العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

انتهاء عملية التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية

امرأة مصرية تدلي بصوتها في أحد مراكز الاقتراع في القاهرة - reuters
امرأة مصرية تدلي بصوتها في أحد مراكز الاقتراع في القاهرة - reuters

أغلقت اللجان الانتخابية أبوابها في نهاية اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، التي أُجريت على مدار يومين، في تمام التاسعة مساءً أمس الإثنين (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، لتبدأ عمليات فرز الأصوات في اللجان الفرعية.

كانت عملية التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية قد بدأت في الساعة التاسعة صباحاً في 13 محافظة، هي «المنوفية والغربية والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس ودمياط وشمال سيناء وجنوب سيناء إضافة إلى القاهرة».

وبدأت المرحلة الثانية في القاهرة و12 محافظة أخرى أمس الأول (الأحد) واستمرت حتى التاسعة مساء أمس بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت غرينتش).

وكانت المرحلة الأولى أجريت في 14 محافظة أخرى الشهر الماضي.

والانتخابات البرلمانية هي الخطوة الأخيرة في خريطة طريق أعلنها الجيش بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/ تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وتتفاوت نسب التصويت من محافظة لأخرى.

وقال القاضي عبد الفضيل قنصوة نائب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة المنوفية في دلتا النيل إن نسبة التصويت الأحد بلغت 12 في المئة.

لكن سكرتير عام محافظة القليوبية المجاورة، اللواء سعيد عبد المعطي قال إن نسبة المشاركة في المحافظة بلغت نحو 25 في المئة.

وعلى غرار إجراء اتخذ في المرحلة الأولى أصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل قرارا بمنح العاملين في الجهاز الإداري للدولة عطلة نصف يوم أمس (الإثنين) لتشجيع العاملين على الإدلاء بأصواتهم.

العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً