العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

خالد خوجه: الائتلاف السوري هو من سيجمع المعارضة المسلحة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة، إن الائتلاف هو الذي يجمع فصائل المعارضة العسكرية وليست جهة أخرى، مؤكدا أن جميع الدول متفقة على أن المرحلة الانتقالية لن تشمل بشار الأسد ، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" أمس الأحد (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ونقلت وكالة "الأناضول" يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني قول خوجة: "سواء في مؤتمر الرياض أو في العملية السياسية، ستكون هناك مشاركة للفصائل (العسكرية)، ومنظمات المجتمع المدني، وللشخصيات الوطنية".

وعن المرحلة المقبلة من المفاوضات، لفت خوجة إلى أن "الخطوات اللاحقة هي مؤتمر الرياض، والعملية التفاوضية، والائتلاف جاهز منذ البداية للعملية السياسية.

ودعا خوجه روسيا إلى وقف القصف، والضغط على النظام للتوجه إلى طاولة المفاوضات، وأن تكون العملية سورية - سورية، وأن يسمح لقرارات مجلس الأمن أن تنفذ وأهمها القرار 2165، الذي يقضي بإيصال المساعدات للمناطق المحاصرة".

وأشار إلى أنه "منذ أكثر من 3 سنوات، الغوطة الشرقية (ريف دمشق)، وحي الوعر (حمص) محاصرة، وكذلك حاليا الزبداني والقلمون (ريف دمشق)، وحلب (شمال) شبه محاصرة في الفترة الأخيرة، بمساعدة من تنظيم "داعش" والنظام ووحدات الحماية الكردية، لذلك يجب إيصال المساعدات لهذه المناطق. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً