العدد 4826 - الإثنين 23 نوفمبر 2015م الموافق 10 صفر 1437هـ

مسئول تركي: طيارا المقاتلة الروسية على قيد الحياة وأنقرة تحاول استعادتهما

أعلن مسئول حكومي تركي لوكالة فرانس برس أن تركيا تملك معلومات مفادها أن طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها أنقرة اليوم الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) قرب حدودها مع سورية هما على قيد الحياة، وهي تحاول استعادتهما.

وكانت معلومات سابقة أوردتها مصادر قريبة من المعارضة السورية أفادت أن أحد الطيارين قتله مقاتلون سوريون معارضون فيما لا يزال الطيار الثاني مفقودا.

وقال المسئول الذي لم يشأ كشف هويته إن "لدى تركيا معلومات مفادها أن الطيارين على قيد الحياة وان تركيا تحاول استعادتهما".

من جهته، أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن "ليس هناك أي معلومات" عن مصير الطيارين.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من "عواقب خطيرة" على العلاقات بين البلدين اثر هذا الحادث فيما نددت سوريا بما اعتبرته "اعتداء سافرا" على سيادتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:17 م

      ديدن الجبناء

      ان حكومة أنقرة تتعامل بمنطق العصابات التي تدعمها،فاذا كانت الطائرة الروسية قد انتهكت السيادة التركية فلا يجب على الاتراك التعهد بالافراج عن الطيارين الروسيين. ان هكذا تعهد يكشف تواطء حكومة العدالة والتنمية مع الارهابيين،وكذب دعواها بمحاربتهم،وايضا ترمي الى تخفيف اثار الحماقة التي ارتكبتها من اجل حماية الارهابيين ورفع معنوياتهم المنهارة بعد عاصفة السوخوي،هذا هو ديدن الجبناء!!

    • زائر 3 زائر 2 | 3:57 م

      تتعامل بمنطق العضابات

      إذا تركيا تتعامل بمنطق العصابات عجل روسيا تتعامل بمنطق العصابات لما أسقطت طيارة كوريا الجنوبية مدنية و قتلت حوالى 400 مسافر هل هذى مب تعامل بمنطق العصابات ولا إسقاط طيارة روسية عور قلبكم لأنهم حلفاء إيران وبشار المجرم و ما عور قلبكم اللى روسيا كل يوم تقتلهم من مدنين من شعب السورى بحجة محاربة داعش

    • زائر 1 | 11:55 ص

      ها يا اردوغان

      وين طاحت الطائرة

اقرأ ايضاً