العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

العرض العالمي الأول لفيلمي "المنعطف" و"المدينة" في "دبي السينمائي"

تخوض شركة ذي ايماجينيريوم للأفلام The Imaginarium Filmsمنافسات المسابقة الرسمية في مهرجان دبي السينمائي الدولي (9 - 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بفيلمين من أحدث إنتاجاتها، حيث أعلن المهرجان عن قائمة أفلام مسابقة المُهر الطويل التي ينافس بها فيلما "المنعطف" للمخرج رفقي عساف، و"المدينة" للمخرج عمر شرقاوي، لينطلق الفيلمان لأول مرة عالمياً من خلال المهرجان. الفيلمان اللذان شهدا تعاون عدد من شركات الإنتاج، سوف تصاحب عروضهما المنتجة الأردنية رولا ناصر مؤسسة الإنتاج.

فيلم "المنعطف إنتاج مشترك بين: رولا ناصر، والمصري محمد حفظي (فيلم كلينك) والفرنسية إكزينيا مانغو (Eaux Vives Productions)، وتقوم بتوزيع الفيلم في أنحاء العالم شركة ماد سلوشينز MAD Solutions.

أما فيلم "المدينة" فتعاونت فيه رولا مع المنتجين الدنماركيين توماس رادوور ورين إزرا (Nordisk Film Production). وهو من توزيع ماد سلوشينز أيضا في العالم العربي، كما تقوم الشركة بمهام التسويق والترويج لكلا الفيلمين.

"المنعطف" من تأليف وإخراج الأردني رفقي عساف وبطولة النجم الفلسطيني العالمي أشرف برهوم، والسورية فاتنة ليلى، واللبنانيمازن معضم والأردني أشرف طلفاح. ويحكي الفيلم قصة راضي الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه، ويقوده القدر إلى لقاء 3 أشخاص في ظروف مختلفة ليصبحوا جميعاً في رحلة على الطريق.

أما فيلم "المدينة" فهو من تأليف وإخراج عمر شرقاوي الذي قام أيضاً بدور البطولة فيه. وتبدأ أحداث الفيلم بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدانماركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثًاً عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه تنقلب حياته في اختبار قاس لإيمانه عندما يُضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة.

ويُعد مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم خلال دورته القادمة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، كما يقدم المهرجان في كل عام أعمالاً سينمائية جديدة عربية وعالمية، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة، وتتضمن مسابقة المُهر الطويل هذا العام 18 فيلماً من العالم العربي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً