العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

الرئيس اليمني يزور قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الثلثاء (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إلى قاعدة العند الجوية الاستراتيجية بمحافظة لحج 60 كلم شمال محافظة عدن.

وقالت مصادر عسكرية في لحج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هادي وصل إلى قاعدة العند الجوية برفقة عدد من القيادات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة وقوات التحالف، وتفقد الترتيبات والاستعدادات العسكرية بداخلها.

وأضافت المصادر، أن الزيارة تأتي كذلك للاطلاع على سير عملية صيانة القاعدة التي تضم مطار العند والمعسكر التدريبي ومحور القاعدة ، والتي تضررت جراء المواجهات المسلحة التي دارت بداخلها خلال الأشهر الماضية.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها هادي إلى قاعدة العند منذ وصوله إلى محافظة عدن مطلع الشهر الجاري بعد أشهر قضاها في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

ميدانياً، فجر المتمردون الحوثيون جسوراً في محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، لإعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية أمس.

وكانت القوات الموالية لهادي مدعومة بالتحالف، بدأت هجوماً واسعاً في 16 نوفمبر الجاري، لطرد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدلله صالح. وبحسب محللين، تعد استعادة كامل تعز، مدخلاً لتأمين جنوب البلاد والتقدم نحو الوسط والشمال.

وقالت المصادر إن الحوثيين «قاموا بتفجير عدد من الجسور المؤدية إلى مدينة الراهدة (ثاني كبرى مدن المحافظة) للحد من تقدمهم إليها».

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً