العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

وزراء «داخلية التعاون» يشدّدون على الإصرار على محاربة «الإرهاب» واجتثاث جذوره لحماية المجتمع الخليجي

المنامة - وزارة الداخلية 

25 نوفمبر 2015

استقبل نائب أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعهم الرابع والثلاثين.

وأعرب وزراء الداخلية عن شكرهم واعتزازهم بالجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب السمو أمير دولة قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي، مشيدين باهتمام ودعم سموه للعمل الخليجي المشترك.

وقد ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وفد مملكة البحرين في الاجتماع، حيث أشاد بما تحقق من إنجازات أمنية خليجية مشتركة ومواصلة دفع مسيرة التكامل الأمني في ظل الظروف الأمنية الراهنة، مؤكداً على ضرورة البناء على تعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية والتي تمثل الركيزة الوطنية للاستقرار والأمان.

وقد استعرض وزراء الداخلية، متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاتحاد ذات العلاقة بالعمل المشترك ونتائج الاجتماع الأول للجنة الخليجية للقائمة الإرهابية الموحدة والذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، وفيما يتعلق بالاجتماع المختص بدراسة نتائج التمرين التعبوي المشترك «وطن 85 « تقرر عقد الاجتماع الأول للفريق المختص بإقامة التمرين في مملكة البحرين على أن يتم إجراء التمرين كل عامين، ويكون اسم التمرين التعبوي المشترك الأول للأجهزة الأمنية بدول المجلس «أمن الخليج العربي 1». كما تابع الوزراء مشاريع الشبكة الأمنية لوزارات الداخلية والشرطة الخليجية والاستثمار في التصنيع الأمني في ضوء الدراسة التي أجرتها وزارة الداخلية بدول الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال.

كما تضمن الاجتماع بحث عدد من الموضوعات الأمنية التي من شأنها تعزيز العمل الأمني المشترك وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها دول المجلس في حماية الأمن والاستقرار وصيانة المكتسبات التي تحققت لشعوبها عبر المسيرة المباركة لدول مجلس التعاون.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً