العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

«إيجل هيلز» تطور مشروع «مراسي البحرين» بالشراكة مع «ديار المحرق»

أعلنت شركة الاستثمار العقاري الخاصة «إيجل هيلز»، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أمس، عن الافتتاح الرسمي لمكتبها التشغيلي في البحرين، والذي يعد واحداً من أكبر مكاتب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد. وجاء افتتاح المكتب بهدف تطوير مشروع «مراسي البحرين» بالشراكة مع شركة «ديار المحرق»، ليكون واحداً من الوجهات الأكثر شهرة على مستوى المملكة في المستقبل.

وسيشرف عضو مجلس إدارة «إيجل هيلز» محمد العبار، على هذا المشروع بنفسه مستفيداً من الخبرة التي اكتسبها على مدى عقدين قام خلالهما بتطوير مشاريع ضخمة في مختلف أنحاء العالم. وتشمل المعالم التي قام العبار بتطويرها في دولة الإمارات دبي مارينا، واحدة من أكبر وأفخم مجتمعات الواجهة البحرية في العالم، ووسط مدينة دبي، المشروع الضخم الممتد على مساحة 500 فدان والذي يحتضن برج خليفة، الأعلى في العالم، ودبي مول، مجمع التسوق والترفيه الأكبر في العالم والذي سجل أعلى معدل إقبال وصل إلى أكثر من 80 مليون زائر في العام الماضي.

وقال العبار: «لاحظنا وجود إمكانات كبيرة في البحرين باعتبارها واحدة من الأسواق الرئيسية لشركة إيجل هيلز على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ونسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة ديار المحرق، أحد أبرز المطورين العقاريين في مملكة البحرين، إلى مشاركة المعرفة والخبرة التي يتمتع بها فريق العمل لدينا بهدف تنفيذ مشروع المستقبل، مراسي البحرين».

وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، وقعت «إيجل هيلز» على اتفاقية مشروع مشترك مع شركة ديار المحرق لإنجاز أول مشروع لها في البحرين. وتعمل الشركة على تصميم وتنفيذ مشاريع ذكية ومستدامة متعددة الاستخدامات في جميع أنحاء العالم مع التركيز على تطوير مشاريع عقارية واسعة النطاق، حيث تقوم حالياً بتطوير مجموعة مشاريع ضخمة في الأردن والمغرب وصربيا ونيجيريا.

وأضاف العبار: «سيعود «مراسي البحرين» بإيرادات ثابتة تسهم في تنشيط الاقتصاد البحريني ودعم تحقيق رؤية الحكومة للعام 2030. ونتوقع أن يصبح المشروع الوجهة السياحية الأبرز على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في ظل توفير الآلاف من فرص العمل، ودعم قطاعات جديدة تشمل تجارة التجزئة والضيافة والترفيه واستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة».

ويعتبر «مراسي البحرين»، الذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 864,000 متر مربع، بمثابة مدينة ذكية جديدة وفريدة تعكس رؤية مشتركة عن المستقبل وتجمع بين السياحة وتجارة التجزئة والضيافة والوحدات السكنية في مكان واحد بمملكة البحرين. ويضم المشروع 190،000 متر مربع من مساحات التجزئة والترفيه متصلة بفندقين على مستوى عالمي، فندق ومنتجع العنوان وفنادق ومنتجعات فيدا، اللذين يتيحان إمكانية الوصول إلى شاطئ يمتد على مساحة كيلومتر وممشى الواجهة البحرية. وتوفر الفنادق، ومجمعات التسوق، والمطاعم والمقاهي الممتدة على طول الشواطئ الرملية إطلالة خلابة على الخليج العربي.

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً