العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

خبراء: لا يتم شراء أحذية الركض في الأغلب للهرولة

 أصبحت أحذية الركض أخف وزنا وكثيرة الألوان ومصنوعة من أجل السرعة ما يجعل محبو الهرولة يواجهون قرارا صعبا بشأن شراء أي منها بالوضع في الاعتبار أنه لا يمكن ملاحظة الاختلافات الحقيقية بالعين المجردة.

تظهر شتى أنواع أحذية الركض الجديدة سنويا. ولكن هل يوجد فيها أي ابتكارات استثنائية؟ يقول إفالد هنيج وهو أستاذ في علم الميكانيكا الحيوية وعلم الكينماتيكا في جامعة دويسبرج-إيسن في ألمانيا إن أحذية الركض بلغت بشكل أساسي أقصاها في التطور. فلم يعد يتم تغيير هيكلها كثيرا. إلا أن المصنعين مازالوا يخرجون بابتكارات يتم إخضاعها للاختبارات.

وفيما يتعلق بالتحسينات التي طرأت على أحذية الركض، قال هنيج إن أحذية الركض المصممة حديثا أصبحت بشكل عام أخف بينما تحافظ على استقرار وعملية متساويين.

من يشتري أحذية الركض؟ في هذا الصدد أشار هنيج إلى أنه لا يتم شراء الكثير من أحذية الركض لأنها مناسبة للركض ولكن بسبب اسمها ومظهرها. يتم استخدام 20 بالمئة فقط فعليا للركض. ولاحظ هنيج أن النساء غالبا ما يشترين أحذية الركض الرجالية لأنهن يعتقدن أنها أفضل. وفي الحقيقة يوجد فقط لدى المصنعين الكبار قوالب الأحذية الخاصة للنساء. وفي حال كانت الرغبة حقيقية في الركض مستخدما أحذية ركض على ماذا يجب أن ابحث في الحذاء؟ يقول هنيج أنه لو كنت عداء مبتدئا أو محترفا، من المهم الحصول على نصيحة مهنية في المتجر. إلى جانب ذلك، سوف يتم ملاحظة العداء خلال السير على جهاز مشي لمعرفة ما إذا كانت مفاصل الكاحل تنحرف بشكل غير طبيعي في اتجاه أو اخر.

وإذا لم يحدث ذلك فإن ما يطلق عليه حذاء حيادي سوف يكون خيارا جيدا. وبالنسبة للعملاء الاخرين، فإن الأحذية التي توفر المزيد من الدعم الداخلي يمكن ان تكون ملائمة.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً