قوله ص : خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي؟؟
      اين انتم من قوله ص : رفقا بالقوارير؟؟!!
      مالكم كيف تحكمون؟؟

    • زائر 25 زائر 1 | 10:04 م

      كلمات روووعه MFD

      والسبب ان بعض الازواج ويمكن الاغلبية، يعتبرون ان اهانة الزوجة هو نوع من انواع الفروض الاسلامية، وتبتدي باهانات يومية و ضرب ....
      اللهم احفظ لي زوجتي يااااااااااااارب

    • زائر 41 زائر 1 | 10:36 م

      التربية هي الاساس

      اذا الولد متربي انه ما يحترم ويمد ايده
      بيعامل زوجته مثل مانشأ يجوف ابوه وامه
      وشلون عاش وسط امه وخواته
      احيانا الامهات بدافع الحب تسمح لولدها يتمادى بالكلام او التصرفات

    • زائر 79 زائر 1 | 11:46 م

      كلام جميل

      ولكن من الذي يقل هذا الكلام
      انا من انخطبت من 3 يوم صفعني ولكن الاجمل اني صبرت على امل ان يتغيير وتزوجنا وانقلب الحال الى اسوأ ولكن الحمدلله بالصبر وقراءة القرآن والدعاء تحسن الحال وكل هذا بالصبر على المر
      طبيعة الرجل يريد ان يفرض نفسه واذا لم يستطع يلجأ الى العنف بعتقاده هو الحل لفرض نفسه والسيطرة ولكنه لايعقل انه دمار الرابطة الزوجية وتفككها .
      الله يهدي الرجال

    • زائر 145 زائر 1 | 1:49 ص

      طبعا الحين عرفون الدين

      طبعا اصفق تصفيق حار للحجيه .. عرفتين الدين والاخلاق وكلام الله واحاديث الرسول ص وقت جت عليكم ولما تجي لحقوق الزوج ههههههه ما نشوف الشرع ولا القرآن ولا الاحاديث تتكلم في هالموضوع .. نفااااق #نعم_لضرب_الزوجة

    • زائر 146 زائر 1 | 1:52 ص

      طبعا الحين عرفون الدين

      طبعا اصفق تصفيق حار للحجيه .. عرفتين الدين والاخلاق وكلام الله واحاديث الرسول ص وقت جت عليكم ولما تجي لحقوق الزوج ههههههه ما نشوف الشرع ولا القرآن ولا الاحاديث تتكلم في هالموضوع .. نفااااق #نعم_لضرب_الزوجة

    • زائر 186 زائر 1 | 3:32 ص

      (( واضربوهن ))

      كيف توفق يا عزيزي بين ما تقوله وبن ما ورد في القرآن من أمرٍ بالضرب؟ (( واضربوهن ))

    • زائر 202 زائر 1 | 4:03 ص

      زوج بين نارين الدنيا والزوجة والاولاد الضحية

      واذا كانت الزوجة هي التي تمد يدها على زوجها فما الحكم في ذلك برغم أخطائها الكثيرة ؟

    • زائر 225 زائر 1 | 5:18 ص

      اغلب النساء مع الاسف

      حقهم حق وحق الناس مرق

    • زائر 247 زائر 1 | 6:46 ص

      زائر 186

      حبيبي انت حالك حال اللي يقرأ القرآن ويقول "فويل للمصلين" وما يكمل " الذين عن صلاتهم ساهون"
      "وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً"
      انت تخاف من نشوز زوجتك؟ افهم معنى نشوز وجاوبني.. انزين وعظتها ؟؟ وبعدين هجرتها ؟؟ والضرب اللي ضربتها اياه ضرب تأديبي ما ترك على جسمها أثر ؟؟
      خافوا ربكم ولا تفتون وراكم حساب

اقرأ ايضاً