العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

محافظ "الشمالية": خطة الجاهزية المبكرة استهدفت مواقع تجمعات الأمطار

الجنبيه – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

واصلت فرق العمل وصهاريج شفط المياه التعامل مع تجمعات الأمطار في مختلف مناطق المحافظة الشمالية اليوم الخميس (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، فيما قام محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور وعدد من أعضاء فريق العمل المشترك المعني بموسم الأمطار بجولة في عدد المناطق لمتابعة سير العمليات ميدانيًا.

وشملت الجولة المواقع التي تعاني سنويًا من التجمعات الكبيرة للمياه بعد هطول الأمطار والتي تسبب معاناة المواطنين والمقيمين سنويًا حيث عبر العصفور عن الارتياح من خطة الجاهزية المبكرة التي تم الاتفاق عليها أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي أسهمت في التعامل السريع والمنجز مع المشاكل في ذات اليوم، مؤكدًا على أن وضوح الخطة وبرنامج العمل المدروس في فترة الاستعدادات للموسم أثمر عن تحقيق تقدم في تطويق المشاكل الناتجة عن هطول الأمطار فجر يوم أمس الأربعاء.

ويضم فريق العمل المشترك الذي يترأسه مدير إدارة إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالمحافظة الشمالية علي جابر الأنصاري ممثلين عن: وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، المحافظة الشمالية، المجلس البلدي (يمثله العضو عبدالله الدوسري)، الإدارة العامة للمرور وإدارة الدفاع المدني.

وفي هذا الشأن، أفاد العصفور بأن الفريق رصد المواقع التي تضررت من الأمطار في السنوات السابقة ومنها مدارس ومناطق سكنية، والتقى خلال الجولة بعدد من الأهالي والعمال الذين يقومون بعمليات شفط المياه.

ولفت إلى أن بعض المواقع التي كانت تعاني من مشاكل المستنقعات في الأعوام السابقة بدت في وضع جيد هذا العمل بفضل آلية العمل السريع، خصوصًا مع وجود أفكار استخدام الخزانات المؤقتة لتجميع وتصريف المياه.

وقال :"العديد من المناطق والشوارع والمواقع التي تتضرر سنويًا تم التعامل معها بشكل سريع.. حتى نفق بوري الذي تطمره مياه الأمطار سنويًا تم إيلاؤه أولوية لشفط المياه ولم يتم غلقه كما كان معتادًا"، منوهًا إلى أن فريق العمل سيتابع متطلبات الصيانة الدورية في مناطق تجمعات الأمطار، والنظر في إمكانية تركيب صمامات في مخارج شبكة المجاري، ورفع الجاهزية خلال هذا الموسم وفق متابعة توقعات الأرصاد الجوية أولًا بأول لضمان سرعة الأداء.

ورافق محافظ الشمالية في الجولة كل من رئيس قسم الهندسة والمشاريع المعمارية بالمحافظة الشمالية ماجد شرف، و محمد جعفر ممثلًا عن إدارة الصرف الصحي بشئون الأشغال، ورئيس العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة مالك الغسرة والقائم بأعمال رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع سعيد محمد سعيد.

ومما يجدر ذكره أن عددًا من المسئولين بالمحافظة قاموا بجولة ميدانية لتجمعات الأمطار يوم الأربعاء 25 نوفمبر لتفقد حالة الطرق وانسيابية الحركة المرورية في الشوارع والطرق الداخلية لمدن وقرى المحافظة، ومنها رصد شارع البديع بالقرب من حدائق منصوري ومدخل قرية الشاخورة ونقاط في قرية كرانة وشارع ولي العهد بالقرب من بوابة معسكر الضلع بالإضافة إلى مواقف سوق واقف.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:59 م

      ويش

      ويش حلاوتكم وانتون واقفين امام النقعة .. يا رب دووووم كل سنة توقفون في النقعات

    • زائر 4 | 2:16 م

      وين دورها ..؟

      في المنطقة التعليمية ، أزمة باركات بسبب المستنقعات المائية .. وإلى تبقى شوارعها دون إصلاح ، وتبقى المعاناة السنوية
      الرجاء من الوسط كتابة تقرير مصور عن المنطقة التعليمية للوقوف على معاناة الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور

    • زائر 3 | 10:16 ص

      فهمونا

      هل انتم بلدية أم صرف صحي ؟ انتم محافظة وصميم عملكم مذكور بوضوح في قانون المحافظات ..ألم تقرأوه؟؟؟؟

    • زائر 1 | 7:05 ص

      اي صح باين :) .

      اي صح باين :) . سؤال ليش ماتدخلون النقعة بدل السيارة

اقرأ ايضاً