العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

البحرين بصدارة «الظل» طار... وبهدف «جبار» الاتحاد والنجمة «حبايب»

التضامن يواصل نتائجه البارزة بعبوره الاتفاق

من لقاء النجمة والاتحاد - تصوير محمد المخرق
من لقاء النجمة والاتحاد - تصوير محمد المخرق

خطف البحرين صدارة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم في جولته الخامسة بعدما تفوق على خصمه قلالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما أمس (الأربعاء) على ملعب نادي النجمة، وارتفع رصيد البحرين إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما بقى رصيد قلالي خالياً من النقاط في قاع الترتيب بعدما نلقى خسارته الرابعة على التوالي.

وتقدم البحرين أولاً في شوط المباراة الأول عن طريق هدافه البرازيلي تياغو «27»، وعادل قلالي النتيجة عبر عمر اليوسف «30»، وفي بداية الشوط الثاني عاد تياغو لترجيح كفة البحرين بهدف ثانٍ «51» واستمرت النتيجة على حالها لنهاية المباراة.

وفي مباراة ثانية، خطف التضامن فوزاً مهماً وثميناً على حساب الاتفاق بهدف دون مقابل جاء عن طريق علي جعفر في الشوط الثاني من عمر المباراة «71»، وفقد التضامن هدافه سيد مصطفى حميد في الدقائق الأولى نتيجة إصابته ما أجبره على مغادرة الملعب.

وارتفع رصيد التضامن إلى 8 نقاط في مشاركا الاتحاد المركز الثالث وبفارق نقطتين فقط عن البحرين المتصدر، فيما بقي رصيد الاتفاق عند نقطته الوحيدة واليتيمة التي حصدها في الجولة الأولى وتلقى خسارته الرابعة على التوالي.

الاتحاد والنجمة

وبعد مباراة مثيرة وساخنة تفوقت خلالها الروح القتالية والحماس الزائد على الجوانب التكتيكية خرج الاتحاد بتعادل قاتل وثمين مع النجمة بهدف لمثله، وحصد كل فريق نقطة لرصيده، وتراجع النجمة للمركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما حصد الاتحاد نقطته الثامنة في المركز الثالث.

وشهدت المباراة فاصلاً من الندية والإثارة واستبعد في دقائقها الأخيرة مدرب الاتحاد سيد شبر بناء على توجيه من الحكم المساعد الأول محمد جعفر الذي دخل معه في نقاش حاد.

وأنهى النجمة الشوط الأول متقدماً بهدف جميل جداً جاء من هجمة مرتدة سريعة تبادل خلالها النجماوية الكرة في تمريرات سريعة ووصلت إلى أحمد عبدالرسول داخل منطقة الجزاء لم يتردد في إيداعها المرمى «34».

وفي الشوط الثاني خطف الهداف الاتحادي مهدي عبدالجبار التعادل لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع والذي قدره حكم المباراة عمار محفوظ بـ7 دقائق بواسطة ركلة جزاء.

جاءت المباراة مثيرة في مجرياتها منذ بدايتها وغلب على طابعها في شوطها الأول كثرة الاعتراضات والاحتجاجات على القرارات التحكيمية من الجانبين، وتفوق النجمة بعدما امتلك زمام المبادرة واللعب بسيطرته على منطقة المناورات بتواجد الثلاثي أحمد عبدالرسول والعاجي جيه وعبدالرحمن يوسف إلى جانب تحركات العائد علي الدوسري «علاية» والبرازيلي جليرمينيو، فيما لم يظهر الاتحاد بالصورة المطلوبة على رغم وصوله الأكثر للمرمى وأهدر فرصة ثمينة جداً وبانفراد للاعبه أحمد ميرزا الذي وجد نفسه في مواجهة صريحة مع الحارس أحمد عبدالرسول وبتسديدة وقف لها القائم الأيمن بالمرصاد «21».

واعترض الاتحاديون كثيراً على القرارات التحكيمية وطالبوا بركلة جزاء ولكن دون جدوى، وخطف النجمة هدفاً جميلاً بعد ركلة ركنية للاتحاد نفذت بسرعة وارتدت للنجمة وتبادل فيها الكرات ووصلت لأحمد عبدالرسول لم يتردد في وضع فريقه في المقدمة «34»، ولم يتغير الوضع لنهاية الشوط الأول على رغم المحاولتين للاتحاد عن طريق حسين رضي في مناسبتين «40 و43».

الشوط الثاني

ودخل النجمة الشوط الثاني بقوة وكاد عبدالرحمن يوسف أن يعزز من تقدمه ولكن تسديدته وجدت الحارس سيد محسن هاشم بالمرصاد «48»، ودخلت المباراة في منعطف السقوط المتكرر من اللاعبين خصوصاً النجمة بداعي الإصابة وهو ما زاد من الحماس والروح القتالية سواء داخل الملعب أو خارجه على مدرجاته.

وغابت الخطورة من الجانبين على رغم أفضلية النجمة التي لم يتمكن من استثمارها بالصورة الصحيحة واكتفى لاعبوه بالاستحواذ على الكرة وبصورة سلبية، فيما غابت خطورة الاتحاد بسبب التسرع الذي كان عليه لاعبيه، وفي الوقت المحتسب الضائع لعب أحمد ميرزا كرة عرضية من الجانب الأيمن اعترضها أحمد إبراهيم واحتسبها الحكم عمار محفوظ ركلة جزاء وسط إشارة واضحة من الحكم المساعد الأول محمد جعفر، وتمكن مهدي عبدالجبار من ترجمتها بنجاح «94» مُهدياً فريقه نقطة ثمينة.

الشباب ومدينة عيسى

تختتم اليوم عند الساعة 6:00 مساء مباريات الجولة الخامسة بمواجهة الشباب ومدينة عيسى على ملعب نادي الرفاع، ويدخل الفريقين المباراة برصيد متساوٍ في النقاط برصيد 5 نقاط، ويسعى كل منهما لحصد النقاط الثلاث بهدف اللحاق بالقمة والمراكز المتقدمة.

من لقاء البحرين وقلالي - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء البحرين وقلالي - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:50 م

      الثاني

      الشوط الثاني كان الي الكبتن جاسم محمد لاالي غيرة

    • زائر 3 | 5:12 ص

      مبروك التضامن

      بصراحة انا معجب بفريق التضامن و عن جد فريق يلعب كرة حلوة و في الفريق لا عبين على مستوي ممتاز و هنا تقول ان المدرب عمل اضافة للفريق و ان الالتزام الفريق بطريقة العب في جميع المباريات ،،، نشكر جميع اللاعبين و مجلس الادارة و بالخصوص جعفر عبد الله و مكي ميثم و الجميع

    • زائر 1 | 11:46 م

      ما فهمت !!!

      " ودخلت المباراة في منعطف السقوط المتكرر من اللاعبين خصوصاً النجمة بداعي الإصابة وهو ما زاد من الحماس والروح القتالية سواء داخل الملعب أو خارجه على مدرجاته. " !!!!
      الصراحة ما فهمت شلون سقوط اللاعبين يزيد الحماس والروح داخل وخارج المدرجات ؟!؟!؟!؟

    • زائر 2 زائر 1 | 12:25 ص

      اضاعت الوقت

      يقصدون بالسقوط المتكرر لتاخير الوقت

اقرأ ايضاً