العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

مراجعة تصميمات السلامة في المسجد النبوي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي أمس الأربعاء (25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، لقاءها الأول مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بالمدينة المنورة، ذلك وفق ما نقلة صحيفة " الحياة" السعودية.

وجاء اللقاء، الذي شاركت فيه قطاعات من وزارة الداخلية، بناء على توجيه ولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، بالتأكد من مراعاة التصميمات التي يتم تنفيذها للمشروع.

وتم خلال اللقاء استعراض دور اللجنة الفنية للمشروع، الذي تمثل في مراجعة التصميمات وتطبيق متطلبات السلامة. وأوضح رئيس اللجنة الفنية الدكتور فيصل وفا، أن اللجنة تقوم بتوطين التقنيات وتوظيف كوادر سعودية وتأهيلها على مستوى عالٍ، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة العالمية، إذ بلغ عدد السعوديين المشاركين بالمشروع أكثر من ٩٦ في المئة‏ من المهندسين.

واستعرض الاستشاري المصمم للمشروع تصميمات التوسعة السعودية الثالثة، الجاري تنفيذ الجزء الشرقي منها. وشارك في اللقاء أيضاً ممثلون للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن ﻻدن السعودية. وسيتوالى عقد لقاءات أخرى للجنة؛ للاستفادة من خبرات ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا واطلاعهم على تفاصيل المشروع؛ للوصول إلى أفضل خدمات تقدم لزوار المسجد النبوي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً