العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

وزير الطاقة يستقبل وفداً من جمعية التعاون الاقتصادي الياباني البحريني

استقبل وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا بمقر الدار بالعوالي وفداً رفيع المستوى من جمعية التعاون الاقتصادي الياباني البحريني شركة جيه.جي.سي برئاسة يوشيهروا شيخيهيسا وعدد من كبار المسئولين في الشركة مجموعة جيه. جي. سي. التي نفذت مشاريع في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين ومن ضمنها إنشاء شركة غاز البحرين (بناغاز) ومشروع توسعة شركة نفط البحرين (بابكو)، بالإضافة إلى مشروع خفض كبريت الديزل.

وقد حضر الاجتماع المدير العام لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ومدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم الشيراوي.

 وفي بداية اللقاء رحب وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا برئيس الوفد يوشيهروا شيخيهيسا وبجميع الحضور مشيداً سعادته بالعلاقات التاريخية القائمة بين البلدين في جميع المجالات وأوجه التعاون بين الشركات النفطية اليابانية والشركات النفطية البحرينية واستثمارها بما يعود على الطرفين بالنفع والفائدة والاستفادة من تبادل الخبرات بينهما وتحقيق المصالح المشتركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين ولزيارتهم التوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة منها ، مؤكداً الوزير حرصه الشديد على تعزيز العلاقات بين البلدين مملكة البحرين واليابان بما يخدم قطاع الطاقة.

وخلال الاجتماع تم استعراض العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالنفط والغاز والطاقة والمشاريع النفطية المستقبلية وبحث سبل زيادة أوجه التنسيق والمتابعة بين البلدين الصديقين التي تعززت مع الزيارة الميمونة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى اليابان والتي أسهمت إسهاماً كبيراً في دفع عجلة التعاون في مختلف المجالات بين البلدين البحرين واليابان.

وقد عبَّر رئيس الوفد يوشيهروا شيخيهيسا والوفد المرافق عن ارتياحهم التام بهذا اللقاء مع وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا وما تم مناقشته من مواضيع مهمة تتعلق بقطاع النفط والغاز والطاقة والتعاون المشترك، متطلعين إلى مواصلة التنسيق الفعال وفتح مجالات استثمارية في هذا القطاع والمجالات الأخرى لتعزيز الاقتصاد الوطني في كلا البلدين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً