العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

ختام المؤتمر الفني لـ "طيران الخليج" و"إيرباص"

المنامة – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – وشركة تصنيع الطائرات الرائدة إيرباص بنجاح المؤتمرالفني لمشغلي أسطول طائرات A320 في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند؛ والذي استضافته إيرباص وطيران الخليج في المنامة في وقتٍ سابق من هذا الشهر.

المؤتمر الفني الذي استقطب جمع من خبراء الطيران والتقنيين والمهندسين المحترفين، والذي أقيم على مدى يومين؛ شكل منصة لتبادل المعرفة والخبرات وتضمن نقاشات تقنية مستفيضة حول الأسطول الإقليمي والمواضيع والمشكلات الهندسية وحلولها، وتشغيل الطائرات من أسطولA320، والتطورات الحاصلة في شركة إيرباص لدعم مشغلي الطائرات من الناقلات، بالإضافة إلى تقييم أداءأسطول طائرات A320.

في معرض حديثه في المؤتمر الفني، قال القائم بأعمال رئيس القطاع الهندسي لطيران الخليج جمال هاشم "بالنيابة عن طيران الخليج التي ترتبط بشراكة طويلة مع إيرباص وتشترك معها في استضافة هذا الحدث؛ يسعدني التواجد في هذا المؤتمر الفني الذي يجمع خبراء المنطقة في هندسة الطيران هنا في البحرين – مهد الطيران في الخليج العربي. أشكر شركاؤنا في إيرباص وجميع المشاركين والحاضرين لهذا المؤتمر لتبادل خبراتهم في سبيل نمو وتطوير القطاع الذي نعمل فيه."

أما نائب الرئيس لبرنامج A320 بخدمات العملاء بإيرباص غيل دي سيفين فقال "تهدف مؤتمرا تإيرباص الإقليمية لجمع الناقلات في مناطق معينة من العالم ومناقشة الصعوبات التي تتعرض لها، حيث يمكّن الحجم المعقول للمؤتمر من إجراء المناقشات البنّاءة وإتاحة الفرصة لمشغلي الطائرات من الناقلات للتعرف على بعضها البعض. أشكر طيران الخليج على الاشتراك معنا في استضافة هذا المؤتمر؛ الأمر الذي كان سبباً رئيسياً في نجاحه ومصداقيته."

بوصفها أصلاً أساسياً من أصول البنية التحتية، تربط طيران الخليج البحرين ببقية العالم في سعيها لدعم الاقتصاد الوطني والنمو الاقتصادي في المملكة.

من هذا المنطلق، كانت طيران الخليج الناقل الرسمي لمؤتمر روتس الشرق الأوسط وأفريقيا 2015 ومنتدى التكنولوجيا والأعمال للاتحاد العربي للنقل الجوي في الآونة الأخيرة؛ بالإضافة إلى كونها الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا 1 منذ انطلاقته الأولى في البحرين كأول سباق للفورمولا 1 في منطقة الشرق الأوسط في العام 2004.

كما تفخر طيران الخليج بكونها الناقل والراعي الرسمي لمعرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام على أرض المملكة كل عامين، وذلك منذ انطلاقته الأولى في العام 2010.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً