العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

الفريق الملكي يشارك في سباق دبي للقدرة اليوم

يشارك الفريق الملكي في سباق دبي للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويشارك الفريق الملكي لسباقات القدرة ممثل باسطبل فكتوري وإسطبل الرعود، إذ يشارك الفارس رائد محمود على الجواد منصور والفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع الجواد تريدر ويعتبر هذا السباق أول سباقات نادي دبي للقدرة لمسافة 120 كم في هذا الموسم.

ويشرف على تدريب الجواد منصور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فيما يشرف على تدريب الجواد تريدر الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وانضم الجواد منصور مؤخراً إلى مجموعة جياد إسطبلات الفكتوري، أما الجواد تريدر فقد كانت آخر مشاركاته بسباق وندزور وهذه المشاركة تعتبر الأولى بموسم القدرة بإمارة بمدينة دبي العالمية للقدرة.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا التجمع الرياضي الكبير الذي يضم نخبة من فرسان القدرة المتميزين، مؤكداً بأن مشاركة الفرسان في السباق الكبير يهدف إلى إنجاح السباق والتعرف على المستويات قبل المشاركة في البطولات الخارجية المقبلة والتي من المؤمل أن تساهم في إعطاء فرسان المملكة المزيد من الخبرات في رياضة القدرة.

وأضاف «حرصنا على المشاركة والتواجد في هذا السباق والمساهمة في إنجاحه إلى جانب أشقائنا فرسان الإمارات وفرسان الدول الأخرى المشاركة في السباق»، مؤكداً أن تواجد الفرسان في هذا السباق جاء لإعطاء الفرسان الفرصة للاحتكاك مع فرسان الإمارات الذي سيكون سريعاً وقوياً من الناحية الفنية.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن المنافسة ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد في ظل وجود نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة والمتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 120 كم، مؤكداً سموه بأن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة وتم إعدادها لمثل هذه المسافات، كما أنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة أيضاً للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وأضاف «قرية دبي للقدرة التي سيقام عليه السباق ومضمارها ليس بغريبين بالنسبة لنا، إذ خضنا الكثير من السباقات على هذا المضمار ولدينا معرفه جيدة، كما أن الطقس في دبي مشابه للبحرين لذلك لن نواجه أي مشكلة في هذا الجانب والسباق سيكون سريعاً كعادة السباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتوقع سموه بأن السباق سيظهر بالصورة الفنية المتوقعة، ليتناسب مع التطور الكبير في رياضة القدرة في المنطقة والتي حازت على مراكز متقدمة في البطولات العالمية ومختلف البطولات الدولية.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إلى أن المشاركة في سباق دبي تأتي فرصة لتأكيد التطور الذي وصلت إليه رياضة القدرة في المملكة خاصة بعد الإنجازات الكبيرة التي تحققت في السنوات الماضية، مؤكداً أن سباق دبي يعد من السباقات الكبيرة التي تتمتع بحضور قوي من قبل مختلف الفرسان الأمر الذي يبشر بسباق قوي من جميع النواحي.

وأكد فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم سيشاركون في سباق اليوم بحسب توجيه واعتماد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على تقديم أفضل النتائج التي تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية.

من جانبه، أجري يوم أمس (الأربعاء) الفحص البيطري في مقر إقامة السباق، إذ قامت اللجنة المنظمة للسباق بإنهاء الإجراءات الإدارية والتنظيمية وإقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما ضمن نجاح عملية الفحص البيطري.

العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً