العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

باكستان تعرب عن استعدادها لمساعدة افغانستان في تحقيق السلام

صرح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف ان بلاده تولي اهمية كبيرة لعلاقاتها الاخوية مع افغانستان ومستعدة لمساعدة جارتها في سعيها لتحقيق السلام والتنمية في ربوعها.

جاء ذلك خلال اجتماع نواز شريف مع وزير المالية الافغاني اكليل احمد حاكمي اليوم الاثنين، بحسب وكالة اشوسيتدبرس الباكستانية للأنباء.

وأعرب نواز شريف عن رضاه ازاء قوة الزخم الايجابية في العلاقات الثنائية في ظل قيادة الرئيس الافغاني أشرف غني واكد انه يجب الحفاظ على التفهم الجديد للعلاقات الاخوية بين الدولتين ودعمه.

وفي سياق ترحيبه بالوزير واعضاء الوفد الافغاني المشارك في الجلسة العاشرة للجنة الاقتصادية الافغانية الباكستانية المشتركة، قال نواز شريف ان "باكستان تعتقد ان افغانستان سلمية ومزدهرة ومتقدمة تصب في مصلحة البلاد والمنطقة"

وابلغ رئيس الوزراء الباكستاني وزير المالية الافغاني ان هناك مجالا كبيرا امام بلديهما لتعزيز التجارة الثنائية ويتعين على الدولتين السعي ليصل حجم التجارة بينهما الى 5 مليارات دولار مع حول عام 2018.

يذكر ان باكستان كانت تتوسط في محادثات بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان اوقفتها كابول مما بدد الآمال في تحقيق المصالحة في افغانستان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً