العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

انطلاق محاكمة بلاتر وبلاتيني والقرار في ديسمبر

أعلنت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة اليوم الاثنين (23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) بدء إجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقبل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن أي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في ديسمبر/كانون الأول.

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير/كانون الثاني 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الأول إلى الثاني العام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002، وأكدت انه "فد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما إضافيا".
وجاء في بيان لغرفة الحكم "فتحت إجراءات محاكمة جوزيف بلاتر وميشال بلاتيني على أساس العناصر التي نقلتها إليها غرفة التحقيق".
وحسب البيان "تتوقع غرفة الحكم أن تصدر حكمها ضد الاثنين خلال شهر ديسمبر".
ويستطيع محامو بلاتر وبلاتيني "تقديم دفوعهم خصوصا أي دليل له علاقة بتقرير غرفة التحقيق وأيضا طلب الاستماع إلى موكليهم".
وحسب مصادر مقربة من لجنة الأخلاق، يواجه كل من بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف من 5 إلى 7 سنوات.
وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قرارا سريعا لأنه لا يزال رسميا في السباق إلى رئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير/شباط المقبل، فيما لن يكون القرار بنفس التأثير على بلاتر.
ويتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الأسيوي، والسويسري جاني اينفانتينو الأمين العام للفيفا، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً