العدد 4827 - الثلثاء 24 نوفمبر 2015م الموافق 11 صفر 1437هـ

بايرن يرسل تحذيرا جديدا باكتساح آخر لمنافسيه

يعد بايرن ميونيخ ضمن المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ انطلاق الموسم لكن الفوز 4/صفر على أولمبياكوس أمس الأول (الثلثاء) حسم التأهل لدور الستة عشر وأرسل تحذيرا جديدا لكل المنافسين في ظل ظهور الفريق الألماني بشكل أكثر من رائع.
وسجل بايرن 17 هدفا في 4 من 5 مباريات ضمن منافسات المجموعة السادسة وهو ما يعني أن معدله اجتاز حاجة 4 أهداف في اللقاء ليحسم التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة بعد فوز ساحق على بطل اليونان في ميونيخ. وأحرز بايرن 3 أهداف في أول 20 دقيقة ليشعر أولمبياكوس بالارتباك بينما يواصل الفريق الألماني سعيه نحو الفوز بلقبه الأوروبي السادس في تاريخه والأول تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.
ولم يخسر بايرن في 13 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم بينما تعثر مرة واحدة فقط في كل المسابقات أمام أرسنال ولم يكن أمام الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومنيغيه سوى الإشادة بثبات المستوى.
وقال مهاجم بايرن السابق في سبعينات وثمانينات القرن الماضي رومنيغيه للصحافيين: "ما نتابعه هنا في آخر 3 أو 4 سنوات هو أداء رفيع المستوى من كرة القدم". وأضاف "لا توجد أية مباراة طوال هذه الفترة لم ندخلها بثقة تامة وتركيز. لا أعتقد أنه في أي وقت سابق في زمني أو زمن فرانك بيكنباور كنا نلعب بهذا الثبات في المستوى خلال فترة زمنية مماثلة".
ويظهر بايرن بطل أوروبا 5 مرات - والذي بلغ على الأقل الدور قبل النهائي في دوري الأبطال 4 مرات في آخر 4 مواسم - بشكل أقوى حتى من الموسم الماضي بعد ضم كينجسلي كومان ودوغلاس كوستا.
وخرج آريين روبن مصابا في الدقيقة 33 الثلثاء لكن الجناح الهولندي العائد مؤخرا إلى الملاعب لم يتعرض لإصابة خطيرة بعدما قال بايرن إن خروجه جاء كإجراء احترازي إلى حد كبير.
وقال غوارديولا للصحافيين: "الآن سنضع دوري الأبطال جانبا حتى شهر فبراير. أشعر برضا تام عن التأهل".
وفي ظل غياب ديفيد ألابا وخوان برنات وفرانك ريبري وتياغو ألكانتارا وماريو غوتزه بسبب الإصابة فإن فريق غوارديولا سيصبح أكثر قوة خلال الأدوار الإقصائية في العام الجديد خصوصا مع تطور سرعة وإيقاع الفريق خاصة في الهجمات المرتدة القاتلة.
وقال مهاجم بايرن توماس مولر: "بالطبع نريد إحراز هذا اللقب. لا يوجد أي جدل في ذلك لكن الطريق الصعب لا يزال طويلا أمامنا وهناك أيضا العديد من المرشحين الآخرين". وأضاف "لدينا نهم كبير ونملك تشكيلة صاحبة شخصية قوية ونستمتع بخوض المباريات ونحتفل بأجواء كرة القدم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً