العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

انتهاء الحملة الأمنية في بروكسل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعيد فتح مترو ومدارس بروكسل مع اقتراب العاصمة البلجيكية من نمط الحياة العادية بعد حملة أمنية استمرت أربعة أيام لكن الملاحقة مستمرة بحثاً عن متشددين تخشى الشرطة أن يشنوا هجمات على غرار ما حدث في باريس، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الخميس (26 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وأعيد فتح محطات قطارات الأنفاق بينما وقف جنود الجيش والمركبات المدرعة في الخارج، وبقي نصف الشبكة مغلقاً، حيث يمثل وجود الشرطة التي تقف في الخارج تذكرة بالخطر الذي قالت الحكومة أنه وشيك حتى أنها رفعت مستوى التأهب يوم السبت في بروكسل إلى الدرجة القصوى التي بقي عندها.

وكانت الأدلة أقل على المداهمات وعمليات التفتيش التي نفذت بين الحين والآخر في المدينة منذ أن فجر مهاجمان انتحاريان من بروكسل نفسيهما يوم 13 من نوفمبر أثناء هجوم داعش على باريس. وما زال شقيق أحدهما هارباً مع متواطئ واحد على الأقل مشتبه به.

ومن بين أكثر من 20 شخصاً اعتقلوا خلال الإثني عشر يوماً الماضية في بلجيكا أفرج عنهم جميعاً ماعدا خمسة. ولم تتحدث الشرطة عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة التي تقول الحكومة إنها تخشى أن خلية إرهابية محلية ربما على وشك استخدامها في تكرار لأحداث العنف في فرنسا التي قتل فيها 130 شخصاً. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً