العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

مسئول بارز في مدينة تشنجدو الصينية يخضع لتحقيق بشأن الفساد

قالت الهيئة المكلفة بمكافحة الفساد في الصين اليوم الثلثاء (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) ان نائب رئيس الحزب الشيوعي في مدينة تشنجدو بجنوب غرب البلاد يخضع للتحقيق كأحدث مسئول كبير يسقط في حملة شاملة ضد الفساد.

وأطلق الرئيس الصيني شي جين بينغ حملة لاستئصال الفساد المترسخ في ثاني اكبر اقتصاد في العالم منذ تولى منصبه قبل ثلاث سنوات. وحذر من ان المشكلة بلغت حدا من السوء بحيث انها قد تؤثر على قبضة الحزب على السلطة.

وقالت اللجنة المركزية لمراقبة الانضباط في بيان في موقعها الالكتروني إن لي كونغ شو نائب أمين الحزب في تشنجدو "مشتبه به في انتهاكات خطيرة للانضباط". ولم تذكر مزيدا من التفاصيل لكن مثل هذه الانتهاكات تشير بشكل عام الى الفساد.

ولي مسئول يعمل منذ وقت طويل في تشنجدو العاصمة المزدهرة لاقليم سيشوان قاعدة نفوذ رئيس جهاز الامن العام السابق تشو يونغ كانغ الذي عزل من منصبه.

وحكم على تشو (72 عاما) بالسجن مدى الحياة في يونيو حزيران بعد محاكمة سرية ليصبح أعلى مسؤول صيني يسقط في فضيحة فساد منذ ان وصل الحزب الشيوعي الى السلطة في عام 1949 .

وطالت حملة الفساد التي اطلقها شي كثيرين من زملائه او حلفائه السابقين رغم ان محللين يقولون انه يصفي ايضا منافسيه. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:38 ص

      أمممم

      كل دول العالم الغربي المسؤل يحاسب أو ينعدم إذا ثبتت التهمة علية إلة عن العرب إذا صادوة سارق يشيلونة من مركزة ويسونة مستشار...اللة كريم!

اقرأ ايضاً