العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

شئون الزراعة: ضوابط جديدة لضمان تطبيق مبدأ المساواة بين المزارعين

أكدت أن ميزانية الموسم الشتوي والصيفي بلغت 106 ألف دينار

أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة عن اكتمال استعدادات إدارة الثروة النباتية للموسم الزراعي الشتوي، مؤكدا في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا" علي توفير الميزانية اللازمة للموسم الشتوي والصيفي لهذا العام والتي بلغت 106 الف دينار .

بدوره صرح القائم بأعمال مدير إدارة الثروة النباتية عصام مصطفي لوكالة انباء البحرين انه تم وضع خطة متكاملة للموسم الزراعي لهذا العام اشتملت على الانتهاء من تجهيز المدخلات الزراعية من معدات واغطية للبيوت المحمية، وتوفير مدخلات الزراعة المائية للمزارعين المنضوين تحت برنامج نظم الزراعة الحديثة في برنامج شبه الجزيرة العربية بالتعاون مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "ايكاردا".

واضاف انه تم وضع ضوابط جديدة من قبل ادارة الثروة النباتية سيتم العمل بها هذا الموسم وذلك لضمان تطبيق مبدأ المساواة بين المزارعين، مطالبا الجميع بضرورة الالتزام بتلك الضوابط من اجل انجاح الموسم الزراعي الحالي بنسبة عالية تفوق انتاجية الاعوام الماضية .

وأكد أن الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام يلقى اهتماما كبيرا من قبل وكيل الزراعة والثروة البحرية، حيث وجهنا مختلف الاقسام بضرورة توفير الدعم الفني اللازم لإنتاج محاصيل محلية ذات مستوى عال من الجودة والمنافسة في الأسواق.

وبين إن الهدف من قيام ادارة الثروة النباتية في وضع خطة زراعية للموسم الشتوي والصيفي هو مراعاة الاستدامة الزراعية في البحرين وفقاً لحاجة السوق من الأصناف الزراعية، وتماشيا مع سياسة واستراتيجية وكالة الزراعة للارتقاء بالقطاع الزراعي في المملكة وتقديم افضل الخدمات للمزارعين وفقا للإمكانيات المتاحة في الوقت الحالي.

ولفت الى ان سوق المزارعين الذي يقام بحديقة البديع في موسمه الرابع سوف يكون الداعم الرئيسي في العملية التسويقية للمنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية حيث ان هناك خطة تسويقية يتم العمل من خلالها واثبتت نجاحها خلال المواسم السابقة للسوق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:36 ص

      التواصل مع المزارعين منقطع

      تراجع المستوى الدعم الزراعي للمزارعين وتراجع الزراعة بصورة عامة "وسوق المزارعين سوق عرض ولكن اين الاهتمام بأزراعة ان الزراعة تشهد أسوا مراحلها

اقرأ ايضاً