العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

«معرض شوبيز الدولي» 2015 في «سوق دبي السينمائي»

دبي – سوق دبي السينمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

سيحظى ما يفوق الـ2,000 زائر تجاري بفرصة استثنائية للتفاعل، والتواصل والاحتفال بتجربة الاطلاع على مراحل إعداد الأفلام المتكاملة وصناعة السينما خلال «معرض شوبيز الدولي» (ISBE) بالتعاون مع «سوق دبي السينمائي» (DFM)، ابتداءً من 14 ولغاية 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015، في مدينة جميرا. ويأتي المعرض على جانب أنشطة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» (DIFF)، الذي يُقام في الفترة من 9 ولغاية 16 ديسمبر 2015.

ويركز «معرض شوبيز الدولي» على تطوير صناعة السينما في سياقٍ عالمي، من خلال رعايته لأنشطة خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً في الأسواق سريعة النمو، كأسواق الشرق الأوسط وآسيا. ويُشكل المعرض منصة فريدة لتقديم طيف واسع من الخبراء في صناعة الترفيه والسينما، بدءً من خبراء المعارض والتوزيع، ووصولاً إلى اختصاصيي المعدات، واختيار المناطق المثالية للعمل، إضافة إلى تواصل المشاركين فيه والاطلاع على كافة مراحل عالم السينما. كما يتضمّن المعرض استوديوهات التصوير، والموزعين، ووسائل الإعلام، ومزودي التقنيات والمعدات الخاصة بالسينما، ووكالات اكتشاف المواهب والتسويق، بالإضافة إلى شركات المسرح والمهرجانات وغيرها الكثير.

من جهته يعتبر «سوق دبي السينمائي» منصة رائدة في عرض الإنتاجات العربية وبوابتها إلى العالم، وأصبح وجهة تساهم في تأسيس وتطوير صناعة السينما. وهو يستقبل سنوياً أكثر من 2,500 مندوباً لصناعة السينما ووسائل إعلامية، من 65 بلداً حول العالم. ويضم السوق عدداً من المبادرات والخدمات والشراكات التي تتيح لخبراء الصناعة والشركات من داخل وخارج العالم العربي بتأسيس علاقات عمل تجارية، وهذا يجعله الوجهة المثالية لاستضافة «معرض شوبيز الدولي».

وقد اكتسب «معرض شوبيز الدولي» دعماً هائلاً من صناعة السينما في الشرق الأوسط وآسيا، إثر نجاحه العام الماضي. وسيشهد المعرض في دورته الحالية عروضاً هامة، يقدمها العاملون الإقليميون والدوليون في هذا المجال، ابتداءً من أحدث التقنيات ومعدات العرض السينمائي ثلاثي ورباعي الأبعاد، إلى شاشات السينما، ونُظم الإسقاط الرقمية السينمائية، وكراسي الجلوس، وتصميم صالات السينما، ونُظم الصوت، وصالات العرض، وحجز التذاكر وإضاءة صالات السينما.

كما سيقدم «معرض شوبيز الدولي» عروضاً لمنتجات حصرية تسلّط الضوء على مجموعة من الأفلام التي ستصدر من استوديوهات هوليوود وبوليوود، ليتم إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة. وسيحظى مندوبو المعرض بفرصة الاستفادة من مجموعة واسعة من المبادرات المقدمة في «سوق دبي السينمائي»، بما في ذلك ورش العمل، وحلقات النقاش، والدروس الاحترافية، وجلسات التواصل بالإضافة للوصول إلى منصات عرض «سوق دبي السينمائي»، التي تشغلها شركات، ومؤسسات ومحترفون من القطاع الإقليمي والدولي.

وتعليقاً على ذلك، قال العضو المنتدب لشركة «ام سي اي ميدل ايست (ش.ذ.م.م)» أجاي بوجواني: «نحن فخورون بمشاركتنا بمهرجان دبي السينمائي الدولي، وسعداء بتواجد مجتمع الترفيه، ومجتمع السينما والأفلام في دبي، في مكان واحد».

وأشار في حديثه إلى تركيز «معرض شوبيز الدولي» على الاهتمام بجميع التفاصيل التي تسبق إنتاج الفيلم، وأعمال التصميم وتشغيل وإدارة دور السينما؛ فيما تصبّ العديد من المهرجانات العالمية اهتمامها على الفيلم والعمليات التي تلي عرضه. واختتم بالقول: «يكتسب المعرض بانطلاقه في عامه الثاني دافعاً قوياً، وقد تلقينا تفاعلاً كبيراً من صناعة السينما، في المنطقة وخارجها. نرحب بجميع المهتمين وعشاق صناعة السينما والترفيه وندعوهم للانضمام إلينا».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً