العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

اتحاد السياحة الروسي يوصي الشركات الروسية بوقف بيع الرحلات السياحية لتركيا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوصى اتحاد السياحة الروسي الشركات العاملة في قطاع السياحة في روسيا بوقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا، وذلك بعد إسقاط المقاتلة الروسية من قبل تركيا في سورية، وفقاً لقناة "روسيا اليوم".

ويأتي قرار اتحاد السياحة الروسي هذا بعدما قامت تركيا بإسقاط طائرة حربية روسية من طراز "سو-24" تابعة لمجموعة المقاتلات في سورية.

إلى ذلك أعلنت شركة "نتاليا تورس" كبرى الشركات السياحية الروسية العاملة إيقاف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا ابتداء من الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وجاء في بيان الشركة الروسية: "بسبب الوضع السياسي غير المستقر، وتطبيقا للتدابير التي اتخذتها الحكومة الروسية لضمان أمن المواطنين الروس، فإن إدارة شركة "نتاليا تورس" قررت وقف مبيعات الرحلات السياحية إلى تركيا اعتبارا من الـ 24 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري".

وتعد عائدات السياحة في تركيا أحد ركائز الاقتصاد، وتدر على البلاد مليارات الدولارات. وبلغت العائدات السياحية في الربع الأول من العام 2015 نحو 4.9 مليار دولار، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية.

ووصل عدد المواطنين الروس الذين قصدوا تركيا بهدف السياحة في عام 2014 نحو 4.38 مليون شخص، وذلك من أصل 42 مليون سائح، أدخلوا ما يقارب 36 مليار دولار أميركي إلى الاقتصاد التركي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً