العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

يونايتد يستهدف الثأر والتأهل

يتطلّع مانشستر يونايتد لحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي عندما يستضيف أيندهوفن الهولندي، فيما يرنو سسكا موسكو الروسي إلى إنعاش آماله في التأهل في مواجهة فولفسبورغ الألماني في المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وعلى رغم حملة الانتقادات الواسعة التي يتعرض لها مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الهولندي لويس فان غال، وبعضها من أبناء النادي المدللين، إلا أنه يبتعد نقطة فقط عن متصدر البريميرليغ ويحتاج إلى الفوز على ضيفه أيندهوفن الهولندي ليضمن تأهله إلى الدور الثاني في دوري الأبطال. ويتصدر الشياطين الحمر المجموعة الثانية (7 نقاط) بفارق نقطة عن كل من أيندهوفن وفولفسبورغ الألماني الذي يحل ضيفاً على سسكا موسكو الروسي (4 نقاط).

وتعتبر هذه المجموعة الأكثر تنافساً من المجموعات الثماني، إذ يملك المتصدر أدنى عدد من النقاط (7) ومتذيل الترتيب أكبر عدد منها (4)، مقارنة مع باقي المجموعات.

وتخطى يونايتد، حامل اللقب 3 مرات، واتفورد 2/1 في الدوري المحلي على رغم غياب مهاجميه الفرنسي أنطوني مارسيال وقائده واين روني بسبب الإصابة والمرض على التوالي.

وكان يونايتد خسر 2/1 أمام أيندهوفن بطل 1988 في سبتمبر/ أيلول الماضي عندما تعرض ظهيره لوك شاو لإصابة بالغة بكسر في ساقه. من جهته، يبحث مدرب ايندهوفن فيليب كوكو والذي لعب تحت إشراف فان غال سابقاً في برشلونة، عن تكرار إنجاز مباراة الذهاب، لكنه تعادل في مباراته المحلية الأخيرة أمام فيليم 2/2 إذ يبتعد بفارق 3 نقاط عن أياكس المتصدر.

ويبحث سسكا موسكو عن خلط الأوراق على ملعب «آرينا خيمكي» عندما يستقبل فولفسبورغ وصيف بطل الدوري الألماني.

فبحال فوزه، قد يصبح فريق العاصمة الروسية وصيفاً، وبحال خسارته سيودع المنافسة، علماً بأن مواجهة الذهاب انتهت في مصلحة ذئاب فولفسبورغ 1/صفر. واستعد الفريق الأخضر لهذه المباراة بفوز ساحق على فيردر بريمن 6/صفر في البوندسليغا، فيما خسر سسكا أمام كريليا سوفيتوف سامارا 2/صفر، لكن على رغم خسارته الثالثة إلا أنه بقي متصدراً لترتيب الدوري الروسي.

العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً