العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

بوتين يتوجه إلى الأردن

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى عمان، اليوم الثلثاء، ويبحث مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الملف السوري ومواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة من قبل تنظيم "داعش" ، وفق ما نقل موقع "سبايتنك" اليوم الثلثاء (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأفاد الكرملين في بياناً له، أن الزعيمين سيتطرقان أيضاً إلى المسارات المحورية للتعاون الثنائي وآفاق وسبل تطوره.

وذكر الكرملين، أن الأردن يعد طرفاً من أطراف محادثات فيينا حول الملف السوري، حيث كُلف بوضع قائمة موحدة لمنظمات تنشط في سوريا سيعتبرها المجتمع الدولي إرهابية، وستوضع القائمة على أساس مقترحات بعض أطراف المفاوضات، ومنها روسيا والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

كما أشارت الرئاسة الروسية إلى أن زعيمي البلدين يحافظان على حوار كثيف وصريح فيما بينهما، أما اللقاء المرتقب فمن شأنه أن يصبح حدثاً هاماً في سياق حل الأزمة السورية.

وفي تصريح صحفي، ذكر مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن روسيا والأردن أنشأتا في الشهر الماضي آلية تنسيق بين عسكريي البلدين، مضيفاً أن روسيا تقترح تنسيق عمل هذه الآلية مع المركز المعلوماتي الذي يعمل حالياً في بغداد بمشاركة كل من روسيا وسوريا والعراق وإيران.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أفاد سابقاً، بأن العسكريين الروس والأردنيين سينسقون تحركاتهم عبر آلية عمل مقرها عمان.

ووفقاً لوكالة الأنباء "نوفوستي"، أشار الكرملين إلى أن بوتين وعبد الله الثاني سيبحثان التعاون العسكري الفني بين بلديهما، لافتاً إلى أن هذا التعاون يعد مساراً تقليدياً وفعالاً في العلاقات الروسية الأردنية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً