العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

قوات أفغانية تطلق عملية لإنقاذ 18 شخصاً تأسرهم "طالبان"

قالت وزارة الدفاع إن قوات الأمن الأفغانية أطلقت عملية اليوم الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) لإنقاذ 18 شخصاً أسرهم مقاتلو حركة "طالبان" بعد أن هبطت طائرتهم المروحية اضطرارياً في منطقة تحت سيطرة الحركة المتشددة.

وأضافت أن الطائرة المروحية من طراز "ميج 17" والتي تملكها شركة أجنبية خاصة هبطت اضطرارياً في إقليم فارياب الشمالي أمس (الثلثاء) بعد أن تعرضت لمشكلة فنية. وتابعت في بيان "بعد ذلك هاجمها المسلحون ونتيجة لذلك قتل جنديان وأحد أفراد الطاقم... وتم أسر 18 شخصاً". واستطردت "بدأت قوات الأمن عملية للإفراج عن الأسرى".

وحققت حركة "طالبان" التي تقاتل لطرد القوات الأجنبية وإسقاط الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة مكاسب في العام الماضي خارج معاقلها في جنوب وشرق البلاد وتقدمت إلى مناطق بالشمال منها فارياب.

ولم تذكر الوزارة هوية الأسرى أو توضح ما إذا كانوا جنودا أم مدنيين أو ما إذا كان هناك أجانب بينهم. وقالت الشرطة أمس إنه تم أسر 13 جندياً حكومياً.

ولم يعلق مسئول دفاع أميركي طلب عدم نشر اسمه أمس على الواقعة ذاتها ولكنه نفى مزاعم على "تويتر" بأن عسكريين أميركيين أُسروا. ولم تحدد الوزارة الشركة التي تشغل الطائرة المروحية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً