العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

"الثقافة": فن الرسم على الماء "الإيبرو" التركي يحضر في مركز الفنون

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مجموعة أنشطة حول فن الرسم بالماء "الإيبرو" التركي، تقام في مركز الفنون بتعاون مع سفارة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين والجمعية الثقافية والاجتماعية التركية، حيث يفتتح المركز يوم (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) معرضاً مميزاً للفنانة التركية سونا كوكال، التي تقدم من بعدها مجموعة ورش عمل للكبار والصغار في أيام 30 نوفمبر الجاري و 1، 2، 3 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ويعد فن الإيبرو الذي يعني الرسم على الماء، واحداً من أكثر الفنون التركية فرادة، حيث يستخدم الفن من أجل زخرفة الورق عبر تقنيات مدهشة تعتمد على الرسم مباشرة على الماء ومن ثم وضع الورقة بعناية عليه من أجل امتصاص الصبغة.

وتقدم ورش العمل للكبار والصغار في مقر مركز الفنون، حيث سيحصل الكبار على فرصة تعلم تقنيات هذا الفن أيام 30 نوفمبر الجاري ومن ثم أيام 1 و2 ديسمبر القادم من الساعة 5 إلى الساعة 7 مساء، أما يوم 3 ديسمبر، فستقام ورشة عمل للصغار من الساعة 3 إلى الساعة 5 مساء.

وعليه فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار تدعو جميع محبي الفنون والراغبين بخوض تجربة الرسم على الماء إلى التسجيل وحجز مقعد لحضور ورش العمل عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh، حيث يغلق باب التسجيل قبل يومين من إقامة كل ورشة.

يذكر أن فن الإيبرو أدرج في الاجتماع السنوي الـ 12 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) الذي عقد في تركيا، ضمن قائمة التراث العالمي الثقافي غير المادي.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً